الإقامة في استراليا

تأشيرة رجال الأعمال في أستراليا

محتويات

1 أستراليا

2 أقسام التأشيرة الأسترالية

3 تأشيرة الابتكار في الأعمال

4 مستثمر

5 المستثمر المميز

أستراليا

يبحث الكثير من الأشخاص عن تأشيرة رجال الأعمال في أستراليا، وباختصار تم إنشاء هذه التأشيرة للمستثمر بشكل أساسي من أجل تشجيع الإستثمار في اقتصاد أستراليا، وجذب سكان ممن يمتلكون أموالًا ويرغبون في استثمارها، وقد أطلق خيار المستثمر الكبير Significant Investor عام 2012م، وأطلق خيار المستثمر المميزPremium Investor  عام 2015 وهو عبارة عن استثمار قيمته 15 مليون دولار أسترالي، واليوم سنتحدث عن تأشيرة رجال الأعمال في أستراليا.

أقسام تأشيرة رجال الأعمال في أستراليا

تقدم أستراليا خيارات عديدة إلى المهاجرين المهتمين بشأن تأشيرة الأعمال والابتكار والاستثمار، وتنقسم التأشيرة الأسترالية إلى 5 أقسام، وهي:

  • الابتكار في الأعمال.
  • المستثمر.
  • المستثمر الكبير.
  • المستثمر المميز.
  • رجل الأعمال.

وبالنسبة إلى التأهل، يستطيع المستثمرون المهتمون تطوير وإدارة الأعمال بأستراليا، واستثمار 1.5 مليون دولار أسترالي كحد أدنى، واستثمار 5 ملايين دولار أسترالي كحد أدنى للمستثمر الهام، أو استثمار 15 مليون دولار أسترالي كحد أدنى للمستثمر المميز، وتحتاج مختلف مستويات الاستثمار إلى مستويات متنوعة من الخبرة في العمل وتقديم فوائد، ويجب ترشيح المستثمرين من جانب أستراليا أو أحد الأقاليم الأسترالية أو هيئة التجارة الأسترالية Austrade  .

تمنح هذه التأشيرة في البداية إقامة مؤقتة للمستثمر، تمنحه القدرة على إدارة الأعمال أو الاستثمار، ودخول أستراليا والخروج منها حسب رغبته، وإحضار أفراد الأسرة المؤهلين إلى أستراليا، وتتميز التأشيرة المؤقتة بأنها صالحة لمدة 4 سنوات و 3 أشهر، ويستطيع المستثمرون تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة في نقاط مختلفة طوال المدة السابقة حسب تيار استثمارهم، مع إمكانية تمديد التأشيرات المؤقتة بناءً على تدفق الاستثمار.

وتقدم أستراليا تأشيرة المواهب التجارية الفرعية فئة 132 وتأشيرة سوبكلاس 888، التي يمكنك الحصول عليها بعد حصولك على تأشيرة صنف 188، وجميع التأشيرات المذكورة دائمة بدون شروط على مدة الإقامة.

تُعتبر تأشيرة فئة صنف 888 الخطوة القادمة إلى حاملي تأشيرة الدرجة الثامنة 188 ممن يخططون إلى مواصلة امتلاك وإدارة أعمال بأستراليا عن طريق تيارات الابتكار بمجال الأعمال، المستثمر، والمستثمر البارز، والمستثمر الممتاز، وريادة الأعمال.

تأشيرة الابتكار في الأعمال  Business Innovation stream

يمكنك تقديم طلب لكي تحصل على تأشيرة الابتكار في الأعمال، وفي هذه الحالة يجب على المستثمر تطوير أعمال مؤهلة بأستراليا، مع مراعاة أن عمره أقل من 55 عامًا، بالإضافة إلى تسجيل 65 نقطة في اختبار نقاط الهجرة، ويكون المستثمر لديه مهنة ناجحة بمجال الأعمال، ويكون لديه 800 ألف دولار أسترالي كحد أدنى في الأصول التجارية أو الشخصية التي حصل عليها بطريقة قانونية، بحيث يمكنه نقلها إلى أستراليا خلال عامين من الحصول على التأشيرة.

كما يُراعى أن يمتلك المستثمر حصة ملكية كبيرة في الأعمال المرشحة، التي سيتم تطبيقها لمدة عامين من السنوات الأربعة المالية قبل دعوة المستثمرين لكي يتقدمون بطلب الحصول على تأشيرة، كما يشترط أن يمتلك المتقدم حصة في شركة أو أعمال تجارية قائمة بالفعل بقيمة 500 ألف دولار أسترالي كحد أدنى.

ومن مزايا التأشيرة الدائمة أو تأشيرة الأعمال والابتكار للمستثمر، تسمح التأشيرات الدائمة لحامل التأشيرة بالعمل والدراسة في أستراليا والبقاء في البلاد لأجل غير مسمى، والتسجيل في برنامج الرعاية الطبية، وبرنامج الرعاية الصحية الأسترالي، والتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية، ومساعدة الأقارب المؤهلين للحصول على الإقامة الدائمة.

مستثمر هام An important investor 

لكي يطلق اسم مستثمر هام على أحد المستثمرين في أستراليا يجب أن يستثمر 5 مليون دولار أسترالي كحد أدنى، ويتم تقديم مميزات عديدة له بالمقارنة مع باقي المستثمرين، يجب أن يستثمر أمواله لمدة 4 سنوات على الأقل.

كما يجب تقسيم الاستثمار المؤهل بحيث يكون لديه 500 ألف دولار أسترالي أو أكثر في رأس المال الاستثماري، بالإضافة إلى امتلاك 1.5 مليون دولار أسترالي بالصناديق التي تستثمر في الشركات الناشئة التي تم إدراجها بالبورصة الأسترالية، ويكون لديه 3 ملايين دولار أسترالي بالصناديق المدارة التي يتم استثمارها في عدة أصول، ومنها الشركات المدرجة بالبورصة الأستراليةASX ، وسندات الشركات الأسترالية، والعقارات التجارية.

ويُراعى التزام جميع المستثمرين المقيمين داخل أستراليا أو إقليم الاستثمار ومواصلة النشاط الاستثماري الخاص بهم بعد الحصول على التأشيرة المؤقتة، كما يجب إقامة المستثمر في أستراليا لمدة أربعين يومًا سنويًّا ويكون لديه تأشيرة مؤقتة بشكل دائم، مع العلم أن كافة عائدات أي استثمارات في أستراليا تكون خاضة إلى الضرائب وفقًا للقانون الأسترالي.

المستثمر المميز Premium Investor stream

يعتمد تيار كلٍّ من المستثمر المميز والمستثمر الكبير على استثمار مبالغ كبيرة وليس على المهارات التجارية التي يمتلكها مقدم الطلب، ويتم  ترشيح أي مستثمر من جانب  Austradeبالنيابة عن حكومة أستراليا، وتعد هذه الفئة تطبيقات انتقائية جدًّا أو غير مفضلة، فإذا دعت الحكومة الأسترالية للتقدم إليها، يحتاج المستثمر إلى استثمار 15 مليون دولار أسترالي على الأقل، ومنها السندات الحكومية أو الشركات، والمساهمات الخيرية، والممتلكات العقارية، وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أنه لا تُوجد شروط بشأن الإقامة لحاملي التأشيرة، ويستطيع المستثمر المميز أن يتقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد عام واحد فقط من الإقامة في أستراليا، مع العلم أن كافة عائدات أي استثمارات في أستراليا تكون خاضعة للضرائب وفقًا للقانون الأسترالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق