المعيشة في الهندالهند

تكاليف المعيشة في الهند

الهند إحدى الدول التي حققت في السنوات الأخيرة الكثير من التطور الملحوظ جدا على مستوى الاقتصاد، حيث استطاع الاقتصاد الهندي منذ عام 1991 م أن ينفتح على اقتصاديات العالم ويندمج عبر عدة اتفاقيات اقتصادية نشأت بعد الأزمة الاقتصادية في العام نفسه.

ففي عام 2017 ارتفع الناتج المحلي في الهند إلى 2.6 تريليون دولار أمريكي، وهو ما يعني أن الهند قد أصبحت تحتل المرتبة السادسة بين أكبر اقتصادات العالم. وهو ما جعل صندوق النقد الدولي يشير إلى أن اقتصاد الهند سوف يتجاوز الاقتصاد البريطاني في خلال عام 2019.

وطبقا لتقديرات البنك الدولي فإن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمال يبلغ  61ر1939 دولار في عام 2017. واليوم نجد أن الهند دولة قوية اقتصاديا إلى حد كبير، وهي من الدول الأرخص والأقل من حيث تكاليف المعيشة للفرد الواحد.

تكاليف المعيشة في الهند

نتيجة للتطورات التي استطاعت الحكومة الهندية أن تحققها في الاقتصاد الهندي في العقود الأخيرة، أصبحت الهند دولة متقدمة اقتصاديا بالفعل، وانخفضت تكاليف معيشة السكان في ربوع البلاد.

وأما عن تكاليف المعيشة للأجانب في الهند فإننا سوف نحاول أن نستعرضها عبر عدة جوانب منها:

  • تكاليف الدراسة في الهند.
  • أسعار المواصلات في الهند.
  • تكاليف السكن في الهند.
  • أسعار السلع في الهند

أولا تكاليف الدراسة في الهند

تختلف تكاليف الدراسة بالنسبة للطلاب الدوليين في الهند من جامعة هندية لأخرى، إلا أن الهند تظل من الدول الأرخص من حيث تكاليف الدراسة على مستوى العالم، وفي المتوسط سوف تحتاج من 3000 إلى 6000 آلاف دولار، وهذا المبلغ ينطبق على الجامعات والكليات الأعلى من حيث رسوم الدراسة هناك، وحتى على المعاهد التكنولوجية الهندية التي تعتبر هي الأغلى من حيث الرسوم.

ثانيا: أسعار المواصلات في الهند

المواصلات في الهند رخيصة أيضا، وغالبا لن تحتاج إلى إنفاق أكثر من 40 سنت في التوصيلة الواحدة، ذهابا أو إيابا، في المدينة ذاتها.

وتعتبر الدراجة هي وسيلة المواصلات الأسهل والأرخص والأكثر شعبية والخيار الأفضل لك لو قررت التنقل في الهند، خاصة لو كنت ملمًا بالمواقع التي ستنتقل إليها في طريق الذهاب والعودة، تستطيع أن تستأجر دراجة وتستمتع بالمناظرالخلابة في هذا البلد الجميل.

ثالثا: تكاليف السكن

السكن في الهند أيضا ليس بالباهظ الثمن، نعم إنه يختلف من مدينة لآخرى، ومن حي لآخر كما هو الحال في بلدان العالم كله، لكن على وجه عام فإن السكن في الهند يعتبر رخيصا إذا ما قارناه بغيرها من دول العالم.

فعلى سبيل المثال يقدر إيجار الوحدات السكنية في الهند في مدينة مثل مومباي بحوالي 200 دولار في المتوسط، ولو كنت طالبا في إحدى الجامعات أو المعاهد الهندية فإنك سوف تحصل على سكن بسعر أقل من هذا كثيرا حيث توفر الجامعات الهندية سكنا طلابيا بأسعار مدعمة للطلاب.

ولو كنت طالبا في الهند فإنك سوف تحتاج كحد أدنى إلى مبلغ 1800 دولار في السنة لتغطية كافة تكاليف المعيشة لديك.

أسعار السلع في الهند

بالنسبة لأسعار السلع في الهند في الأرخص على مستوى العالم، فنجد ان أسعار الأغذية والمستلزمات الشخصية وأدوات المعيشة ليست ذات قيمة عالية وفي متناول الطبقة المتوسطة التي تعيش في الهند.

وأما بالنسبة للأجانب فإن مبلغ في حدود من 200 إلى 300 دولار كحد أدنى يمكن أن يغطي تكاليف احتياجات أسرة في الهند شهريا في جانب الغذاء.

ولمزيد من المعلومات عن تكاليف المعيشة في الهند 2019  للأجانب يمكن لكم النظر في هذا الرابط  الذي يقدم عرضات تفصيليا لأسعار كافة السلع والخدمات التي يمكن أن تحتاجها في الهند.

المصادر:

https://lookinmena.com/study-in-india/

https://www.dwarozh.net/AR/details.aspx?jimare=3420https://www.numbeo.com/cost-of-living/country_result.jsp?country=India

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق