المعيشة في الهندالهند

السكن في الهند

الهند بلد شاسع و جميل ، يوفر عددا لا يحصى من الفرص و المغامرات. و يجده البعض بلدا مثير للاهتمام و يسعون إلى زيارته سواء كسياحة أو حتى للاستقرار. لذلك إذا كنت ممن يخططون للانتقال إليه و الخوض في هذه التجربة ، فإن العثور على السكن في الهند  لن يكون مهمة صعبة بالنسبة لك.

السكن في الهند

خيارات السكن متنوعة. في المدن الكبرى مثلا ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الإقامات، مثل الشقق والمنازل المنفصلة والفيلات.  والتي تختلف تكلفة الإيجار  فيها من مدينة إلى أخرى وحتى من حي إلى آخر.

بالنسبة للمهاجرين المؤقتين ، الطلاب والقادمين الجدد ، هناك أيضًا خيارات  أخرى مثل الحصول على زميل في الغرفة حيث يمكن لأشخاص مختلفين مشاركة المنزل الذي تكون به غرف نوم منفصلة وحمامات داخلية. في الواقع ، يمثل ذلك خيار مثير للاهتمام خصوصا أن التكلفة تكون معقولة إذا كانت مدة الإقامة قصيرة.

على الرغم من أنه في معظم الحالات ، في المدن الكبرى ، ستحصل على جميع المرافق الأساسية المرتبطة بالشقق أو المنزل ، إلا أنه يجب التأكد من ذلك قبل أن تستقر. على سبيل المثال ، قد تكون هناك مشاكل في مزود الطاقة ، خاصة خلال أشهر الصيف عندما يكون انقطاع التيار الكهربائي شائعًا ، وهنا يوصى بشدة بالتأكد من أن المكان به احتياطيات طاقة جيدة ، مثل  المولد. في بعض المناطق ، هناك حاجة أيضًا إلى السخانات ، خاصة في فصل الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

إجراءات تأجير السكن في الهند

 هناك بعض الإجراءات التي يجب القيام بها قبل تأجير السكن في الهند ، والتي تشمل توقيع اتفاقية الإيجار ، وتقديم نسخة من بعض المستندات الخاصة بك كجواز السفر. بالنسبة لمبلغ الإيداع المدفوع وقت توقيع العقد فهو يعادل في الغالب إيجار عدة أشهر ، اعتمادا على ما جاء في الاتفاقية . ومع ذلك فإنه يبقى قابلا للتفاوض و يسترد بمجرد مغادرة المستأجر السكن. كما أن العقد يتضمن أيضا الحد الأدنى لفترة الإيجار وتاريخ بداية المدة و انتهائها.

من متطلبات تأجير السكن أيضا ، دفع تكاليف الصيانة والإصلاحات وفي بعض الأحيان يفرض مبلغ إضافي على من يملكون حيوان أليف أو يستقبلون ضيوف.  

أنواع السكن في الهند

تتحدد أنواع السكن حسب المدة التي ستقضيها. ففي حال كانت المدة قصيرة ، سيكون عليك الاختيار بين الفنادق التي يمكن أن تكون أكثر أو أقل فخامة ، و بيوت الضيافة. ومع أن خيار استئجار منزل مجهز بالكامل يبقى متاح إلا أنه أقل شيوعا عند السياح.

بالنسبة للإقامة لفترة طويلة في الهند ، يمكنك الحصول على شقة كاملة للايجار بمبلغ لا يقل عن 300 يورو شهريا للحصول على الحد الأدنى من الراحة . ومن خيارات السكن في الهند المتاحة إضافة إلى غرفة في بيت مشترك ، ستجد الشقق و حتى الفيلات .  ولكن عليك أن تحجز إقامتك قبل شهر على الأقل من وصولك إلى البلد ، ومع ذلك حذار أن تدفع أي أموال قبلها إلا في حال التعامل مع وكالة سفريات موثوقة.

تكاليف السكن في الهند

بالنسبة لتكاليف السكن حسب ما ذكر في موقع ready to go ، فنجدها كالتالي :

  • الإيجار الشهري لغرفة نوم خارج وسط المدينة:  € 93.32
  • الإيجار الشهري لغرفة نوم في وسط المدينة:  149.67 €
  • ليلة في نزل ابتداء من 8 €
  • ليلة في فندق في عاصمة البلاد  يكلف حوالي 80 €
  • ليلة في فندق في مدينة متوسطة في البلاد  يكلف حوالي 50 €
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق