الاقامة فى الصينالصينالمعيشة في الصين

السكن في الصين

إن العثور على سكن هو أحد الأولويات إذا كنت تخطط إلى الانتقال للعيش في الصين أو حتى قضاء إجازة قصيرة في هذا البلد. في الواقع ستجد مجموعة واسعة من خيارات السكن في الصين : من الشقق الصينية التقليدية إلى الأكثر حداثة ، وغيرها من أنواع السكن المتاحة ، كل خيار يعتمد بطبيعة الحال على الاحتياجات الخاصة بك ، مستوى الراحة التي تريده و ميزانيتك.

البحث عن السكن في الصين

كوافد جديد، قد تواجه بعض الصعوبات في البحث عن السكن في الصين بسبب الاختلافات الثقافية و الحاجز اللغوي . في مدن مثل شنغهاي وقوانغتشو وشنتشن الأمر أسهل بكثير ، أما بالنسبة للمدن الأصغر ، فمعظمها لا يملك البنية التحتية المخصصة للبحث العقاري للمغتربين. 

في الواقع ، انتشرت أحياء سكنية جديدة في معظم المدن التي بها عدد كبير من السكان الأجانب، وتحتوي المساكن فيها عموما على عدد من وسائل الراحة العصرية و المرافق مثل السوبر ماركت الدولية ، صالات الجيم و مرافق الترفيه … إلى إلخ..

 من المهم معرفة ، أنه عند وصولك إلى الصين ستحتاج إلى تسجيل عنوانك في مركز الشرطة المحلي ، حتى لو كانت إقامتك في فندق أو سكن مؤقت. وبمجرد العثور على سكن ، ستحتاج إلى إعادة التسجيل وإحضار عقد الإيجار و نسخة من بطاقة هوية المالك.

أسرع و أسهل طريقة للعثور على السكن في الصين هي من خلال الوكالات العقارية . ستجد الكثير منها وكلها تقريبا معتمدة ، كما يتوفر العديد من الشركات العقارية الدولية الكبرى مثل و Regus وغيرها.

بالنسبة للأسعار فيمكن الوصول إلى تكلفة مناسبة فقط أطلب من وكيل العقارات التفاوض من أجلك.

أنواع وتكاليف السكن فى الصين

بالنسبة لأنواع السكن في الصين ، فنجد تراث الماوي ، الشقق “المحلية” التي تشبه تلك التي كانت في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية السابق مع غرفة مشتركة ،  يعمل المصعد فيها بين الساعة 6 صباحًا ومنتصف الليل ، ويتم التدفئة بين شهري نوفمبر ومارس وفقًا لمرسوم حكومي ويتم إغلاق الشرفات. هذه هي أرخص الشقق في بكين ، ولكن هناك أيضًا نوع أخر هي “الأوتاد” ، المنازل الصينية التقليدية التي يعشقها الغربيون. و يستأجرها الأجانب أحيانًا بسعر مرتفع ، وتكون نظيفة ومجهزة جيدا. بالإضافة إلى هذين النوعين من الإسكان ، هناك شقق تلبي المعايير الدولية ذات طراز عصري.

بالنسبة للتكاليف المرتبطة بإيجار السكن في الصين ، بشكل عام ، يتم التفاوض على الإيجارات وفقًا لرسوم إدارة المبنى (إذا كانت التدفئة مركزية). قد تختلف فواتير الغاز والمياه والكهرباء اعتمادًا على الهيكل ، ولكن على نحو متزايد ، تتواءم المعدلات مع معدلات المساكن المحلية.

تختلف تكلفة الإيجارات نسبة إلى نوع السكن والمنطقة التي يقع فيها. على سبيل المثال ، في بكين ، تسجل المناطق 1 (الجزء الداخلي من الطريق الدائري الثالث) و 3 (حي المدرسة الثانوية الفرنسية والسفارة الفرنسية) أعلى الأسعار بينما المنطقة 2 (الضواحي) أرخص.

تدوم عقود الإيجار عمومًا لمدة عام واحد ، ولكن يمكن أيضًا منحها لمدة عامين أو ثلاث سنوات. انتبه ، لكي يكون وضع إقامتك قانونيا ، من الضروري أن يعلنك المالك في قسم شرطة المقاطعة. بالنسبة لوديعة التأمين فيأخذ المالك مبلغا يقدر بشهرين  إلى 3 أشهر (للمساكن الفاخرة) من  سعر الإيجار. ومن الممكن طبعا مشاركة الشقة مع أشخاص آخرين لتقليل تكلفة السكن في الصين.

وبالطبع توفر الصين عدد من الفنادق بأسعار مختلفة تتباين حسب المنطقة و مستوى الفندق ، فنجد : الفنادق الخاصة المملوكة للعائلات ، تتوفر على وسائل راحة بسيطة وتكلفتها متوسطة ، فنادق Jinjiang Inns ، و Hanting Express ، و Home Inns ، و Motel 168 ، و 7 Days Inn أو GreenTree Inns التي تقع في قلب المدينة أو في ضواحي المدن الكبرى مجهزة بوسائل الراحة الأساسية كالتلفاز ، مكيف الهواء ، حمام خاص … ، وبلا شك توجد عدة فنادق تابعة للسلاسل العالمية و التي تكون باهظة الثمن وتحتوي على جميع الرفاهيات.

إضافة إلى هذا ، نجد خيار أخر هو بيوت الشباب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق