المعيشة في المانيا

أسعار تذاكر المواصلات في ألمانيا

تتوافر أنواع عديدة من تذاكر المواصلات في ألمانيا؛ حيث يمكن للراكب شراء تذكرة ذهاب فقط، أو شراء تذكرة ذهاب وعودة، أو شراء تذكرة يومية تتيح لحاملها فرصة ركوب عدة قطارة مختلفة في نفس اليوم، أو شراء تذكرة تسمح لعدة أشخاص بالتنقل معًا، وتساعد أنواع التذاكر المذكورة في توفير أسعار تذاكرفي ألمانيا بنسبة 60% تقريبًا من سعر التذاكر الأصلي ويمكنك عند شراء تذاكر المواصلات في ألمانيا الاستفسار عن التحويلات بين الخطوط للوصول إلى وجهتك المقصودة بسهولة.

خصومات على تذاكر القطار في ألمانيا

يفكر الكثيرون وخاصة ممن يسافرون باستمرار ويتنقلون كثيرًا بين المدن الألمانية، ويستخدمون القطارات في تنقلاتهم؛ فإنهم يبحثون عن أي عروض أو تخفيضات على أسعار تذاكر المواصلات في ألمانيا من أجل توفير المال، وسوف نتعرف على عدة أنواع من بطاقة الحسومات BahnCard ، ويمكنك اختيار النوع الذي يناسبك.

BahnCard 25:

هي تخفيضات سنوية، تقدم تخفيض 25% على أسعار الرحلات وتنقسم لعدة فئات، وهم (الأطفال الأقل من عمر 14 عامًا يحصلون على بطاقات مجانية – من يكون شريكًا لك يحصل على بطاقة مخفضة – الطلاب يحصلون على بطاقات مخفضة – العجزة يحصلون على البطاقات مخفضة).

وبالنسبة إلى أسعار البطاقات فهي كالآتي (تكلفة الدرجة الثانية 255 يورو شهريًّا – تكلفة الأطفال أقل من عمر 18 عامًا 10 يورو – تكلفة البطاقات المخفضة 41 يورو).

 BahnCard 50:

عبارة عن بطاقة سنوية تقدم تخفيض 50% على أسعار الرحلات، وتسمح للأطفال الأقل من عمر 14 عامًا بالسفر مجانًا، كما يمكن للطلاب والعجزة والشريك السفر عن طريق بطاقات مخفضة.

وبالنسبة إلى أسعار التذاكر فهي كالآتي (تكلفة الدرجة الثانية 255 يورو – تكلفة التذاكر المنخفضة 127 يورو).

BahnCard 100:

هي بطاقة سنوية، تقدم مزايا عديدة؛ حيث توفر لكل خدمة حجز الكرسي، والتنقل إلى أي مكان؛ حيث تعد بطاقات مفتوحة بنسبة خصم 100%، وتبلغ تكلفة هذا النوع من البطاقات حوالي 379 يورو.

تذكرة الولاية Länder-Tickets:

يوفر هذا النوع من التذاكر مميزات عديدة، نظرًا لاستخدامها لمدة يوم كامل بداية من 09:00 صباحًا حتى 03:00 صباحًا، وتسمح بالتنقل بمختلف الولايات بواسطة القطارات ووسائل الموصلات العامة والمحلية، والحافلات أو المترو.

وبالنسبة إلى أسعار التذاكر فهي كالآتي (سعر تذكرة الفرد حسب الولاية حوالي 22 يورو – بالإضافة إلى 5 يورو تقريبًا لكل شخص إضافي)، للمزيد من المعلومات أو الحجز يمكنك زيارة هذا الموقع Länder-Tickets.

تذكرة التنقل عبر البلاد  Quer-durchs-Land-Ticket

تسمح هذه التذكرة بالتنقل بواسطة جميع القطارات ووسائل الموصلات العامة المحلية، حيث يمكن لحاملها التنقل في مختلف أرجاء ألمانيا، بداية من الساعة 09:00 صباحًا حتى الساعة 03:00 صباحًا، وبالنسبة إلى أسعار التذاكر فهي كالآتي (تذكرة الفرد 44 يورو، بالإضافة إلى 8 يورو لكل شخص إضافي)، للمزيد من المعلومات أو الحجز يمكنك زيارة هذا الموقع Quer-durchs-Land-Ticket

تذاكر نهاية الأسبوع Schönes-Wochenende-Ticket  

هي تذاكر صالحة لمدة 24 ساعة في نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد، تسمح بالتنقل في وسائل الموصلات العامة والمحلية، مثل الحافلات والمترو، وبالنسبة إلى أسعار التذاكر فهي كالآتي (تبلغ تكلفة التذاكر حوالي 44 يورو بالإضافة إلى إمكانية إضافة  5 أشخاص عند التنقل(، للمزيد من المعلومات أو الحجز يمكنك زيارة هذا الموقع Schönes-Wochenende-Ticket.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق DB Navigator التابع إلى شركة خطوط المواصلات في ألمانيا  Deutsche Bahnمن أفضل وأقوى برامج التنقل في ألمانيا، حيث يوفر جميع المعلومات حول حركة القطارات داخل ألمانيا ومواعيدها، ويمكنك الحجز والدفع الكترونيًّا من خلال هذا التطبيق، ويتوافر التطبيق على هواتف أندرويد و أيفون .

طرق حجز تذاكر القطارات في ألمانيا

  • الإنترنت: حيث يمكنك الحجزمن خلال الموقع الرسمي للقطارات في ألمانيا.
  • يمكنك الحجز من خلال موقع  L´Tur: يمكنك زيارة هذا الموقع، وحجز مقاعد القطارات، وتتميز بأن أسعارها رخيصة تبدأ من 27 يورو لركوب القطار السريع، بشرط حجز المقعد من 1 إلى 7 أيام قبل موعد الرحلة التي تريدها،
  • الدفع بالبطاقة الائتمانية: من خلال التطبيق على الهاتف، حيث يمكنك حجز التذاكر التي تريدها بسهولة مثل تطبيقDB Navigator .
  • الحجز بواسطة آلة التذاكر الأوتوماتيكية: تتوافر هذه الآلة بمحطات القطارات أو داخل القطارات، ويمكنك الحجز بالدفع نقدًا أو بواسطة البطاقات البنكية.
  • مراكز تقديم الخدمات Reisezentrum: عبارة عن مراكز تقدم خدمات مميزة، حيث يمكنك الحجز والاستعلام بسهولة وتوجد بمحطات القطار، ويمكنك من خلالها حجز التذاكر الخاصة مقابل 5 يورو إضافية، بالمقارنة مع الحجز بواسطة الإنترنت أو آلة التذاكر.

طريقة حجز التذاكر العامة المحلية في ألمانيا

توجد شركة مخصصة للموصلات العامة في ألمانيا؛ حيث توفر إمكانية التنقل بسهولة من خلال وسائل الموصلات، وتدير المواصلات في جميع المدن الألمانية وضواحيها، مثل المترو والحافلات والقطارات، ويمكنك معرفة الشركة الخاصة بمدينتك، من خلال الدخول على موقع جوجل، ثم ابحث عن + verkehrsverbund اسم مدينتك.

وتختلف أسعار التذاكر من مدينة لأخرى؛ فمثلًا تكلفة البطاقة داخل المدينة وفي اتجاه واحد حوالي 3 يورو، وتبلغ تكلفة البطاقة المفتوحة ليوم واحد 7 يورو، وتبلغ تكلفة البطاقة المفتوحة لمدة أسبوع 25 يورو تقريبًا، وتبلغ تكلفة البطاقة المفتوحة لمدة شهر حوالي 70 يورو.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق