إيطاليااﻹقامة في إيطالياالعالم بين يديك

الهجرة إلى إيطاليا

الهجرة إلى إيطاليا تلقى اقبالاكبيرا من الشباب العربي وذلك لأن لإيطاليا واحدة من أجمل المدن التي يتبادر إلى ذهنك عند ذكرها الطقس المعتدل والشغب الودود والاطعمة الشهية وأكثر ما يجعل اقبال العرب على الهجرة إليها كثيفا هو سهولة الإجراءات الخاصة بها في مسألة الهجرة مقارنة بالكثير من الدول الأوروبية الأخرى، ما رأيكم بالتعرف على طرق الهجرة إلى إيطاليا وأنواع التأشيرات والأماكن التي يتواجد بها المهاجرين بكثرة داخل إيطاليا؟ أعتقد أنها فكرة جيدة، تابعونا لتتعرفوا على كل ما يخص الهجرة إلى إيطاليا.

نبذة عن الشعب الايطالي:

يعتز الإيطاليون بلغتهم لذا من الأفضل تعلم اللغة الايطالية لسهولة الاندماج داخل المجتمع، تتميز إيطاليا بأجوائها المعتدلة وسواحلها الجميلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، إذا كنت ترغب في الاقامة في ايطاليا مدة تزيد عن 90 يوم وأنت من دولة لا تنتمي للاتحاد الأوروبي إذا عليك الحصول الشنغن، الشغب الايطالي والذي يقدر عددهم ب 60.6 مليون مواطن يعشق الحياة والمرح والحيوية ويلمس ذلك كل من تطأ قدمه إيطاليا.

طرق الهجرة إلى إيطاليا:

هنالك العديد من الطرق التي تمكنك من الهجرة إلى إيطاليا وهي:

الهجرة إلى إيطاليا عن طريق فيزا الدراسة:

تتميز الهجرة إلى إيطاليا عن طريق الدراسة بسهولة الإجراءات وقلة التكاليف وخاصة في مراحل التعليم الأساسية التي تكون الدراسة بها مجانية.

الهجرة إلى إيطاليا عن طريق عقد عمل:

الهجرة عن طريق عقد عمل من الهجرات السهلة إذا كنت تمتلك المال وذلة لأنه باستطاعتك الحصول على عقد عمل سواء في شركة خاصة أو حكومية عن طريق الشراء عبر الإنترنت أو غير ذلك من الطرق وحينها تستطيع الحصول على الفيزا والاقامة في إيطاليا بصفة قانونية وهذا يعني أن الامر بحاجة إلى المال.

الهجرة عن طريق الفيزا السياحية:

الدخول إلى إيطاليا عن طريق الفيزا السياحية ثم البحث عن عمل هناك للحصول على تصريح العمل وتحويل الاقامة هناك إلى اقامة عمل من الأمور المتداولة جدا إلا أن الأمر أيضا يتطلب مزيدا من النفقات التي تلزم للاقامة في الفنادق وتكاليف السفر وهكذا.

الهجرة السرية إلى إيطاليا:

هذا النوع من أنواع الهجرة يستخدمه الكثير من الشباب ويتمثل في دخول إيطاليا بصورة غير قانونية عن طريق البحر في الغالب والحقيقة أن لإيطاليا تتقبل هؤلاء المهاجرين وتُقنن أوضاعهم وهذا ما يجعل الشباب يُقدمون على ذلك.

الهجرة عن طريق اللجوء:

يلقى هذا النوع من أنواع الهجرة أيضا اقبالا كبيرا من الأشخاص الذين يعيشون بأجواء الحروب أو الاضطهاد ويستوفون الشروط لقبول لإيطاليا طلبهم اللجوء والاقامة بشكل قانوني بالإضافة إلى تلقى المساعدات التي تُخصص للاجئين.

متطلبات الحصول على التأشيرة الايطالية:

يتطلب كل نوع من أنواع التأشيرات أوراق معينة للحصول على تأشيرته وتختلف فيما بينها اختلافات بسيطة حسب الفيزا التي يود الشخص الحصول عليها.

تأشيرة الدراسة:

  • صورة شخصية للطالب
  • جواز سفر ساري
  • ضمان مالي قيمته 350 يورو شهريا
  • سحب استمارة فيزا الدراسة وتعبئتها
  • اثبات وجود سكن يستطيع الطالب الإقامة به
  • شهادة الدراسة الخاصة به سواء كانت ثانوية أو جامعة في حالة الهجرة لدراسة الماجستير.

يحب المتابعة مع القنصلية للتعرف على مستجدات الأوراق المطلوبة باستمرار.

وجهات الهجرة داخل إيطاليا وأماكن تمركز المهاجرين:

إيطاليا واحدة من البلدان الكبيرة ولهذا يجب عليك تحديد وجهة للإقامة بها وغالبا ما يُقدم المهاجرين على الإقامة في روما وميلانو وفلورنسا، وهذا يظهر مثلا عند معرفة أن 10% من سكان روما من المهاجرين باختلاف جنسياتهم، وميلانو عاصمة الأزياء والعمارة بها عدد كبير من المهاجرين، فلورنسا أيضا على الرغم من كونها بلد صغير إلا أنها بها عدد كبير من المهاجرين والحقيقة أن مكان إقامتك في إيطاليا يتحدد بناءا على طبيعة عملك وهدفك من تلك الاقامة.

المصادر: https://it.wikipedia.org/wiki/Immigrazione_in_Italia

https://www.internations.org/go/moving-to-italy

https://www.migrationpolicy.org/article/emigration-asylum-destination-italy-navigates-shifting-migration-tides

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق