العالم بين يديكالمساكن الريفية فى النمساالمعيشة في النمساالنمسابيوت الشباب فى النمسافنادق النمسا

السكن في النمسا

لا بد أن السفر للنمسا لقضاء رحلة قصيرة هناك أو الإقامة فيها لفترة سواء بهدف العمل ، الدراسة أو حتى لاكتشافها مغر جدا ، خصوصا أنها من البلدان التي تتميز بسحر طبيعتها و تراثها الثقافي و التاريخي الكبيرين. ومع ذلك يبقى للسفر ترتيبات عديدة ، و أشياء عليك التفكير فيها حتى تنعم بأيام هادئة دون الوقوع في أي ظروف خارجة عن سيطرتها. وبالطبع يعد السكن في النمسا أحد الأمور التي يجب معرفتها قبل الإقدام على السفر.

السكن في النمسا 

بالطبع يختلف نوع السكن في النمسا و سعره حسب المنطقة التي تريد الإقامة فيها  وكذلك الموسم الذي تزور فيه البلد ، ولكن الجيد في الأمر أن إمكانية الحصول على مأوى مناسب خلال رحلتك أو إقامتك هناك ليس بالأمر المستعصي ، خصوصا أن النمسا بطبعها بلد سياحي يستقطب الكثير من الأجانب سنويا .  بالنسبة لأنواع السكن فنجد :

  • الفنادق 

يعتبر قطاع الفنادق في النمسا قطاع خدمي تشرف عليه العائلات إلى حد كبير ، وهناك عدد قليل من سلاسل الفنادق العالمية  ، حيث يمنح المالكين لفنادقهم طابعا خاصا بالعائلة تتوارثه الأجيال . من المسلم به أن الأسعار مرتفعة نسبيا ، ولكن عند مقارنتها بالجودة سيكون ما تدفعه مقابل ما تحصل عليه مرضيا للغاية. في الفنادق عادة ما يتم تضمين وجبة إفطار شهية في سعر الغرفة.

في منتجعات التزلج و في الوديان و الأماكن النائية ، تقدم الفنادق في كثير من الأحيان وجبتي طعام بأسعار تكون في متناول الجميع قد لا تكلف أكثر من 15 يورو للشخص. وتدعى الفنادق التي لا تقدم سوى غرف للإقامة ” Garni hotel ” . ويبلغ متوسط التكلفة عموما حوالي 84 يورو لليلة الواحدة من الإقامة في فندق. [1]

  • المعسكرات

تعد المعسكرات من أنواع السكن في النمسا التي تحظى بشعبية كبيرة ، وهي منتشرة بشكل كبير أيضا وعادة ما تكون متاحة من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر من كل سنة. وعلى الرغم من اختلاف أسعار الإقامة فيها حسب كل منطقة إلى أن التكلفة تظل مرتفعة نسبيا ، خاصة في شهري يوليو وأغسطس حيث تعد هذه الشهور مواسم الذروة وتتميز المعسكرات فيها بالازدحام. الجودة التي يقدمها هذا النوع من السكن في النمسا جيدة جدا وممتعة وتبقى أقل تكلفة من الفنادق بمتوسط يصل إلى 35 يورو لليلة الواحدة.

  • بيوت الشباب

 بيوت الشباب هي أحد خيارات السكن في النمسا ، وتقدم البلاد حوالي ستين نزلًا ينتمون إلى شبكة Hostelling International ، موزعة بشكل مدروس في جميع أنحائها . كما أنه لا يشترط الحصول على  بطاقة عضوية  ISIC للبقاء هناك ، ولكنك ستدفع 3 يورو (أو 3.50 يورو) في الليلة إذا لم تتوفر لديك. كما تتوفر بيوت الشباب الخاصة و التي تكون تكلفتها أكبر من سابقتها.

غالبا ما يكون هذا النوع من السكن ذو جودة عالية ، ومجهز تجهيزا جيدا فنجد فيه مطبخ و كافيتريا صغيرة وحتى مغسلة ملابس، عادة ما تحتوي الغرف التي تستوعب ما بين شخصين حتى 8 أشخاص على حمام خاص ، وتحجز في فصل الصيف من مجموعات كالأصدقاء مثلا وتكون الأجواء فيها حماسية جدا ومبهجة.

  • المساكن الجامعية و Sommer hotels

تكون المساكن الجامعية  ” Studentenheime ” ، شاغرة من الطلاب في الفترة الممتدة ما بين 1 يوليو وحتى 30 سبتمبر ، حيث يتاح استئجار غرف فيها للزوار لفترة إقامة قصيرة أو متوسطة. تكون معظم الوقت الإقامة فيها مريحة وهي نظيفة وهادئة ، ولكنها ليست دائما من الخيارات قليلة التكلفة.

  • المساكن الريفية

المساكن الريفية التي تقع في المزارع الجبلية أو الأكواخ من خيارات السكن في النمسا  التي توفر تكلفة قليلة مقارنة بغيرها ، توفر جوا هادئا و دافء بشكل عام.

  • Privatzimmer

هذا النوع من السكن في النمسا ، هو عبارة عن غرف عائلية يشار إليها أحيانا ب”Zimmer frei”. حيث يتم تأجير غرفة ضمن شقة ، كان يكون المالك يعيش في البيت كما يمكن أن يكون العكس ويقتصر تعاملك معه فقط على استلام الأجرة وتسليم المفاتيح. مع ذلك ، تظل في كلتا الحالتين واحدة من أرخص حلول الاستضافة في النمسا وغالبا ما تتراوح التكلفة بين 40 إلى 70 يورو في الليلة صيفا.


[1]  prix d’une nuit dans un hôtel 3 étoiles en Autriche en 2019

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق