الاقامة في انجلترا

طرق الحصول على وظيفة في إنجلترا

محتويات

1 إنجلترا

2 طرق الحصول على وظيفة في إنجلترا

3 مرحلة التقدم إلى شغل الوظيفة

4 عطلات نهاية الأسبوع في إنجلترا

إنجلترا

يُعتبر الحصول على وظيفة في إنجلترا أمرًا هامًّا وضروريًّا يبحث عنه الكثير من المسافرين؛ وذلك من أجل الاستقرار وبدء حياة جديدة بإنجلترا وتحسين الدخل، وتتوافر العديد من الوظائف في إنجلترا، ويُعد قطاع الزراعة والإنتاج والخدمات من أكبر الصناعات الموجودة بإنجلترا، واليوم سنساعدك على إيجاد وظيفة في إنجلترا من خلال معرفة طرق الحصول على وظيفة في إنجلترا.

ومن الجدير بالذكر أن بعض مجالات العمل في إنجلترا تحتاج إلى مؤهلات أو مهارات محددة ومنها التحدث باللغة الإنجليزية، وربما يحتاج الشخص إلى بعض الوقت من أجل تنمية المهارات أو كسب الخبرات اللازمة للحصول على وظيفة مناسبة ومن ثم زيادة الدخل.

وبالنسبة إلى ساعات العمل المعتادة في إنجلترا، فإنها تبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً بداية من يوم الإثنين حتى الجمعة، وغالبًا ما يتم تحديد ساعات العمل في عقد العمل، وتحتاج بعض الوظائف العمل ليلًا أو في عطلات نهاية الأسبوع، وتُوجد بعض الوظائف ذات الدوام الجزئي، وفي بعض الأحيان يختار العمال العمل بدوام جزئي من أجل رعاية الأطفال أو كسب المال أثناء الدراسة أو العمل في وظيفتين بهدف تحسين الدخل.

ومن المتوقع أن يحصل معظم الأشخاص التي تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا و65 عامًا على وظائف في حالة عدم الدراسة أو الانشغال برعاية الأطفال أو العائلة أو كانوا غير قادرين على العمل نتيجة للظروف الصحية، ومن الممكن أن يبدأ الشخص العمل من عمر 16 عامًا بجانب الدراسة، أو أثناء التدريب المهني، وكون العمل خلال ساعات محددة.

طرق الحصول على وظيفة في إنجلترا

يتطلب العمل في إنجلترا الحصول على رقم التأمين الوطني NINO أو رقمNI ، وهذا الرقم يكون مطبوعًا على تصريح الإقامة البيومتري BRP، ويكون كل شخص له مميز خاص به؛ وبناءً عليه يتم تسجيل الضرائب وأقساط التأمين الوطني التي سيتم تسديدها، كما يُستخدم هذا الرقم في سداد تكاليف كافة الخدمات العامة وخدمات الرعاية الصحية التي يحصل عليها الفرد، ويجب معرفة أنه لا يُسمح لأي شخص بالعمل أو تلقي الإعانات في إنجلترا بدون رقم التأمين الوطني، ومن طرق الحصول على وظيفة في إنجلترا ما يلي:

  • التوجه إلى مركز الوظائف Jobcentre Plus بالمنطقة التي تعيش بها، ويساعد هذا المركز كافة الأشخاص للحصول على وظائف، وأحيانًا يوجه المركز الأشخاص للحصول على التدريب المناسب الذي يساعدهم على إيجاد وظائف مناسبة.
  • زيارة موقع find a job، وهو عبارة عن موقع إلكتروني مجاني يوفر لك خدمة البحث عن وظيفة والتقدم لها إلكترونيًّا.
  • متابعة الصحف المحلية والقومية أو مواقع التوظيف التي تعلن عن وظائف بشكل مستمر.
  • تسجيل البيانات الخاصة بكم في إحدى وكالات التوظيف من أجل إيجاد وظائف مناسبة حسب مؤهلات وخبرات كل شخص.
  • يمكنك سؤال الأصدقاء والأقارب عن أي وظائف خالية بالشركات أو المؤسسات التي يعملون بها، وهي طريقة جيدة أيضًا للحصول على وظيفة.

مرحلة التقدم إلى شغل الوظيفة

بعدما تستقر على الوظيفة التي تريد العمل بها، يجب أن تقدم طلبًا في هذا الشأن، ويُراعى قراءة متطلبات جهة العمل بدقة، وغالبًا ما يكون الطلب على هيئة سيرة ذاتية CV أي قائمة رسمية تشمل مؤهلات وخبرات الشخص، أو على هيئة رسالة تفسيرية أي وصف موجز عن سبب التقدم لهذه الوظيفة وكيفية استيفاء المتطلبات الواردة في وصف الوظيفة التي تم الإعلان عنها.

ويمكنك طلب المساعدة من المدرب المهني الموجود بمركز الوظائف Jobcentre Plus لإعداد السيرة الذاتية أو الرسالة التفسيرية، كما يمكنك زيارة موقع myPerfectCV وإنشاء سيرة ذاتية بسهولة وبدون مقابل.

بعد تقديم الطلب، يتم دعوة المتقدم لإجراء مقابلة شخصية، وتختلف المقابلات الشخصية من مكان إلى آخر، فقد تقتصر على الأسئلة خلال اجتماع ثنائي أو العمل بشكل تجريبي لمدة يوم أو جزء من اليوم في الوظيفة المتقدم إليها، وفي هذه الحالة يُفضَّل الالتزام بالتعليمات عند إجراء المقابلات الشخصية.

وعند التقدم إلى وظيفة معينة يجب إحضار المستندات الأصلية معكم مثل تصريح الإقامة البيومتري BRP فهو يثبت حقك في الحصول على وظيفة بإنجلترا، بالإضافة إلى الشهادات الجامعية وأي مستندات خاصة بالمؤهلات والخبرات تريدون عرضها على أصحاب العمل، ويجب أن يمتلك المتقدم على وظيفة اللغة وبعض المهارات التي تؤهل لشغل الوظيفة.

عطلات نهاية الأسبوع في إنجلترا

تبدأ أيام العمل في إنجلترا من يوم الإثنين حتى يوم الجمعة من كل أسبوع؛ بحيث يكون يومي السبت والأحد هما عطلة نهاية الأسبوع؛ فإن معظم الدوائر الحكومية والبنوك ومكاتب البريد لا تعمل، ولكن أحيانًا تعمل مكاتب البريد صباح يوم السبت، بحيث تُغلق ظهر السبت ويوم الأحد.

مع العلم أن معظم المتاجر والمطاعم تكون مفتوحة طوال أيام الإسبوع بصرف النظر عن عطلات نهاية الأسبوع في إنجلترا، وتُوجد بعض العطلات الرسمية على مدار العام، بعضها يكون ساريًا على إنجلترا بالكامل، وبعضها يكون ساريًا على إنجلترا وويلز، أو أسكتلندا أو أيرلندا الشمالية، وفي معظم الأحيان لا تعمل الشركات خلال هذه العطلات، ولكن المتاجر والمطاعم والمناطق الترفيهية تفتح أبوابها للجميع.

وفي النهاية، أود إخباركم أن اللغة الإنجليزية هي لغة العمل المعتادة بإنجلترا، وتحتاج معظم الوظائف إلى موظفين يتحدثون اللغة الإنجليزية، وبالتالي فإن تحدث اللغة الإنجليزية سيعزز فرص الحصول على وظيفة بجانب الاستقرار وبدء حياة جديدة بإنجلترا.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق