العالم بين يديكماليزيانصائح للطلاب فى ماليزيا

نصائح الدراسة للطلاب في ماليزيا

اختيار الدراسة في ماليزيا

لن تكتشف فقط أن الجمال الطبيعي للبلاد يمتد إلى ما وراء الغابات المطيرة القديمة ، والمتنزهات والشواطئ المذهلة ، ولكن هناك الكثير من الحواس الأخرى الجاذبة التي يمكن أن تبقيك شخصًا سعيداً بهذا البلد اللطيف.

ماليزيا هي واحدة من دول العالم المستقرة من حيث الاستقرار السياسي ، فهي في المرتبة الثانية بعد سنغافورة عندما يتعلق الأمر بالاقتصاد الإقليمي. تقدم ماليزيا أسلوب حياة عصرى أفضل من منافسيها في المدينة والتقدم٠

أشياء يجب معرفتها قبل الدراسة في ماليزيا

الإقامة

عندما ترغب في الدراسة في الخارج ، من بين الأشياء التي يجب أن تضعها فى الاعتبارا هي سكنك ، عادة ، هناك نوعان من أماكن الإقامة المتاحة للطلاب الدوليين. وهي: 1. الإقامة داخل الحرم الجامعي و 2. الإقامة خارج الحرم الجامعي.

في الغالب ، يعد السكن داخل الحرم الجامعي مثاليًا للطلاب الدوليين نظرًا لوحدات المعيشة ، في مدارس مثل Universiti Teknologi Malaysia ، وبصرف النظر عن أماكن الإقامة داخل الحرم الجامعي فهي مجهزة تجهيزًا جيدًا ، وهي مزودة بمنافذ هاتفية ولديهم إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات بالجامعة المرافق واتصال بالإنترنت.

وبالتالي فإن المشكلة الوحيدة في السكن داخل الحرم الجامعي هي أن هناك مقاعد محدودة ، لذلك إذا كنت ستدرس في ماليزيا ، فأنت إما تقدم طلبًا مبكرًا أو تذهب إلى السكن خارج الحرم الجامعي.

التأمين الصحي

هذا هو أحد أهم الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل الدراسة في ماليزيا، مثلما هو الحال في الدراسات الأخرى بالخارج ، يجب أن يكون لديك تأمين صحي طوال فترة إقامتك الدراسة ، تشمل المعالجات التي يجب تغطيتها بواسطة التأمين مثل:-

– الحوادث الشخصية.

– خدمات المرضى الداخليين

– العودة إلى الوطن.

– خدمات العيادات الخارجية.

الحد الأدنى السنوى للقيمة RM250

التأمين الطبي فى ماليزيا مقارنة بالدراسات الأخرى في الخارج مثل أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة ليست مكلفة، وبالتالي فالتأمين الطبي في متناول اليد ، لا داعي للقلق أثناء الطوارئ.

فرص عمل:

الشيء الثالث الذي ستحتاج إلى معرفته قبل الدراسة في ماليزيا هو فرص العمل المتاحة لك كطالب في البلد،في هذه الأيام يشغل الطلاب الدوليون وظائف جزئية لمساعدتهم في تمويل إقامتهم في البلاد.

على الرغم من أن الرسوم الدراسية والتكاليف في ماليزيا متواضعة نسبيًا مقارنة ببلد الطلاب الأصليين ، فقد تبدو مرتفعة ، لذلك يحتاج الطالب إلى شيء للمساعدة في تغطية النفقات المتكبدة.

يمكن للطالب عمل أثناء الدراسة في ماليزيا لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع ،من خلال:

– فواصل الفصل الدراسي

– الأعياد الاحتفالية

– أكثر من سبعة أيام عطلة

وبالتالي ، فإن بعض الأماكن الشعبية للعمل تشمل المطاعم وأكشاك البنزين والأسواق الصغيرة والفنادق.

ومع ذلك ، يُحظر على الطلاب الأجانب العمل كصراف ومغني وموسيقي ومسؤول علاقات عامة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يشارك الطلاب في أي نشاط يعتبر غير قانوني بطبيعة الحال.

المنح الدراسية متاحة للطلاب الأجانب

بصرف النظر عن وظائف بدوام جزئي المتاحة للطلاب ، يمكنك أيضا الاستفادة من الفرص الدراسية المتاحة لجميع مستويات الدراسة في البلد

تكلفة الدراسة في أماكن مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية هي في حدود $ 30,000 ، في ماليزيا تبلغ حوالي 9000 $.

المنحة الدولية الماليزية (MIS) التي أطلقتها الحكومة الماليزية وخطة زمالة الكومنولث والمنح الدراسية (CSFP).

بعض فوائد منحة MIS تشمل:

– الرسوم الدراسية المعتمدة

– التأمين الطبي / الصحي

– منحة سنوية للكتب والسفر الداخلي

– بدل الصيانة الشهرية

– السفر جوا إلى ماليزيا

بالإضافة إلى المنح الحكومية ، تقدم الجامعات الخاصة أيضًا عددًا من المنح الدراسية لجذب العقول المميزة من جميع أنحاء العالم. جامعة مالايا ، على سبيل المثال ، تقدم برنامج مساعدة أبحاث الخريجين.

قائمة أرخص الجامعات في ماليزيا ورسومها الدراسية.

هذه بعض أرخص الجامعات في ماليزيا ورسوم التعليم الخاصة بهم حتى تتمكن من تحديد اختيارك،اعلم أيضًا أنها لا تعني انخفاض مستوى وجودة التعليم.

جامعة تون حسين اون في ماليزيا

يونيفرسيتي أوتارا ماليزيا

جامعة ماليزيا ، كيلانتان:

جامعة الدفاع الوطني في ماليزيا

جامعة مالايا

جامعة تكنيكال ماليزيا ملقا

جامعة الإسلام في ماليزيا

جامعة ماليزيا باهانج

جامعة العلوم ، ماليزيا

جامعة السلطان إدريس التعليمية

جامعة ماليزيا بيرليس

يونيفرسيتي ماليزيا الصباح

يونيفرسيتي ماليزيا ساراواك

ماليزيا الجامعة الإسلامية العالمية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق