السياحة فى النمساالسياحة فى النمساالسياحة في النمساالعالم بين يديكالنمساسالزبورغفييناقرية هالستاتقصر هيلبونمعالم النمسا السياحية

أشهر المعالم السياحية في النمسا

النمسا ، هذا البلد الجميل الذي يقع في قلب أوروبا  يعد وجهة سياحية فريدة فهو يحمل تراث ثقافي وتاريخي كبير وغني جدا بما فيها من تقاليد ومعالم فضلا عن مناظره الطبيعية الخلابة التي تجعلك تحس بحلاوة الحياة.

تسجل النمسا معدلات عالية في السياحية سواء الداخلية أو الخارجية وذلك بنسبة متزايدة كل سنة ، حيث قدر الإحصائيات عدد السياح في موسم الصيف فقد ب 17.25 مليون شخص سنة 2017 [1]. قد تغريك هذه الإحصائيات ليكون هذا البلد وجهتك السياحية المقبلة ، ولذلك إليك ” أشهر المعالم السياحية في النمسا ” حتى لا تفوتها أثناء رحلتك.

 أشهر المعالم السياحية في النمسا

فيينا (أجمل عواصم أوروبا)

إن التجول في فيينا يشبه زيارة متحف كبير في الهواء الطلق ، لأن العاصمة النمساوية هي واحدة من أجمل مدن أوروبا الوسطى. أحد أشهر المعالم السياحية في النمسا التي توجد في عاصمتها هي شارع رينجستراس  ” Ringstrasse” والذي يوجد فيه أهم مباني المدينة  كمجلس المدينة ، الأوبرا ، البورصة ، القصر الملكي و متحف التاريخ وغيرها…

وبمجرد زيارتك للبلدة القديمة ، سيمكنك اكتشاف عدة معالم سياحية مثيرة للاهتمام مثل : Stadtpark City Park ، أو National Library أو Prater ، حيث يعد هذا الأخير أقدم مدينة ترفيهية في العالم ، وهو عبارة عن مساحة مصممة ليس فقط للأطفال ولكن لجميع أفراد الأسرة لكون ملاذا حقيقيا لقضاء وقت ممتع.  وفي حال كنت تبحث عن منظر بانورامي لطيف لفيينا ، فلا بد لك من زيارة برج دانوب . ومن أهم الأماكن التي لا يجب إهمال زيارتها في رحلتك منزل موزارت و قصورة الثلاثة الشهيرة  بلفيدير ، هوفبرج و شونبرون ، حيث كان قصر  شونبرون قصرا للإمبراطور الشهير ” سيسي “.
وتعد مدينة فيينا مدينة رائعة تجمع بين الترفيه ، الثقافة و التاريخ. وهي المحطة الإلزامية الأولى خلال رحلتك إلى النمسا.

سالزبورغ
في الواقع لا يمكن زيارة البلد دون الإقامة في سالزبورغ ، حيث تعد رابع أكبر مدينة في النمسا كما أنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو مما يجعلها أحد أشهر المعالم السياحية في النمسا عن استحقاق . ستجد في الأزقة الساحرة هندسة معمارية جميلة  من مباني قديمة وحديثة وتكتمل صورتها بالطبيعة الخلابة التي تمنحها الكمال. و علاوة على ذلك فهي مسقط رأس  موتسارت  ،  وقد صور فيها أيضا فيلم ” صوت الموسيقى”.

قصر هيلبون
ومن بين المعالم السياحية في سالزبورغ ، نسلط الضوء على قصر هيلبون ”  Hellbunn”  . والذي يرجع تاريخه لأكثر من 400 سنة ، وعلى الرغم من أنه صمم في الأصل ليكون مقرا صيفيا للأمير ماركوس تيكوس ، إلا أنه حالية مكان عام يتكون من حدائق أنيقة جدا و العديد من النوافير التي تسافر بك عبر الزمن. معلم سياحي أخر يجب الإشارة إليه هي قلعة Hohensalbourg ، و التي شيدت في القرن الحادي عشر بتصاميم زخرفية تحمل طابع العصور الوسطى جميعها .

قرية هالستات
لن تنتهي رحلتك عند هذا الحد ، فمن أشهر المعالم السياحية في النمسا التي لا يمكن تفويتها ” قرية هالستات” ، وهي قرية جميلة جدا تقع بالقرب من بحيرة Hallstätter See ، ذات المياه الصافية و النقية ، وتتخللها المنازل الصغيرة ذات الأسطح المائلة ، و الجبال ذات الطبيعة الخلابة . ستجعلك هذه القرية تستنشق النقاء وتنعم بجو هادئ لتشعرك كأنك تعيش أحداثا خيالية.

[1] Chiffres clés du tourisme en Autriche

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق