الإقامة في ماليزياالسياحة في ماليزيا

أماكن البيع بالجملة في ماليزيا

ماليزيا

تُعتبر رحلات التسوق الممتعة أحد أجمل النشاطات التي يمكنك القيام بها أثناء تواجدك في ماليزيا عمومًا، كما أن التسوق في العاصمة الماليزية كوالالمبور له مذاق خاص، وتحتضن كوالالمبور العديد من مراكز التسوق الضخمة التي لا تقتصر على التسوق فقط؛ فإن معظم المولات في كوالالمبور تُعد وجهاتٍ للترفيه حيث تحتوي على صالات سينما وصالات للألعاب الرياضية، كما يُوجد بها مطاعم وأماكن مخصصة للأطفال، واليوم سنتحدث عن أماكن البيع بالجملة في ماليزيا من خلال هذا المقال.

أماكن البيع بالجملة في ماليزيا

السوق الهندي

الكثير من المتسوقين يحبون المنتجات الهندية، وإذا كنت منهم، فإننا ننصحك بزيارة السوق الهندى الذي يُعتبر أحد أشهر الأسواق الشعبية بمدينة كوالالمبور، ويشهد هذا السوق إقبالًا كبيرًا من السكان المحليين والسياح، ويقع هذا السوق بجانب مسجد جاميك، ويمكنك شراء العديد من المنتجات مثل الملابس الهندية، والإكسسوارات، والعطور، والورود، والكتب، والذهب، ومنتجات العناية بالشعر، والأشرطة الدينية والحجاب، ويُعد السوق الهندي أحد أماكن البيع بالجملة في ماليزيا، ويُوجد بالسوق أماكن لتغيير العملة مقابل أسعار جيدة .

السوق الأندونيسي

يشتهر السوق الأندونيسي بوجود العديد من المنتجات المعروضة للبيع مقابل أسعار معقولة جدًّا، ويمتد هذا السوق بطول كيلو ونصف كيلومتر تقريبًا، ويُوجد بالسوق عدد كبير من المحلات التى تبيع مختلف السلع كالملابس، والأحذية، والجلديات، وأيضًا محلات بيع الفاكهة، والخضار، والأسماك، واللحوم مقابل أسعار جيدة، وتُعتبر الأسعار في السوق الإندونيسي أرخص  بالمقارنة مع الأسعار بالأسواق الأخرى .

سوق جالان توانكو عبد الرحمن

يُعد هذا السوق أحد أشهر الأسواق الشعبية في ماليزيا، ويتميز بأن أسعار منتجاته رخيصة، ويُعتبر سوق جالن توانكو عبد الرحمن أحد أماكن البيع بالجملة في ماليزيا، ويقع هذا السوق بشارع توانكو عبد الرحمن بالقرب من الحي الهندي وميدان التحرير. إنه سوق شعبي كبير حيث يمكنك شراء كل تحتاجه من مأكل وملبس وسجاد والعديد من المنتجات مقابل أسعار رخيصة للغاية .

سوق ويلد Weld shoping

يُعد سوق ويلد من الأسواق الرحيصة بمدينة كوالالمبور، ويتميز بتقديم منتجات عالية الجودة مقابل أسعار جيدة، ويُعتبر هذا السوق من أماكن البيع بالجملة في ماليزيا، ويقع سوق ويلد في شارع راجا تشولان، ويمكنك الوصول للسوق بسهولة حيث يبعد عشرة دقائق مشيًا عن شارع بوكيت بينتانج، ويُوجد بالسوق أحدث الملابس والنظارات، ومن الجدير بالذكر أن هذا السوق يبدأ في العمل ليلًا، وبالتالي يُعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بالتسوق ليلًا .

سوق جولد سيلك Gold Silk Shoping

يجذب هذا السوق آلاف السياح والمواطنين يوميًّا ويتسم بالنشاط والحركة، حيث تجد به كل ما تحتاجه من منتجات ولوازم الحياة مقابل أسعار معقولة في متناول الجميع، ويقع هذا السوق في شارع توانكو عبد الرحمن بالقرب من سوق كمدار وسوجو، ويمكن شراء أجود أنواع الملابس وخاصة الحرير، بالإضافة للأحذية والحقائب والساعات، ويُعتبر هذا السوق من أماكن البيع بالجملة في ماليزيا؛ فإن الأسعار رخيصة جدًّا بهذا السوق.

مركز كينانجا للتسوق Kenanga Wholesale City 

يُعتبر هذا المركز أحد أفضل مراكز التسوق في كوالالمبور، ويوفر للمتسوقين إمكانية الشراء بالجملة أو التجزئة، ويتكون المركز من 15 طابقًا، ويُوجد به أكثر من 800 محل تجاري تبيع العديد من المعروضات بالجملة والتجزئة، ويُعتبر هذا المركز أحد أماكن البيع بالجملة في ماليزيا، ويعود تأسيسه إلى عام 2011م.

سوق سوجو Sogo Shoping Malaysia

يُعد سوق سوجو أو سوجو ماركت أول سوق كوري بالكامل يتم تأسيسه بماليزيا، ويعود تأسيسه إلى عام 1994م، ويقع سوق سوجو في شارع توانكو عبد الرحمن، ويُوجد بالسوق أنواع عديدة ومميزة من العطور، ويقدم عروضًا وتخفيضات كبيرة على البضائع في الدور الأرضي، أما في الطابق الثانى فتجد كل ما تحتاجه من الأدوات المنزلية الحديثة، ويحتوي الطابق الثالث على جميع أنواع الملابس المناسبة لجميع الأعمار، كما يُوجد في المركز مجموعة مميزة من المطاعم ويُوجد أيضًا سوبر ماركت.

مركز نو سنترال  Nu Sentral Mall

يُعد مركز نو سنترال من مراكز التسوق الحديثة بمدينة كوالالمبور حيث يعود تأسيسيه إلى عام 2013م، ويقدم هذا المركز رؤية عصرية للتسوق والترفيه، ويوفر للمتسوقين خيار التسوق والترفيه لضمان متعة وإسعاد الزوار، ويضم محلات بيع التجزئة، ودور السينما، والعديد من أماكن الترفيه.

سورايا مول  Suria KLCC

يُعد سورايا مول أحد أهم الأسواق بمدينة كوالالمبور، وهو مكون من 6 طوابق تتضمن أحدث الماركات العالمية، كما يضم العديد من المطاعم بالإضافة إلى سوبر ماركت كبير في الطابق LG ، وتُوجد حديقة جميلة ونافورة أنيقة حول المركز، وتضم الحديقة مركزًا للأطفال وحمام سباحة مخصصًا للأطفال.

أمبانج بارك Ampang Park

يعد أمبانج بارك أحد أشهر مراكز التسوق في ماليزيا، وهو قريب من سورايا مول، ويتكون أمبانج بارك من 5 طوابق تضم الكثير من المحلات التجارية؛ حيث تجد العديد من المنتجات الغالية الجودة مثل ملابس الرجال والنساء، والحقائب الجلدية، والأجهزة الكهربية، والأثاث المنزلي، وذلك مقابل أسعار جيدة، ويُوجد بالمركز مطعم ماكدونالدز ومطعم بيتزا هت وكنتاكي.

مجمع بوكيت بينتانج بلازا Bukit Bintang Plaza

يعد عذا المجمع من أعرق مراكز التسوق في ماليزيا ويعود تأسيسه إلى عام 1979م، ويضم العديد من المحلات، ويحتوي الطابق الأرضي على العديد من محلات بيع هواتف المحمول والكاميرات، بجانب مكاتب لأشهر الشركات مثل أودا أوشن وكارفور، ويُوجد بالمركز مجموعة كبيرة من محلات بيع أجهزة الكمبيوتر والسوفت وير.

وبالنهاية، لا يفوتك الاستمتاع بتجربة التسوق أثناء زيارة ماليزيا؛ حيث تُعتبر وجهة رائعة للتسوق والترفيه، وتتميز الأسعار في معظم أماكن التسوق في ماليزيا بأنها معقولة في متناول الجميع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق