إيطالياالسياحة في إيطالياالعالم بين يديكالمعبشة في إيطاليا

الطقس في إيطاليا

تعد معرفة الطقس في إيطاليا من أهم الأشياء التي يجب معرفتها قبل السفر إلى هذا البلد الفلكلوري الجميل و التمتع بزيارته و الإقامة فيه ، خصوصا إن المناخ في إيطاليا يتميز ببعض الخصوصيات التي تجعل انتقاء أوقات السفر للبلاد للسياحة أمرا لا بد منه. حسنا ، إذا كنت مهتما بزيارة هذا البلد أو تخطط لذلك قريبا ، ستجد فيما يلي تفاصيل سيهمك الإطلاع عليها.

الطقس في إيطاليا

يتميز الطقس في إيطاليا عمومًابمناخ متوسطي ، مع وجود تأثير قاري في شمال البلاد ، حيث تكون درجات الحرارة أكثر وضوحًا وتظهر في حرارة الصيف وبرودة الشتاء. كما أن الشتاء يكون قاسيًا ومثلجًا بشكل خاص في جبال الألب الإيطالية.

أما في باقي مناطق البلاد ، وخاصة على السواحل ، تكون درجات الحرارة معتدلة للغاية ، ولكن تسود موجات الحرارة الشديدة فصل الصيف في أوقات معينة عندما تهب رياح السيروكو.

يمكن إعتبار أفضل الأوقات لاكتشاف إيطاليا هي فصل الربيع وأوائل الخريف ، حيث تكون درجات الحرارة فيها معتدلة جدا باستثناء الجنوب الذي يأخذ المناخ فيه طابعا شتوي الطقس .

الطقس في إيطاليا حسب الفصول

فصل الشتاء في إيطاليا

يتميز الطقس في إيطاليا شتاءا بالبرودة و الرطوبة شمال البلاد و في المناطق الجبلية ، حيث تتعرض إيطاليا لسقوط الثلوج بشكل متكرر حتى في البندقية. في بعض الأحيان تنزح الرياح الباردة من شمال أوروبا لتصل إلى جنوب إيطاليا ، وبذلك تصل الثلوج إلى معظم الجبال التي تشكل تضاريس وسط إيطاليا ، بينما تظل السواحل دافئة ودرجات الحرارة فيها معتدلة . يمكن أيضا للعواصف مثل ميسترال أن تجلب الثلوج والرياح ، لتصل أحيانًا إلى المناطق الإيطالية الجنوبية.

فصل الصيف في إيطاليا

تكون شهور الصيف في إيطاليا غالبا حارة ، خاصة في جنوب شبه الجزيرة حيث تنتشر موجات الحر بكثافة و تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية صباحا و 30 درجة ليلا بشكل عام. مما يجعل استخدام مكيفات الهواء شيء إلزامي طوال فصل الصيف . المناطق الجبلية عادة ما تكون باردة مع سماء صافية مشمسة. في نهاية الصيف ينبعث الهواء البارد من البحر ويسبب عواصف رعدية شديدة مع هطول بعض الأمطار التي تعلن عن بداية الخريف.

فصلي الخريف والربيع في إيطاليا

يكون الطقس في إيطاليا في فصل الربيع ممتعا للغاية ، درجات حرارة معتدلة للغاية صباحا ونسمات الهواء الباردة ليلا تزيد مع غروب الشمس وحتى شروقها. ويعد الربيع أفضل الفصول لزيارة البلد والتمتع بجماله ، ولكن تبقى درجات الحرارة في المناطق الجبلية باردة نوعا ما.

أما بالنسبة للخريف ، فيتميز ببداية هطول بعض الأمطار ، درجات الحرارة فيه تبقى مرتفعة في بدايته بسبب رياح السيروكو الدافئة القادمة من إفريقيا ، وغالبا ما تجتمع هذه الحرارة مع التيارات الألبية في الشمال لتسبب بعض العواصف الرعدية .

المراجع

Italie : Climat, météo et guide de voyage

Carte climat Italie

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق