الاقامة في انجلترا

معلومات هامة حول اختبار الحياة في المملكة المتحدة

Life in the UK Test

محتويات

1 المملكة المتحدة

2 من يتقدم لاختبار الحياة في المملكة المتحدة؟

3 طريقة حجز الاختبار وتكلفته

4 المستندات المطلوبة عند حجز الاختبار

5 مرحلة التحضير إلى الاختبار

6 معلومات هامة حول اختبار الحياة في المملكة المتحدة

7 حالات النجاح والفشل في اختبار الحياة في المملكة المتحدة

8 تقديم شكوى حول اختبار الحياة في المملكة المتحدة

9 الروابط المذكورة بالمقال

المملكة المتحدة

الكثير من المسافرين إلى المملكة المتحدة يتساءلون عن اختبار الحياة في المملكة المتحدة Life in the UK قبل السفر؛ ولذلك حرصنا على تقديم معلومات هامة حول اختبار الحياة في المملكة المتحدة؛ فهو عبارة عن اختبار متعدد الخيارات يعتمد على الكمبيوتر ويتكون من 24 سؤالًا، تم تصميمه من أجل اختبار معرفة مقدم الطلب بالحياة في المملكة المتحدة، ويتطلب اجتياز الشخص لهذا الاختبار مرةً واحدة، ويجب أن يحصل المتقدم على 75 ٪ أو أكثر لكي يجتاز الاختبار؛ أي يجب الإجابة على 18 سؤالًا أو أكثر بشكل صحيح من إجمالي 24 سؤالًا.

من يتقدم لاختبار الحياة في المملكة المتحدة؟

يجب على جميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 18 عامًا حتى 64 عامًا اجتياز هذا الاختبار في حالة طلب الجنسية أو الإجازة لأجل غير مسمى للبقاء ILR أو الاقامة الدائمة، وتُوجد بعض الحالات التي لا تحتاج لإجراء الاختبار، ومنها من هم أقل من 18 عامًا أو أكثر من 65 عامًا، أو لا يستطيع إجراء الاختبار نتيجة لظروف خاصة، وفي هذه الحالة يجب تقديم ما يثبت ذلك.

طريقة حجز الاختبار وتكلفته

يتم حجز الاختبار من خلال الموقع الرسمي المتخصص في هذا الشأن، ويمكنك زيارته من خلال الضغط على هذا الرابط، ويمكنك تحديد الموقع المناسب لك لإجراء الاختبار من خلال قائمة مراكز الاختبار المتوفرة، وننصح باختيار أقرب مركز حيث إن الاختبار موحد بين مراكز الاختبار، وبالنسبة إلى تكلفة حجز الاختبار، فهي 50 جنيهًا إسترلينيًّا.

المستندات المطلوبة عند حجز الاختبار

من المؤكد أن الشخص سيحتاج إلى إثبات الهوية عند حجز الاختبار، وسوف يحتاج لإحضار المعرِّف الذي استخدمه المتقدم في حجز الاختبار حيث يجب إحضاره معك إلى مركز الاختبار، وتشمل المستندات المطلوبة ( جواز السفر – رخصة القيادة المملكة المتحدة – بطاقة الهوية الأوروبية – تصريح إقامة البيومترية  ( BRPوللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة هذا الرابط.

مرحلة التحضير إلى الاختبار

من المؤكد أن كل شخص يتساءل عن أسئلة الاختبار، ولكن لا داعي للقلق فإن جميع الأسئلة تعتمد على معرفة الشخص بالمعلومات الواردة في كتيب الطبعة الثالثة بعنوان “الحياة في المملكة المتحدة: دليل للمقيمين الجدد”، ويمكن شراء هذا الكتاب إلكترونيًّا عن طريق موقع أمازون بواسطة هذا الرابط.

وعند الاختبار يجب على الشخص قراءة الأسئلة بعناية والإجابة عليها، ويفضل قراءته عدة مرات للتأكد من فهم السؤال بشكل صحيح، وتكون مدة الاختبار 45 دقيقة؛ أي تكون مدة كل سؤال أقل من دقيقتين، كما يجب إن ينتبه الشخص إلى نوع السؤال المطروح فإن بعض الأسئلة تكون لها أكثر من إجابة صحيحة، وفي تلك الحالة يتم تحديد جميع الخيارات الصحيحة عند الإجابة على السؤال.

معلومات هامة حول اختبار الحياة في المملكة المتحدة

بالنسبة إلى الوقت الذي يقضيه الشخص في مركز الاختبار فهو ساعتان تقريبًا، ويفضل الوصول مبكرًا قبل الاختبار بحوالي ربع ساعة بحيث تكون في الجانب الآمن، ويستغرق التحقق من الهوية حوالي ربع ساعة أخرى وتكون مدة الاختبار 45 دقيقة، وفي حالة اختيار إجراء اختبار تدريبي لمعرفة تنسيق الاختبار، سوف تحتاج إلى وقت إضافي، ويتم الحصول على شهادة النجاح بعد خمس دقائق من اجتياز الاختبار بنجاح.

وبالنسبة إلى فحص الهوية، فإنه إجراء قياسي يتم بجميع مراكز الاختبار المعتمدة، وأحيانًا يطلب من الشخص إظهار بطاقة التعريف التي تُستخدم عند حجز الاختبار للتأكد من شخصية المتقدم على الاختبار.

حالات النجاح والفشل في اختبار الحياة في المملكة المتحدة

في حالة اجتياز الشخص لاختبار الحياة في المملكة المتحدة، سيحصل على شهادة النجاح بنفس اليوم، مع العلم أن هذه الشهادة ليس لها تاريخ انتهاء الصلاحية، ويتم استخدام نفس الشهادة في جميع التطبيقات المستقبلية مثل التقديم على الإقامة الدائمة أو عند الحصول على الجنسية البريطانية.

إذا حدث الفشل في اختبار الحياة في المملكة المتحدة، فسيحتاج الشخص للانتظار لمدة أسبوع على الأقل قبل حجز اختبار آخر، ويمكن إجراء العديد من المحاولات لهذا الاختبار، لكن كل محاولة تكلفتها 50 جنيهًا إسترلينيًّا، ويجب قراءة مواد الدراسة واختبارات الممارسة الكاملة لاجتياز الاختبار من المرة الأولى.

تقديم شكوى حول اختبار الحياة في المملكة المتحدة

في حالة تقديم شكوى بخصوص الاختبار، يتم الاتصال بـ learndirect، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة الاختبارات، ويمكن التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني compl@lituk.learndirect.com أو الاتصال بالرقم 0800 015 4245، كما يجب ملء نموذج الشكوى إذا كنت تريد ردًّا على الشكوى المقدمة، وسوف تحصل على الرد خلال 10 أيام عمل، ويُراعى تقديم الشكاوى خلال ثلاثة شهور من تاريخ الاختبار.

الروابط المذكورة بالمقال

رابط الموقع الرسمي لحجز اختبار الحياة في المملكة المتحدة (اضغط هنا)

معرفات الهوية المقبولة لحجز الاختبار (اضغط هنا)

رابط شراء الكتاب المعتمد (اضغط هنا)

نموذج الشكاوى للاختبار (اضغط هنا)

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق