إيطالياالسياحة في إيطالياالعالم بين يديكالمعبشة في إيطاليا

السكن في إيطاليا

تتنوع خيارات السكن في إيطاليا بشكل لا يصدق، وتتراوح بين الأنيقة و المتواضعة بشكل كبير ، ضمن نطاق واسع من الأسعار : نزل ، فنادق ذات تصميم خاص ، مبيت و إفطار أو ما يسمى غالبا B & B ، شقق للإيجار ، سكن في مزرعة وحتى ريفوجي أو الملاذ الجبلي للمتنزهين بعد يوم طويل من المشي. يمكن أيضا الاستمتاع بالفيلات الفاخرة في الريف و القلاع .

تعرف معنا على تفاصيل أكثر فيما يخص السكن في إيطاليا فيما يلي :

السكن في إيطاليا

يتأثر احتمال العثور على غرفة أو مكان لاستئجاره في المدن الإيطالية بالمواسم وفقا لبعض الخصوصيات الإقليمية ، ففي المناطق المعنية بالتزلج ، سوف تدفع الحد الأقصى للإيجار في الفترة ما بين ديسمبر ومارس ، أما في السواحل فتزيد تكلفة السكن بين يوليو وأغسطس .

وعلى العكس يمكن أن يكون موسم الصيف سبب لانخفاض التكلفة في بعض المدن التي تتسم بالحرارة. حيث يمكن الحصول في أغسطس في الكثير من الفنادق على غرفة بنصف الثمن الذي ستدفعه في شهر أخر.

بعض الفنادق ، خصوصا الأقل تكلفة ، تبقى الأسعار فيها ثابتة على مدار السنة ، ومع ذلك يمكن التفاوض على السعر و الحصول على صفقة مرضية خصوصا إذا كانت إقامتك ممتدة لعدة أيام.

يطلب المستأجرون عادة من العملاء تأكيد الحجز برقم بطاقة الإئتمان ، ويفرض سعر ليلة واحدة على من لا يحضرون.

أنواع السكن في إيطاليا

نزل الشباب

تدار هذه النزل بواسطة مؤسسة AIG وهي تابعة ل Hostelling International. حيث يمكن فقط للأعضاء البقاء فيها. ولكن يمكن الحصول على بطاقة عضوية بالتسجيل سواء عند الوصول إلى أحد النزل أو التسجيل عبر الإنترنت. حيث تتوفر جميع المعلومات التي يمكن أن تحتاجها على موقع AIG.

تتراوح أسعار الليلة بين 16 و 30 يورو وعادة ما يتم تضمين الوجبات في التكلفة. وتحتوي معظم نزل الشباب على غرف بسريرين وغرف عائلية تصل تكلفتها ل 50 يورو.

المخيمات

في إيطاليا ، معظم المعسكرات عبارة عن مجمعات كبيرة بها حمامات سباحة و مطاعم ومتاجر أيضا.

وهي أحد أنواع السكن في إيطاليا التي تصنف بنظام ” النجوم” . تختلف أسعارها حسب المواسم ، ذروتها شهري يوليو وأغسطس.

يقدم بعضها سعر شامل بينما تتقاضى أخرى تكلفة على كل فرد، وتبلغ تكلفتها ما بين 10 إلى 20 يورو لكل شخص بالغ ، و حتى 12 يورو للأطفال دون سن الـ 12.

في الواقع ، تخصص المخيمات للمسافرين والذين يملكون وسيلة خاصة للتنقل ، ومع ذلك يمكن الوصول إلى بعضها بواسطة وسائل النقل العام.

مبيت ال (B & B)

Bed & Breakfast ، هذا النوع من أنواع السكن في إيطاليا مزدهر جدا ، ويوجد في جميع أنحاء البلاد سواء المدن أو الأرياف، وهي خدمة تمكنك من الإقامة في غرفة تستأجرها قد تكون مشتركة أحيانا تحصل فيها على مبيت و إفطار ، وتبلغ تكلفتها حسب نوع الغرفة ورفاهيتها ما بين 30 إلى 100 يورو.

الإقامة في فندق

تقدم بعض الفنادق غرف عادية مع حمام مشترك ، وتتدرج جودة الفندق و الخدمات المقدمة فيه حسب تصنيفه من عدد النجوم ، حيث نجد فنادق بداية من ” نجمتين” و حتى 5 نجوم.

غالبا ما تكون تكلفة الفنادق في الشمال أعلى منها في الجنوب ، وتبلغ على الأقل 30 يورو للفرد.

استئجار شقة

غالبا ما يكون استئجار شقة هو الخيار الأرخص ، خاصة إذا كان عدد الأفراد يتجاوز 3 ، حتى أن الإيجار يدفع بشكل أسبوعي.

ولكن يمكن العثور على شقق تأجير بالليلة الواحدة ، وبالطبع تختلف الأسعار حسب حجم الشقة ، موقعها و مدة الإقامة فيها…

في حال الإقامة الطويلة السكن في إيطاليا يمكن أن يكون العثور على شقة في المدينة معقدا قليلا ، ولكن ستساعدك الوكالات العقارية على ايجاد ما يناسبك مع فرض رسوم عليك.

للحصول على شقة صغيرة أو ستوديو بالقرب من وسط روما ، ضع في حسبانك دفع 1000 يورو شهريا، إضافة لوديعة إيجار قيمتها مساوية لشهر تأجير. وحتى في المدن مثل فلورنسا وميلانو ونابولي يكون السعر مماثلا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق