المعيشة في الهندالهند

الطقس في الهند

تساعد معرفة الطقس في الهند على الاستعداد جيدا لرحلة السفر و التخطيط لها بشكل جيد ، وحتى تحديد نوع الملابس التي ستحتاج إليها وقت سفرك وما هو الوقت الأكثر ملائمة لك للقيام برحلتك السياحية لهذا البلد.

 أما إذا كنت تنوي الاستقرار هناك لمدة طويلة فسيكون من الضروري الاطلاع على طبيعة الطقس في هذا البلد ، حتى تستعد للتأقلم معه.

الطقس في الهند

يتميز الطقس في الهند بأجواء مناخية مختلفة ، لكن في معظم أنحاء البلاد يكون المناخ استوائي، و تهيمن عليه الرياح الموسمية التي تحدد موسم الجفاف و موسم الأمطار.

 تتساقط الأمطار بشدة متباينة اعتمادا على المنطقة ، ولكن عموما تمتد الفترة الممطرة من شهر يوليو إلى سبتمبر، ما عدا في الجنوب الشرقي ، حيث تستمر الرياح الموسمية في الهبوب إلى حتى نهاية العام.

عادة ما تكون الفترة الأكثر حرارة ممتدة من أبريل إلى منتصف يونيو ، لذلك يمكن اعتبار شهور الصيف و شهور الربيع هي نفسها، أما الشتاء فيكون في الشهور من ديسمبر إلى فبراير.

وفي الجزء الشمالي الغربي من البلاد ، نجد الرياح الموسمية أقل ، بينما في المناطق الداخلية من جبال كشمير ، لا تصل هذه الرياح إليها أبدا.

بالنسبة للساحل ، فيكون الطقس فيه حارا على مدار السنة خاصة في وسط الجنوب ، لكن هذه الحرارة تهب مع نسيم منعش.

متى يكون الطقس في الهند مناسبا للسفر و السياحة

  • متى تذهب إلى شمال الهند؟

من منتصف نوفمبر إلى نهاية مارس، الصيف حار جدا ورطب في دلهي اغرا و فاراناسي. فقط المناطق الجبلية (هيماشال براديش ، لاداخ ، سيكيم …) تحتفظ بمناخ معتدل من أبريل إلى أكتوبر، لكن تجنب هذه المناطق نفسها في فصل الشتاء ، فهي باردة جدًا ، وهناك عدد قليل من الفنادق التي يتم تدفئتها.

  • متى تذهب إلى جنوب الهند؟

مما لا شك فيه ، إذا كنت تبحث عن أشعة الشمس فعليك أن تختار الفترة ما بين شهر نوفمبر إلى مارس ؛ بعد ذلك ، تصبح الحرارة مرتفعة جدا و ترتفع نسبة الرطوبة بشكل كبير.

وبشكل عام ، يبقى أفضل موسم لزيارة الهند، هو من منتصف نوفمبر (الخريف الهندي!) إلى نهاية شهر مارس ، باستثناء أقصى الشمال (لاداخ) ، حيث يكون الطقس في الهند  معتدلا من منتصف مايو إلى نهاية أكتوبر، و الجنوب الشرقي والجنوب الأقصى ، بسبب الرياح الموسمية المتأخرة.

تتأرجح درجات الحرارة بين 30 و 40 درجة مئوية ، حتى 45 درجة مئوية في سهل نهر الغانج خلال شهر مايو ، لذلك قد يكون من السفر في هذه الفترة غير مفضل لمن لا يحتملون درجات الحرارة العالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق