اخباراخبارالإقامة فى النمساالعالم بين يديكالنمسا

الهجرة إلى النمسا

تعتبر النمسا من أهم الدول الجاذبة للسياحة والمهاجرين في الاتحاد الأوربي وذلك لما تتمتع به من تعدد الثقافات وقدرتها على استيعاب المهاجرين، كما أن عاصمتها (فيينا) واحدة من أهم العواصم على مستوى العالم والتي توجد بها العديد من مقرات المنظمات الدولية، بما فيها: الأمم المتحدة، والأوبك، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وغيرها. كما تعد النمسا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي التي تمنح مواطنيها أحقية الانتقال بين دول الاتحاد دون الحاجة لفيزا أو تصريح عمل. إذا كنت تفكر في الهجرة إلى النمسا بالتأكيد فهذا المقال يهمك.

 الهجرة إلى النمسا:

أذا كنت أحد مواطني الاتحاد الأوربي؛ فإن خيار العمل في النمسا لا يحتاج إلى أي أوراق أو تصاريح، أما إن كنت من خارج الاتحاد الأوربي فالأمر أيضا ليس بالصعب، حيث تمنحك النمسا مجموعة من التأشيرات على حسب وضعك وهي:

البطاقة الزرقاء:

يحصل عليها المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي والتي تتيح العمل والعيش لمدة عامين في النمسا، ولا يحصل عليها الراغب في العمل إلا إذا كان لا يتواجد مواطن بالنمسا أو بالاتحاد الأوربي لأداء تلك الوظيفة.

شروط الحصول على البطاقة الزرقاء:

  • الحصول على شهادة جامعية منذ 3 سنوات على الأقل
  • التوافق بين المؤهل والوظيفة
  • الراتب محدد في العقد بمقدار 1.5 مرة من متوسط الدخل السنوي لموظفي النمسا
  • من المتوقع أن تستغرق فترة التقديم وإعلان النتيجة 8 أسابيع تقريبا

 بطاقة Red-White-Red

تُمنح تلك البطاقة للأشخاص الذي يمتلكون وظيفة مطلوبة وتتيح لهم الإقامة لمدة عام، وهنالك مجموعة من الشروط حتى تتمكن من الحصول على تلك البطاقة.

شروط الحصول على بطاقة Red-White-Red:

  • توفر شرط العمالة الماهرة مع وجود نقص وظيفي في تلك الوظيفة في النمسا
  • يتطلب الحصول على تلك البطاقة الحصول على مجموعة من النقاط وفقا للقوانين النمساوية

بعد 10 أشهر من حمل تلك البطاقة يمكنك التقديم للحصول على بطاقة Red-White-Red Plus  والتي تؤهلك للعمل في السوق النمساوي بتسهيلات أكثر.

 تأشيرة  البحث عن عمل Jobseeker:

تلك البطاقة متاحة للأشخاص الذين لا يمتلكون وظيفة، ولكنهم يرغبون في البحث عن عمل داخل النمسا، مدة هذه البطاقة 6 أشهر، يمكنك في تلك المدة الإقامة في النمسا والبحث عن عمل، ومع ذلك إذا وجدت عملًا بعد تلك الستة أشهر؛ فلا يزال يتعين عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.

شروط الهجرة إلى النمسا: يسمح نظام الهجرة إلى النمسا بتوافر المهاجرين إليه من أصحاب الكفاءات والحاصلين على الشهادات العلمية، وأيضا أصحاب المهارات والعمالة المحترفة ولكل نوع من أنواع الهجرة الشروط والأوراق المطلوبة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق