السياحة في امريكاالعالم بين يديكالمجتمع الامريكيالمعيشة في امريكاالمعيشة في امريكاالولايات المتحدة الامريكيةالولايات المتحدة الامريكيةامريكا
جديد الموقع

الخدمات الأساسية في أمريكا

تكفل الدولة الخدمات الأساسية  في أمريكا إما بشكل مباشر من خلال القطاع العمومي أو عن طريق تنظيم تقديم القطاع الخاص لها، وتعتبر الخدمات الأساسية في أمريكا حقا من حقوق الإنسان تسعى جاهدة لتوفيره بتحقيق معادلة قد تكون صعبة بين مواردها ومتطلبات الحياة.

الماء في أمريكا 

تشمل الخدمات الأساسية في أمريكا توفير المياه، وتتعدد مصادر المياه الصالحة للاستعمال، حيث نجد أن 66% من السكان يعتمدون على المسطحات المائية للشرب، و 11% منهم على مياه القطاع الخاص بينما 15% تستخدم في المناطق الريفية مياه الآبار ، وباقي الحصة هي من نصيب القطاع العام بالدولة والصرف الصحي العام.

وتوجد نسبة تلوث في مياه الشرب ناتجة عن مادة الرصاص والكلور، ولكن يتم التغلب عليها من قبل الوكالة الأمريكية الخاصة بحماية البيئة.

ومن الجدير بالذكر أن متوسط الفاتورة الخاصة بالمياه يتراوح بين 40 إلى 50 دولار شهريا ، وتصل نسبة  تمويل المرافق الخاصة بالماء في أمريكا  إلى 39% من معدلات الاستثمار السنوي.

الخدمات الأساسية في امريكا

الغاز في أمريكا

يعد الغاز مصدر طاقة هام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ معدل استهلاك السكان للغاز حوالي 635.1 مليار متر مكعب، بينما يصل معدل الإنتاج السنوي إلى 531.1 مليار متر مكعب، وهو ما دفع الدولة إلى التوجه إلى استيراد  120.6 مليار متر مكعب سنويا  لتغطية  استهلاكها. رغم توفرها على  مخزون احتياطي من الغاز الطبيعي يقدر ب  5.451 تريليون متر مكعب. ويجدر الإشارة إلى أن أنابيب نقل الغاز الطبيعي في أمريكا يبلغ طولها 3331.000 كيلو متر  وفق إحصائيات عام 1991م.

ولأول مرة منذ ثلاثة سنوات ، من المتوقع أن تنخفض الأسعار السنوية لاستهلاك الغاز في أمريكا ، مما سيوفر على المواطنين مليارات الدولارات. حيث أنه من المقدر أن تنفق الأسرة الأمريكية النموذجية 991 دولارًا في على الغاز في عام 2019 ، أي أقل ب 25 دولارًا عن العام السابق ، وفقًا لـ GasBuddy. من المتوقع أن ينفق الأمريكيون 386 مليار دولار على البنزين في عام 2019 ، بانخفاض 2.5 مقدر ب  مليار دولار من 388.5 مليار دولار مقارنة بعام 2018.

الكهرباء في أمريكا

 في عام 2018 م ، تم توليد حوالي 4،178 مليار كيلو واط من الكهرباء (أو 4.18 تريليون كيلوواط ساعة)  في منشأت توليد الكهرباء في أمريكا . وكان حوالي 63٪ من هذا توليد الكهرباء من الوقود الأحفوري (الفحم ، الغاز الطبيعي ، النفط ، وغيرها من الغازات)،  وحوالي 20 ٪ من الطاقة النووية ، وما يقارب 17 ٪ من مصادر الطاقة المتجددة. تقدر إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة أن 30 مليار كيلووات  من توليد الكهرباء كان مصدرها أنظمة الطاقة الشمسية الضوئية صغيرة الحجم. 

ويبلغ متوسط تكلفة استهلاك الكهرباء في أمريكا حوالي 12 سنتا لكل كيلواط ساعي ، حيث تستخدم الاسرة النموذجية في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 908 كيلوواط ساعي شهريا. ومع ذلك فإن هنالك اختلاف كبير في التكلفة حسب كل ولاية. فمثلا في هاواي تبلغ تكلفة الوحدة الساعية الواحدة من استهلاك الكهرباء 33 سنتا ، أي أن الفاتورة الشهرية ستزيد عن 300 دولار أمريكي وهو ما يرجع لارتفاع تكلفة النفط الخام المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية. بينما نجد تكلفة الوحدة في أيداهو لا تتعدى 8 سنت ، وبهذا تكون قيمة الفاتورة الشهرية حوالي 73 دولار ، لأن توليد الكهرباء في هذه المنطقة يتم من خلال السدود الكهرومائية التي تم إنشاؤها وتغطية تكلفتها منذ زمن ، وهو ما يفسر إنخفاض أسعار الكهرباء في أيداهو. 

الخدمات الأساسية في امريكا

الإنترنت في امريكا

 يبلغ متوسط تكلفة الإنترنت في أمريكا حوالي 50 دولار شهريا خلال فترات العروض الترويجية وحوالي 66.20 دولار شهريا بعد إنتهاء العروض غير شامل لأي سومات على المعدات. وهي تكلفة مرتفعة مقارنة بدول أخرى ، حيث تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة 114 في قائمة أعلى الدولة تكلفة في خدمة الإنترنت والمكونة من 196 دولة. وفي مقابل هذه التكاليف المرتفعة نسبيا ، تقدم أمريكا سرعة إتصال تقدر بحوالي 290 ميجا بايت في الثانية كمتوسط ينحرف باختلاف المناطق الجغرافية. وتشير الدراسات إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية صعدت إلى قائمة أسرع عشر سرعة اتصال بالانترنت في العالم وهي أول مرة تحتل فيها مرتبة متقدمة إلى هذا الحد. 

وتستخدم نسبة متزايدة من الأمريكيين حاليا الهواتف الذكية كوسيلة أساسية للاتصال بالشبكة بنسبة تصل إلى ما يقارب واحد من كل خمسة بالغين يعتمدون على الهاتف بدل المعدات المنزلية الثابتة كراوتر. ويتم توفير نسبة كبيرة من  خدمات الإنترنت في أمريكا من قبل القطاع الخاص ، ومن أفضل  مزودي هذه الخدمات نجد ، AT&T ، Xfinity ، Charter Spectrum، CenturyLink ، Frontier و HugesNet . كما ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في أمريكا 284.7 شخص أي ما يعادل  نسبة 86.5% من إجمالي السكان. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق