الإقامة في كنداالعالم بين يديك

عاصمة مقاطعة أونتاريو

مدينة تورنتو هي عاصمة مقاطعة أونتاريو وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كندا، ويبلغ عدد سكانها 2731571 حسب إحصائيات عام 2016.

ومنطقة تورونتو الكبرى (GTA)، يبلغ عدد سكانها 5،928،040، مما يجعلها أيضا الأكثر اكتظاظا بالسكان في كندا.

وتعتبر تورونتو مركزًا دوليًا للأعمال التجارية والمالية والفنون والثقافة، وهي مشهورة باعتبارها واحدة من أكثر المدن متعددة الثقافات في العالم.

ويعكس تنوع سكان تورونتو دورها الحالي والتاريخي كوجهة مهمة للمهاجرين إلى كندا. حيث ينتمي أكثر من 50 في المائة من السكان إلى مجموعات من الأقليات، وينتسب سكان المدينة إلى أكثر من 200 أصل من الأصول العرقية.

عاصمة مقاطعة أونتاريو

وفي حين أن غالبية السكان يتحدثون الإنجليزية كلغة رئيسية، هناك أكثر من 160 لغة أخرى يتم التحدث بها في المدينة.

وتعتبر تورنتو مركزًا بارزًا للموسيقى، والمسرح، وإنتاج الرسوم المتحركة، والإنتاج التلفزيوني، وهي مقر لعدد من شبكات البث الوطنية الرئيسية في كندا والمنافذ الإعلامية الأخرى.

وكذلك تضم المدينة العديد من المتاحف والمعارض والمهرجانات والمناطق الترفيهية والمواقع التاريخية الوطنية والأنشطة الرياضية. وهي تجذب أكثر من 43 مليون سائح كل عام.

والمدينة هي أيضا موطن لبورصة تورنتو، ومقر لأكبر خمسة بنوك في كندا، ومقر للعديد من الشركات الكندية والمتعددة الجنسيات الكبيرة.

واقتصادها متنوع للغاية مع نقاط القوة في التكنولوجيا، والتصميم، والخدمات المالية، والفنون، والموضة، وخدمات الأعمال، والسياحة.

اقتصاد تورونتو

تورنتو هي مركز دولي للأعمال التجارية والمالية. وتعتبر هي العاصمة المالية لكندا، ومركزًا كبيرًا للبنوك وشركات الوساطة المالية التي تقع في شارع باي ستريت في الحي المالي.

وتعد بورصة تورونتو سابع أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية. كما تضم المدينة أكبر خمس مؤسسات مالية في كندا، والمعروفة مجتمعة باسم الخمسة الكبار.

وتعد المدينة مركزًا مهمًا للإعلام والنشر وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإنتاج الأفلام. فهي موطن بيل ميديا​​، وروجرز كوميونيكيشنز، وتورستار.

والشركات الكندية الأخرى البارزة في منطقة تورنتو الكبرى تشمل ماجنا الدولية، وسيليستيكا، ومانولايف، وصن لايف فاينانشال، وشركة خليج هدسون، وشركات الفنادق الكبرى والمشغلين، مثل فنادق فور سيزونز وفيرمونت للفنادق والمنتجعات.

وعلى الرغم من أن الكثير من أنشطة التصنيع في المنطقة تتم خارج حدود المدينة، إلا أن تورونتو لا تزال نقطة بيع وتوزيع بالجملة للقطاع الصناعي.

ويساعد الموقع الاستراتيجي للمدينة على طول ممر مدينة كيبيك وندسور وخطوط الطرق والسكك الحديدية في دعم الإنتاج من السيارات والحديد والصلب والمواد الغذائية والآلات والمواد الكيميائية والورق.

كما أعطى الانتهاء من طريق سانت لورانس البحري في عام 1959 السفن حرية في الوصول إلى البحيرات العظمى من المحيط الأطلسي.

الثقافة في تورونتو

من أشهر المراكز الثقافية في تورونتو، مسرح تورنتو، بالإضافة إلى أن المدينة هي موطن فرقة الباليه الوطني في كندا، ومقر دار الأوبرا الكندية، وأوركسترا تورونتو السيمفوني، والفرقة الوطنية للمسرح.

ويقع في المدينة مركز أونتاريو بالاس الذي يضم أول دار عرض سينمائي بتقنية IMAX في العالم، بالإضافة إلى Budweiser Stage ، وهو مكان في الهواء الطلق لإقامة الحفلات الموسيقية.

وفي كل صيف، تقدم شركة Canadian Stage Company مسرحيات شكسبير في الهواء الطلق في حديقة High Park في تورنتو.

واعتبارًا من عام 2011، أصبحت تورونتو ثالث أكبر مركز إنتاج للأفلام والتلفزيون بعد لوس أنجلوس ومدينة نيويورك، حيث تشترك في لقب “هوليوود الشمال” مع فانكوفر.

ويعتبر مهرجان تورونتو السينمائي الدولي هو أهم حدث سنوي يحتفل بصناعة السينما الدولية في كندا.

ومن أشهر أماكن الجذب السياحي في المدينة متحف أونتاريو الملكي، وهو متحف للثقافة العالمية والتاريخ الطبيعي.

وحديقة حيوان تورنتو، والتي تحتوي على أكثر من 5000 حيوان يمثلون أكثر من 460 نوعًا مختلفًا.

ويحتوي معرض الفنون في أونتاريو على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الكندية والأوروبية و الأفريقية القديمة والمعاصرة، كما يستضيف معارض من عدد من المتاحف والمعارض العالمية.

ومتحف غاردينر للفنون الخزفية هو المتحف الوحيد في كندا المكرس بالكامل للسيراميك، وتحتوي مجموعة المتحف على أكثر من 2900 عمل خزفي من آسيا و الأمريكتين وأوروبا.

وتستضيف المدينة أيضًا مركز أونتاريو للعلوم ومتحف باتا للأحذية ومتحف النسيج في كندا.

وللمزيد عن مدينة تورونتو، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمدينة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق