العالم بين يديكالمعيشة في اليابانالمعيشة في اليابانالياباناليابان

أنواع السكن في اليابان

تعتبر الإقامة في بلد أجنبي من الأمور التي تشغل كل من يقبل على السفر سواء بهدف السياحة ، الدراسة أو حتى العمل ، وبالطبع في حالة كان الشخص ينوي قضاء فترة مطولة تتجاوز الأسبوع مثلا فلن يكون خيار تأجير غرفة في فندق بالفكرة الجيدة. اليابان واحدة من الدول التي يتوافد عليها الكثيرون لأغراض مختلفة ، لذلك رأينا أن نفيد قرائنا حول موضوع أنواع السكن في اليابان وتفاصيل أخرى تهمهم.

أنواع السكن في اليابان

لا يعد الحصول على سكن في اليابان أمرا صعبا ، وتتوفر خيارات كثيرة للإقامة هناك . ومن أبرز أنواع السكن في اليابان :

بيت الضيافة ” Gaijin”

يعد بيت الضيافة أو الجيست هاوس الحل الأكثر شعبية للشباب. حيث يمكن فيه استئجار غرفة بالأسبوع أو الشهر. المطبخ و الحمام مشتركة فيه بين جميع المستأجرين ، ورغم أن الأمر يختلف من منزل لأخر إلا أن الغرفة تحتوي على الأقل على سرير ، كنبة ، خزانة ملابس ومكتب صغيرو غالبا ما تتوفر على ثلاجة وجهاز تلفزيون و شبكة انترنت أيضا.

في كثير من الأحيان لا يمكن دعوة شخص آخر لقضاء ليلة في غرفتك ، في أسوء الحالات يمكن التبليغ وطلب الإذن قبل التخطيط لاستقبال أحدهم.

تتراوح تكلفة السكن في بيت الضيافة ما بين 45 ألف و 120 ألف ين بشكل عام ، كما أنه في بعض الأحيان لا يتم تضمين بعض الرسوم في التكلفة مثل الكهرباء ، التكييف ، الإتصال بالانترنت و الدش . بشكل عام ، يطلب من المستأجر إيداع 30 ألف ين كمبلغ تأمين يتم استرجاعه عند المغادرة.

استئجار شقة في اليابان

تعد الشقق من أنواع السكن في اليابان التي يكون الحصول عليها ليس بأمر هين بالنسبة لشخص أجنبي ، كما أنه في الغالب عليك تأمين مبلغ معتبر من المال و الحصول على صديق ياباني لتتمكن من استئجار شقة في اليابان.

ويختلف سعر الشقة اعتمادا على عدة عوامل مثل المساحة ، الحي ، القرب من وسائل النقل ونوع المبنى ، ويمكن أن تكلف شقة صغيرة جدا ليست بعيدة عن المناطق الحيوية حوالي 70 ألف ين .

استئجار غرفة في فندق

تتوفر عدة فنادق في اليابان كأحد أنواع السكن المناسبة لإجازة قصيرة. ولكنها في الواقع مكلفة للغاية خاصة في طوكيو . وتبلغ تكلفة استئجار غرفة في فندق في اليابان حوالي 20 ألف ين لغرفة بسرير واحد و ضعف المبلغ لغرفة بسريرين . وتعد الفنادق التجارية أرخص لأنها أقل راحة بطبيعة الحال.

بيوت الشباب

هناك العديد من بيوت الشباب في جميع أنحاء اليابان ، ولكن يجب عليك للإقامة فيها الحصول على بطاقة عضوية . وتبلغ تكلفتها 3 إلى 4 آلاف ين لليلة الواحدة ولا تحسب أول 3 أيام ضمن التكلفة وتعتبر مجانية.

السكن في منزل Geshuku

يعد منزل Geshuku أحد أنواع السكن في اليابان والتي تميل لكونها مشابهة لبيوت الضيافة ، حيث يتم استئجار غرفة في منزل يعيش فيه المالك. وتبلغ قيمة الإيجار فيها بين 30 و 60 ألف ين. في بعض الأحيان لا يتاح حمام للمستأجر ، ويكون عليه الذهاب إلى الحمامات العامة.

السكن عند عائلة مستضيفة

يعد هذا النوع من السكن في اليابان حلا بديلا للطلاب الأجانب ، ولكن قد يكون من الصعب العثور على عائلة مستضيفة من خلال الإنترنت . تعد تكلفة السكن عند عائلة مستضيفة متغيرة الأسعار ولكنها منخفضة أو حتى مجانية أحيانا.

ويعد العيش ضمن عائلة مثاليا للتشبع بالثقافة و اللغة اليابانية ، بالإضافة لجودة الطعام الممتازة ، ويعتمد الإقامة مع أسرة في اليابان إلى حد كبير على القدرة على التواصل.

المعابد

الإقامة في المعبد هي بالتأكيد تجربة فريدة للغاية . ولكن يجب الانتباه إلى أنه ليس فندقا ، فلن تتمتع فيه بنفس الراحة التي ستجدها في أي نوع آخر من أنواع السكن في اليابان ، كما أنه لا يوجد به حمام ويفرض عدة قواعد صارمة و المشاركة في بعض الأعمال ومتابعة الصلاة . في بعض الأحيان يتم طلب مبلغ ” تأمين ” تتراوح قيمته بين 3 إلى 4 آلاف ين في الليلة للشخص الواحد.

معظم المعابد ليس لها موقع على شبكة الإنترنت ، لذلك من الأسهل التوجه إليها و السؤال عن التفاصيل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق