إيطالياالسياحة في إيطالياالعالم بين يديكالمعبشة في إيطاليا

المواصلات في إيطاليا

يتطلب السفر إلى ايطاليا معرفة عدة أشياء مهمة تساعد على التمتع بإقامة مريحة و الاستمتاع بتجربة العيش ولو لفترة محدودة في بلد جميل ومختلف. أحد هذه الأمور هي وسائل النقل ، التي ستضمن لك التحرك يوميا بكل سهولة و الوصول إلى الأماكن التي ترغب في زيارتها أو التوجه إليها. في هذا المقال سنقدم لك كل ما يجب أن تعرفه عن ” المواصلات في إيطاليا”.

وسائل المواصلات في إيطاليا

القطار

تدير إيطاليا شبكة سكك حديدية فعالة بأسعار معقولة ، تغطي جميع أنحاء البلاد وتربط معظم المدن الرئيسية. يمنح القطار كأحد وسائل المواصلات في إيطاليا ليس فقط التنقل فيها ولكن الوصول إلى المدن الأوروبية الكبرى أيضا مثل باريس و بروكسل. ونميز أنواع مختلفة لخدمة القطارات :

Frecce: قطارات عالية السرعة وتعمل فقط بين المدن الكبرى. الحجز المسبق للمقاعد ضروري وأسعارها تعتبر أعلى بكثير مقارنة بالبدائل الأخرى.

Intercity: تسير هذه القطارات السريعة نسبيًا في جميع أنحاء البلاد وتتوقف في معظم البلدات والمدن. خدمة الدرجة الأولى والثانية متاحة.إذا كنت تفضل الراحة والسرعة للوصول إلى المدن الكبرى فإن هذه الخدمة قد تكون الأمثل وتكلفتها هي 3 يورو.

Regionali: أو قطارات الخدمة الإقليمية تعمل هذه القطارات المحلية غالبًا خلال ساعات الدوام المدرسي والمكتبي. معدلات استخدامها معقولة عموما وليس هناك حاجة لحجز مكان.

Interregionali: تختص هذه القطارات في قطع المسافات الكبرى خارج الأقاليم ، وفي معظم الاحيان تستخدم للوصول للوجهات السياحية ، يقتصر تداولها غالبا على عطلات نهاية الأسبوع وأوقات معينة من السنة.

الحافلة le car

شبكة الحافلات الإيطالية هي وسيلة فعالة للسفر بين المناطق والمدن التي لا تغطيها القطارات وهي عملية و أكثر راحة من الوسيلة السابقة ، كما أن محطاتها قريبة جدا من مراكز المدينة. توفر العديد من شركات الحافلة أيضًا تكييفًا وخدمة الواي فاي المجانية. تشمل شركات الحافلات الوطنية الرئيسية في إيطاليا مارينو أوتولين (التي تربط نابولي ، باري ، بولونيا ، جنوى ، ميلان ، بادوا ، بارما ، تورينو والبندقية) ، أوتولين بالتور وسينا.

من المهم جدا التحقق من صحة التذكرة عند ركوب الحافلة حتى لا تعرض نفسك لدفع غرامة تتراوح بين 50 إلى 110 يورو.

السيارة

إذا كنت تفضل التنقل بشكل مستقل أو كنت تخطط للإقامة في بلدة صغيرة أو ريفية ، فمن المحتمل أن تكون أفضل وسائل المواصلات في إيطاليا و الأكثر ملائمة في هذه الحالة هي السيارة. تقدم القيادة في إيطاليا صورة فلكلورية جميلة ، يتم احترام قواعد المرور بشكل كبير ، فيما يخص الرخصة فهي ضرورية وتعتمد في البلاد الرخصة الأوروبية والإيطالية فقط ، ما إذا كان لديك رخصة دولية فيجب عليك استبدالها بالإيطالية.

Zona Traffico Limitato (ZTL) ، وهي منطقة محددة ، مغلقة أمام سيارات الركاب بسبب الطرق الضيقة وعدم توفر مواقف للسيارات فيها.

الدراجة الهوائية

الدراجات تحظى بشعبية كبيرة في إيطاليا وهي تمثل من بين وسائل المواصلات في إيطاليا ، وسيلة تعد جزء لا يتجزأ من طريقة الحياة الإيطالية. من بين مزايا ركوب الدراجات ، أنها تسمح لك بزيارة العديد من الأماكن التاريخية وغيرها دون البحث عن موقف أو مواجهة الازدحام، كما وتتوفر محلات لتأجيرها في جميع المدن الإيطالية.

سيارة الأجرة

لا تعد سيارة الأجرة من وسائل المواصلات في إيطاليا المعتمدة بشكل كبيرة ، كما أنها ليس موثوقة فأغلب سيارات الأجرة غير الرسمية تفرض أسعار ورسوم مرتفعة ، كما أنها لا تحدد سعر الرحلة مسبقا. إذا كان لابد من استخدامك لسيارة أجرة فننصحك الرسمية منها فقط والتي تحتوي على عداد. نقطة أخرى يجب التمويه لها هو أن أغلب السائقين لا يقبلون الدفع بالفيزا ، لذلك خطط لحمل بعض النقود في محفظتك.

في الوقت الحالي ، يعمل أوبر في روما فقط ، ولن تجد هذه الخدمة في أي مكان آخر خارج المدينة.

المراجع

Modes de transport en Italie

Transports et déplacement Italie

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق