المعيشة في الهندالهند

المواصلات في الهند

كيف يمكنك التنقل خلال رحلتك ، وما هي وسائل المواصلات في الهند التي يمكن أن تقلك إلى الوجهات التي تريد زيارتها ، وغيرها من الأسئلة التي خطرت دون شك في ذهنك عندما قررت السفر إلى هذا البلد الفريد بتنوعه.

من خلال ما يلي سنحاول الإجابة على جميع تساؤلاتك حول المواصلات في الهند وتقديم تفاصيل تفيدك خلال سفرك.

أنواع المواصلات في الهند

التنقل داخل المدن

  • auto rickshaw

إن أفضل وسائل المواصلات في الهند للتنقل داخل المدن الهندية هي ال ” auto rickshaw ” أو ما يمكن أن ندعوه ب التوك توك ، فهو يعتبر وسيلة سريعة وغير مكلفة. ومع ذلك قد يرفض السائق إيصالك إلى وجهتك إذا كانت الرحلة طويلة جدا أو بعيدة بمسافة كبيرة عن المركز. لذلك من الضروري التفاوض عند التنقل على رحلة الذهاب و العودة أيضا. بالنسبة لتكلفة التوصيلة فمن الأفضل دائما التفاوض على السعر مسبقا أو طلب تشغيل العداد إذا كان متاح ، حيث غالبا ما يتكون العدادات في هذا الوسائل معطلة ، ولكن فإن التعريفة تكون غالبا إلزامية و ثابتة.

ستجد أن سائقي المواصلات في الهند سيعرضون عليك التجول لطلب عمولة إضافية على ذلك ، كما أن تكلفة إيصالك إلى الفندق لن تخلو من هذه العمولة سواء أجرت غرفة فيه أو لا.

  • المترو

في دلهي ، المترو الجديد فعال للغاية، فهو سريع ورخيص ولكنه مزدحم في بعض الأحيان. قطار مومباي المحلي ، الذي يستخدم كمترو ، لا يمكن الاعتماد عليه كأحد وسائل المواصلات في الهند في أوقات الزحام ، ولكنه يمكن أن يكون مناسبًا لمسافات طويلة داخل المدينة خارج تلك الساعات.

  • الحافلات

لا ننصح باستقالة الحافلة أبدا ، فعلى العموم غالبا ما يتعذر الوصول إليها كما أن شبكاتها غير منظمة ووجهاتها غير واضحة دائما.

  • سيارات الأجرة

تعد سيارات الأجرة من خيارات المواصلات في الهند ، التي تناسب التنقل من و إلى المطار بشكل عام. ولكنها بطيئة للغاية بسبب الازدحام .

في حال قمت باستقالة سيارة أجرة فتأكد من الحصول على سعر التوصيلة مسبقا. في المطارات الدولية  ، ستجد سيارات الأجرة المدفوعة مسبقا ، ومع ذلك التعريفات الرسمية تبقى ثابتة إلى حد ما.

التنقل بين المدن الهندية

  • القطار

يعد القطار الوسيلة الأكثر متعة عند التنقل بين المدن الهندية ولمسافات طويلة. يتم فيه تقديم الوجبات ، وبعض المقترحات الترفيهية وغيرها …

توجد في الواقع عدة مجموعات من القطارات المختلفة الوجهات. الأسرع و الأكثر راحة وتكلفة من بينها هي قطارات شات ابدي راجداني وهي قطارات خاصة ومكيفة.

  • شبكة الحافلات

قد لا تتيح المواصلات في الهند خيار التنقل بالقطار دائما ، حيث أن بعض المناطق ليس بها سكك حديدية خاصة في جبال الهيمالايا . ولذلك ننصح باستخدام حافلات Tourist Bus Deluxe ، فهي مريحة إلى حد ما رغم عدم امتلاكها لأي رفاهية سياحية أو إضافات فاخرة . ولعل ما يميزها هو التكلفة المنخفضة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق