العالم بين يديكالمعيشة في النمساالنمسادرجات الحرارة فى النمسا

الطقس في النمسا

تعد النمسا من الأماكن السياحية التي تستقطب العديد من الأشخاص ، لما تتميز به من طبيعة خلابة ومناخ متنوع يجعل السفر إليها مغرى جدا لاكتشاف طبيعتها و القيام بعدة نشاطات مسلية جدا كتسلق الجبال ، التنزه و التزلج على التلج. وفي مايلي سنسلط الضوء على الطقس في النمسا.

مميزات الطقس في النمسا

يتميز الطقس في النمسا بثلاثة مناطق مناخية :

  • يتميز الشرق بمناخ بانونيا القاري ، الصيف حار و جاف و الشتاء بارد.
  • تتأثر مناطق جبال الألب بمناخ هذه الجبال ، حيث تهطل الأمطار فيه بغزارة و الصيف يكون قصيرا و أمسياته باردة.
  • تظهر باقي الأقاليم فترة انتقالية خاصة بمناخ أوروبا الوسطى ، فتكون معتدلة الحرارة ورطبة.
  • يتناقص هطول الأمطار بشكل كبير في غرب النمسا وحتى شرقها ويزيد مع الإرتفاع . في الجبال يمكن أن يتغير الطقس في النمسا بسرعة كبيرة ، وغالبا ما تشتد الأمطار و البرودة.

وتعد النمسا بلد جلبي إلى حد كبير ، حيث تبرز أنواع المناخ الثلاثة كالتالي :

المناخ القاري يظهر بشكل كبير في فيينا ، فتكون أشهر الشتاء فيها باردة و الصيف حار و مكتوم في بعض الأحيان ، في المدن الرئيسية الأخرى مثل سالزبورغ ، غراتس ، لينز و إنسبروك ، تكون أشهر الشتاء باردة و الصيف حار ولكن أيضا ممطر وعاصف.

بالمقارنة مع الدول الآلبية الأخرى كسويسرا ، نجد النمسا تتمتع بمناخ أكثر برودة في فصل الشتاء ، وذلك بسبب قربها من أوروبا الشرقية . هطول الأمطار وفير في الجبال ، وأقل منه في فيينا.

الطقس في النمسا حسب الفصول

الطقس في النمسـا شتاءا

الشتاء في النمسا بارد في كل المناطق ، حتى في وادي الدانوب. ولكن تنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر في الوديان على ارتفاعات أعلى و في الجبال. في فيينا ،يبلغ متوسط درجة الحرارة في شهر يناير حوالي 0 درجة مئوية ، ولكن في المدن الواقع في التلال و الوديان بين الجبال تسجل قيم أقل : على سبيل المثال في كلاغنفورت  يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير 3.5 درجة مئوية تحت الصفر.

الضباب والغيوم المنخفضة شائعة في الوديان ، وخاصة في نهر الدانوب: في المتوسط ​​هناك 4 إلى 11 يومًا مع ضباب شهريًا.

كما ونجد هطول الثلوج كثيف في كل المناطق ، باستثناء السهول المحيطة بفيينا ، حيث يكون نادرًا.

يتم تسجيل البرودة الأكثر حدة في فترات تهب فيها الرياح الجليدية القادمة من روسيا: في هذه الحالات ، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر ، أو حتى أقل.

الطقس في النمسا صيفا:

الصيف في النمسا حار نهارا وتبلغ درجات الحرارة القصوى حوالي 25 إلى 26 درجة في فيينا و المدن الرئيسية الأخرى ، ولكن الأمسيات تكون باردة بشكل عام. غالبا ما يكون الصباح مشمشا ، في حين يمكن أن تحدث عواصف رعدية من فترة بعد الظهيرة ، وهي أكثر شيوعا في المناطق الجبلية.

في بعض الأحيان يمكن أن تكون أيام الصيف مكتومة خاصة في السهل ، مع درجة حرارة تتراوح بين 20 إلى 30 درجة مئوية ، وعادة ما تصل موجات حرة من أفريقيا تكون قصيرة وتصل درجات الحرارة تحت تأثيرها في المدن الكبرى ما بين 36 إلى 38 درجة مئوية.

يعد الطقس في النمسا جميلا في كل من فصلي الخريف و الربيع. حيث تكون درجات الحرارة في شهري مايو وسبتمبر معتدلة ولطيفة ، على الرغم من برودة الليالي  و العواصف تكون نادرة . في الأيام الحارة تصل درجات الحرارة القصوى إلى 30 درجة مئوية. يكون شهري أبريل و أكتوبر باردين خصوصا في الليل . وفي أبريل يمكن أن تتسبب الرياح الشمالية في تساقط الثلوج . كما ويتسم الخريف ابتداء من شهر أكتوبر بإنتشار الضباب بشكل متكرر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق