التعليم في امريكاالتعليم في امريكاالطلابالطلاب العربالعالم بين يديكالمعيشة في امريكاالولايات المتحدة الامريكيةالولايات المتحدة الامريكيةامريكا
جديد الموقع

الجامعات الموصى بها في أمريكا

اقرأ في هذا المقال
  • الجامعات الموصى بها في أمريكا
  • أسماء الجامعات الموصى بها في أمريكا
  • جامعة هارفارد
  • جامعة ستانفورد
  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

الجامعات الموصى بها في أمريكا كثيرة جدا لا يمكن حصرها في مقال واحد ولكننا سنحاول ذكر أهمها من خلال هذا المقال، لاشك أن  أمريكا أحد الدول التي تحتل جامعاتها مكانة متميزة بين الجامعات العالمية ولذا يسعى الكثير من الطلاب على مستوى العالم للفوز بفرصة دراسية بها، الدراسة في جامعة أمريكية يعني مستوى تعليم متميز و شهادة معترف بها عالميا تستطيع العمل بها في كافة أنحاء العالم مما يمنح الحاصل عليها مكانة اجتماعية وعلمية فريدة نتناول من خلال مقالنا اليوم الحديث عن أهم الجامعات الموصى بها في أمريكا بالأسماء ونبذة عن كل جامعة.

الجامعات الموصى بها في أمريكا

دعونا في البداية نتسائل لماذا الدراسة في أمريكا؟ هل الامر يستحق كل هذا الجهد؟ ما الذي يجعلني أسافر لأدرس في الجامعات الموصى بها في أمريكا ؟

للإجابة على هذا السؤال سأقوم بسرد عدة نقاط توضح مميزات الدراسة في الجامعات الأمريكية:

  • تضمن قائمة أفضل 10 جامعات بالعالم  لعام 2019 عدد 7 جامعات أمريكية، ربما يبرز هذا الرقم جودة التعليم الجامعي في أمريكا.
  • الحصول على شهادة من اي جامعة أمريكية يعني أولوية في العمل بأي مكان بالعالم.
  • التعلم في الجامعات الأمريكية يعني فرصة دراسية متميزة من خلال أساليب حديثة و فكر إبداعي غير موجود بالعديد من الجامعات الأخرى.
  • البيئة التعليمية الموجودة في جامعات أمريكا تُحفز الطالب على الإبداع والتطلع وشغف البحث للوصول إلى المعلومة والتجربة الفعلية للتحقق من صحتها.

هنالك العديد من التفاصيل التي تلاحظها من خلال دراستك بأي جامعة أمريكية توضح مدى جودة التعليم الذي يساعد على أن يكون الخريج شخص متفرد بالعديد من المهارات.

الجامعات في أمريكا

أسماء الجامعـات الموصى بها في أمريكا

يتوجب علينا تحذيرك، لا تنخدع بمسمى جامعة أمريكية وفقط وتلهث للدراسة بها لكن هنالك اسماء الجامعات الموصى بها في امريكا هي الافضل للدراسة وفوزك بفرصة للتعلم بها يعد خطوة هامة على طريق حياتك العلمية والعملية أهم تلك الجامعات ما يلي:

  1. جامعة هارفارد:

الاسم فقط يكفي هارفارد واحدة من اقدم واعرق الجامعات الأمريكية والتي تأسست عام 1636، تضم الجامعة عدد من الأساتذة في مختلف التخصصات والدراسة بها متاحة في مجالات مختلفة مثل الهندسة والطب وهما التخصصات الأشهر بها، وأيضا الفنون وإدارة الأعمال وغير ذلك من التخصصات، عراقة الجامعة جعلتها تحتل المرتبة الرابعة ضمن أفضل 10 جامعات بالعالم ولذا فإن شروط القبول بها يعد الأصعب من بين الجامعات الأمريكية.

2. جامعة ستانفورد:

تحتل جامعة ستانفورد المرتبة الثالثة في تصنيف أفضل جامعات العالم بعام 2019 وذلك بعد جامعتي أوكسفورد وكامبريدج كما تعد الجامعة الأولى في أمريكا.

تقع جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا وأبرز ما يميز تلك الجامعة هو تفردها بتقديم برامج دراسية مميزة تجعل خريجي تلك الجامعة أشخاصًا ليسوا عاديين، وقد تخرج من الجامعة مجموعة من مؤسسي أهم وأشهر الشركات العالمية مثل شركة ياهو وجوجل ونايك.

3. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا:

ربما يكون معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هو المعهد الأفضل لدراسة التخصصات التكنولوجية على مستوى العالم حيث يحتل المعهد المرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل 10 جامعات بالعالم.

يختص المعهد بدراسة الهندسة والتكنولوجيا بكافة فروعها وأبرز ما يتميز به المعهد هو توفير الدعم التام للطلاب للقيام بالأبحاث التي تخدم تخصصاتهم ومساعدتهم على إيجاد وظائف مناسبة لهم بعد التخرج في أهم وأفضل الشركات العالمية المتخصصة في المجال التكنولوجي.

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن هنالك العديد والعديد من الجامعات الموصى بها في امريكا والتي سنتناول الحديث عنها بشكل تفصيلي في مقالات قادمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق