الإقامة في كنداالعالم بين يديك

عاصمة مقاطعة كولومبيا البريطانية

مدينة فيكتوريا هي عاصمة مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية، وتقع على الطرف الجنوبي لجزيرة فانكوفر قبالة ساحل المحيط الهادئ في كندا.

ويبلغ عدد سكان المدينة 85،792 نسمة، بينما يبلغ عدد سكان منطقة فيكتوريا الكبرى 367،770 نسمة، مما يجعلها المنطقة الحضرية الكندية الخامسة عشر من حيث عدد السكان.

عاصمة مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية

وتعد فيكتوريا هي المدينة السابعة الأكثر كثافة سكانية في كندا حيث يبلغ عدد سكانها 4،405.8 نسمة لكل كيلومتر مربع، وهي كثافة سكانية أكبر من مدينة تورنتو.

وللمزيد من الإحصائيات يمكن مراجعة هذا الرابط.

و فيكتوريا هي المدينة الرئيسية في أقصى الجنوب في غرب كندا، وتبعد حوالي 100 كم عن أكبر مدينة في كولومبيا البريطانية، وهي مدينة فانكوفر.

كما تقع المدينة على بعد حوالي 100 كيلومتر من ولاية سياتل الأمريكية، ويمكن الذهاب إليها بالطائرة أو بعبّارة ركاب فيكتوريا كليبر التي تعمل يوميًا على مدار العام بين سياتل و فيكتوريا.

وقد سميت المدينة باسم فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة، وهي واحدة من أقدم المدن في شمال غرب المحيط الهادئ، تم تأسيسها مع بداية الاستيطان البريطاني في عام 1843.

وقد احتفظت المدينة بعدد كبير من مبانيها التاريخية، لا سيما اثنين من المعالم الأكثر شهرة، وهما مباني البرلمان (تم الانتهاء من بناءه عام 1897)، وفندق الإمبراطورة (افتتح في عام 1908).

وتعتبر فيكتوريا مدينة جذابة ووجهة سياحية شهيرة مع قطاع تكنولوجيا مزدهر، والذي أصبح أكبر صناعة خاصة مدرة للدخل في المدينة.

الطقس في مدينة فيكتوريا

تتمتع فيكتوريا بمناخ دافئ وصيفي على البحر الأبيض المتوسط، مع فصول شتاء معتدلة ممطرة وصيف بارد وجاف ومشمس.

وعلى الرغم من أن فيكتوريا تقع في أقصى الشمال من مدن “الشتاء” مثل أوتاوا ومدينة كيبيك ومينيابوليس، إلا أن الرياح الغربية وتيارات المحيط الهادئ تحافظ على درجات حرارة الشتاء في فيكتوريا أعلى بكثير، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير 5 درجات مئوية.

وقد سجلت فيكتوريا مواسم شتوية خالية من التجمد أربع مرات (في 1925/26 و 1939/40 و 1999/2000 و 2002/2003).

كما تكون أشهر الصيف معتدلة نسبيًا، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة بين 20 درجة مئوية و 11 درجة مئوية.

اقتصاد مدينة فيكتوريا

الصناعات الرئيسية في المدينة هي التكنولوجيا، والمنتجات الغذائية، والسياحة، والتعليم، والإدارة والخدمات الحكومية الفيدرالية والمحلية.

وهناك ثلاثة مراكز تسوق رئيسية في مدينة فيكتوريا، بما في ذلك مركز باي سنتر، ومركز تسوق هيلسايد، ومركز مايفير للتسوق.

و مايفير، هو أحد أول مراكز التسوق الكبرى في المدينة، وقد افتتح لأول مرة كمركز تجاري في 16 أكتوبر 1963 مع 27 متجرا.

والتكنولوجيا المتقدمة هي أكبر صناعة خاصة مدرة للدخل في فيكتوريا مع عائدات سنوية بلغت 3.15 مليار دولار تولدها أكثر من 880 شركة تقنية لديها أكثر من 15000 موظف مباشر.

ويقدر الأثر الاقتصادي السنوي للقطاع بأكثر من 4.03 مليار دولار في السنة.

وللمزيد يمكن زيارة هذا الرابط.

أهم معالم المدينة السياحية

فيكتوريا هي مقصد سياحي رئيسي مع أكثر من 3.5 مليون سائح في السنة يضيفون أكثر من مليار دولار إلى الاقتصاد المحلي للمدينة.

ويصل أكثر من 500000 سائح عبر سفن الرحلات البحرية التي ترسو في أوجدين بوينت بالقرب من ميناء المدينة الداخلي.

وتعمل العديد من الشركات السياحية في تنظيم فعاليات مشاهدة الحيتان من هذا الميناء بسبب وجود الحيتان في كثير من الأحيان بالقرب من ساحلها.

كما تقع المدينة أيضًا على مقربة من قاعدة القوات الكندية Esquimalt، وهي قاعدة المحيط الهادئ الرئيسية للبحرية الكندية.

كذلك تعد Downtown Victoria ، هي منطقة تجمع العديد من النوادي الليلية والمسارح والمطاعم، وحيث تحدث العديد من الأحداث العامة مثل “يوم كندا” للألعاب النارية، و “سيمفوني سبلاش”، والعديد من المهرجانات الموسيقية والفعاليات الثقافية الأخرى.

وللمزيد عن مدينة فيكتوريا، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمدينة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق