السياحة في النمساالعالم بين يديكالنمسا

المواصلات في النمسا

النمسا

القطارات الرائعة ، الحافلات المريحة ، قوارب الدانوب ، المترو الحديث و شبكة الطرق الواسعة في النمسا. كل وسائل المواصلات في النمسا متوفرة لتسهيل التنقل داخل المدن و خارجها و حتى من و إلى خارج النمسا. فيما يلي سنتعرف على مختلف هذه المواصلات و تفاصيل عنها.

أنواع المواصلات في النمسا

وسائل المواصلات في النمسا عند الوصول إلى المطار

  • استئجار سيارة تقودها بنفسك : يتم تأجير السيارات من أحد المكاتب الموجودة في المطار ، ولكن لهذه الوسيلة عيوب تظهر من خلال التكلفة المرتفعة ليس فقط للسيارة و إنما لمواقف السيارات في المدن الكبرى أيضا، علاوة على ذلك الازدحام في الطرق خصوصا في فيينا. ولذلك يبقى استئجار السيارة مناسبا أكثر في المدن الصغيرة  الضواحي لقلة الازدحام فيها وتوفرها على مواقف مجانية.
  • استئجار سيارة بسائق : ويتم الحصول عليها من المكاتب الموجودة في المطار أيضا ، حيث تدفع التكلفة مقدما و يوصلك السائق إلى الوجهة التي تريدها. ورغم تشابه هذه الوسيلة مع التاكسي إلا أنها أكثر رفاهية و بالطبع تكلفتها أكبر.
  • سيارة الأجرة ” التاكسي” : توجد سيارات الأجرة خارج المطار لتقل القادمين ويمكن بسهولة التعرف عليها. في الحقيقة ، يعد التاكسي من المواصلات في النمسا التي تفيدك جدا في حال كان لديك حقائب كثيرة و كان عدد المرافقين كبيرة ، حيث تكلف ما بين 35 إلى 45 يورو لتوصلك إلى مركز المدينة.
  • قطار المطار  ” City Airport Train” : يرمز لهذا النوع من المواصلات في النمسا بالإختصار ” CAT” ، ويعد أسرع وسيلة للنقل كونه لا يتأثر بالزحام ، يمكن بسهولة الحصول على تذكرة القطار من الآلات التي توزعها ، حيث تبلغ تكلفتها للشخص الواحد ما بين 8 إلى 10 يورو. 
  • قطار S7 أو S- Bahn :يعد من وسائل المواصلات في النـمسا قليلة التكلفة ، والتي تبلغ 4 يورو فقط . لا يعد مرفها جدا ولكنه غير سيء. عيبه هو اضطرارك للانتظار ما يصل أحيانا إلى نصف ساعة إذا صادفته بعد مغادرته.

وسائل المواصلات في النمسا للتنقل الداخلي

  • الباصات: تعد هذه الوسيلة من وسائل المواصلات في النمسا التي تخضع لنظام عمل جيد . فهي متوفرة قرب محطات القطار الغربية أو قرب تجمعات الترام ، وتنقلك إلى جميع الضواحي والقرى ، حيث يكون لكل باص رقم مخصص يشير إلى وجهته. حيث تصل إلى المناطق التي لا تصل إليها الوسائل العامة الأخرى من المترو و الترام.
  • تأجير سيارة سواء بسائق أو لقياتها بنفسك : وتتبع نفس خطوات تأجيرها في المطار ، كما أن لها نفس المزايا و العيوب.
  • سيارة الأجرة ” التاكسي” : وتعد من وسائل المواصـلات في النمسا عالية التكلفة. ولكنها متوفرة بشكل مكثف ومريحة أيضا ، ويمكنك طلبها باستخدام تطبيقات الجوال.
  • المترو : يرمز للمترو في النمسا ب ” U-Bahn”، وهو عبارة عن مقصورات تسير داخل أنفاق تحت الأرض ، توجد في فيينا و المدن الكبرى. يستدل عليها من خلال اللافتات الزرقاء المدون عليها حرف ” U” لتنزل بعدها إلى مكان يشبه النفق حتى الوصول إليها.
  • الترام: شبيه بالباص ، وله مسارات مخصصة وسكك تشبه السكك الحديدية ، يسير في شوارع المدن ويكون مساره محي بأسلاك.
  • S- Bahn: عبارة عن قطارات تسير على الأرض وليس تحتها ، تتيح التنقل للمدن و القرى المجاورة وتصل إلى أماكن لا تغطيها خطوط المترو كالمطار مثلا.
  • قطارات OBB: هي أقطر تسير على الأرض أيضا وليس داخل الأنفاق ، وتستخدم للتنقل إلى المدن و القرى البعيدة.

تعد وسائل النقل العامة من وسائل المواصلات في النمسا المريحة ، و التي تكون تكلفتها مناسبة جدا ، خصوصا إذا ما قورنت بالوسائل الخاصة الأخرى مثل السيارات الخاصة و سيارات الأجرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق