إيطالياالعالم بين يديكالمعبشة في إيطاليا

تكاليف المعيشة في إيطاليا

إيطاليا تلك البلد الساحرة التي قد يتمنى الكثير منا أن يزورها أو يعيش فيها ربما لبضعة أيام أو أشهر أو حتى يطمح البعض في الحصول على الإقامة الدائمة، والهجرة إلى إيطاليا بصفة نهائية.

وعلى الرغم من أن إيطاليا ليس واحدة من تلك البلدان التي ترحب وتفتح أبواب الهجرة إليها مثل غيرها من بعض دول أوربا أو الولايات المتحدة أو كندا، إلا أن إيطاليا تظل حلما للكثير من الراغبين في الهجرة.

فلو كان لديك شغفا أو رغبة في الحياة بإيطاليا فقد يكون من الجيد أن تتعرف على تكاليف المعيشة في إيطاليا حتى تحدد حجم الميزانية التي يجب أن تتوافر لديك وتكون تصورا جزئيا عن مدى قدرتك على التكيف هناك.

ما هي تكاليف المعيشة في إيطاليا للأجانب

الحياة في إيطاليا حياة ثرية ومتنوعة إلى حد كبير، تختلف من الشمال إلى الجنوب ومن الغرب إلى الشرق، ولكن بصفة عامة تعتبر الحياة في القطاع الجنوبي من إيطاليا أقل تكلفةً عنها في الشمال.

وبالطبع فإن تكاليف المعيشة والإقامة هناك لك كفرد أجنبي عن هذا المجتمع ستكون مختلفة طبقا لاحتياجاتك ونوعية السكن والمستوى المعيشي الذي ترغب فيه.

إلا أننا من خلال بعض المؤشرات والاستقراءات للحياة في إيطاليا جدنا أنك قد تحتاج إلى حوالي 1000 يورو في الشهر لتغطية كافة احتياجاتك الأساسية هناك.

وبالطبع هذا المبلغ قابل للزيادة أو النقصان طبقا للمكان الذي اخترت أن تعيش فيه، وقدرتك على الاستغناء عن بعض الاحتياجات الأساسية أو قدرتك على التوفير.

ويمكن لك أن ترجع إلى هذا المقال لمعرفة الكثير حول تكلفة المعيشة في إيطاليا والذي يوضح تفصيلا أسعار أهم الخدمات والسلع في جميع مدن أيطاليا مع عقد مقارنات بين المدن بعضها البعض.

ستتعرف أيضا على أسعار المواصلات والبنزين وتكاليف الانتقالات هناك، وكذلك أسعار شراء الملابس والأحذية، وتكاليف السكن، إضافة إلى تكاليف الترفيه والسينما والعشاء وغيرها الكثير.

ولكنا أيضا سنوضح لك بعضا من تفاصيل تكاليف الحياة في إيطاليا.

متوسط سعر إيجار منزل في إيطاليا

ربما يكلفك اختيار منزل في إيطاليا في المتوسط حوالي 450 يورو، لكن يجب أن تعرف أن الأمر ليس بالسهل، حيث إن عملية تأجير المنازل هناك في غاية الصعوبة، ويكتنفها الكثير من البيروقراطية.

سعر الإنترنت في إيطاليا

ستحتاج شهريا إلى 23 يورو لمصاريف الإنترنت، ولكن هناك بعض المصاريف الأخرة التي يتم دفعها في المرة الأولى فقط، تقدر بحوالي 75 يورو في التركيب الأول

وهناك أربعة شركات لخدمات الإنترنت في إيطاليا هي:

  • Vodafone
  • Tim
  • Three
  • Wind

واما عن مصاريف الجوال فهي تقدر بحوالي 10 يورو مكالمات وإنترنت.

مصاريف السوبر ماركت في إيطاليا

ستحتاج إيضا إلى حوالي 300 يورو في المتوسط لتغطية احتياجات المنزل من الطعام طيلة الشهر.

تكاليف فواتير المياة والكهرباء والغاز في إيطاليا

غالبا لن تزيد مصاريف الفواتير عن حوالي 53 يورو في الشهر سوى في فصل الشتاء نظرا لأنك ستحتاج كثيرا لتشغيل المدفأة للحماية من برودة الجو.

تكاليف المواصلات العامة في إيطاليا

تختلف تكاليف المواصلات في إيطاليا طبقا للمدينة التي تعيش بها، وحجم الانتقالات التي يجب أن تؤديها يوميا، لكن كل مدينة توفر بطاقات شهرية للمواصلات.

وفي النهاية عزيزي القارئ فلا يوسعني سوى أن أقدم لك هدية حيقيقية تتمثل في تجربة يقدمها لك أحد المواقع الأجنبية حول الحياة في إيطاليا بدأ من تكاليف المعيشة ومرورا بأماكن تعليم اللغة الإيطالية في إيطاليا وأفضل الأماكن والمزارات وغيرها من المعلومات الرئعة حول إيطاليا الساحرة، فقط يمكن لكم أن تطلعوا على هذا المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق