السياحة في امريكاالعالم بين يديكالمجتمع الامريكيالمعيشة في امريكاالهجرة الى امريكاالولايات المتحدة الامريكيةالولايات المتحدة الامريكيةامريكا
جديد الموقع

الأعياد والمناسبات في أمريكا

لاشك أن لكل دولة الأعياد والمناسبات الخاصة بها، وبالطبع أمريكا واحدة من دول العالم التي تخصص أياما معينة بالعام لتخليد ذكريات معينة، أو أشخاص، أو أحداث، خلال هذا المقال نتعرف على الأعياد والمناسبات في أمريكا، بعض من تلك المناسبات يعد إجازة رسمية والبعض الآخر لا يعتبر إجازة رسمية، سنتحدث عن كل يوم وما يحمله من معنى أوذكرى سواء كانت وطنية أو اجتماعية أو غير ذلك

أهم الأعياد والمناسبات الرسمية في امريكا

يوم مارتن لوثر كينج بتاريخ 16 يناير:

تخص أمريكا يوم 16 يناير بتسميته يوم لوثر كينج لأنه يوم مولده، يعتبر هذا اليوم عيدًا فيدراليًا باعتبار لوثر كينج أحد أهم النشطاء السياسيين في تاريخ أمريكا، ولهذا قام الكونجرس الأمريكي عام 1994 بتخصيص هذا اليوم للاحتفال به.

Belly Laugh Day 24 بتاريخ 24 يناير:

يسمى هذا اليوم بيوم الضحك في أمريكا ويهدف منه أن تتغيير الحالة النفسية ويساعد الضحك على خلق روح من السعادة، يعد هذا اليوم اعترافا بأهمية الضحك ومن الجدير بالذكر أن أبرز مميزات الشعب الأمريكي كونه شعب ودود يعشق الابتسامة.

أمريكا

عيد الأرض الخضراء بتاريخ 2 فبراير:

يعد هذا اليوم بمثابة يوم البيئة و تعتمده أكثر من 175 دولة أخرى على مستوى العالم، يقوم الجميع في هذا اليوم بنشر الوعي البيئي والطرق المُثلى للمحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث الذي يسببه البشر.

يوم مولد لينكولن  بتاريخ 12 فبراير:

تم اغتيال لينكولن عام 1984، وبعد عام من اغتياله  قررت أمريكا اعتبار يوم مولده 12 فبراير هو يوم الرئيس، إلا أن الكونجرس الأمريكي قرر اعتبار يوم 3 فبراير يوم الرئيس ليُصبح ذلك اليوم تخليدا لذكرى لينكولن.

عيد العشاق 14 فبراير:

تحتفل غالبية دول العالم بعيد العشاق أو كما يسمونه عيد الحب في 14 فبراير، ويهدف ذلك اليوم إلى تعميق معاني الحب بين الناس وتعزيز الروابط الاجتماعية بين الأفراد.

احتفار ماردي جرا الشخير بتاريخ 28 فبراير:

اسم ذلك اليوم مُقتبس من كلمة فرنسية تُدعى ناردس جرا وتعني الثلاثاء البدين، سُمي ذلك اليوم بهذا الإسم  لأن هذا اليوم يسبق يوم الصوم للمسيحيين فيخرج كافة الأمريكين والمسيحين من دول العالم للاحتفال في الشوارع بالرقص وتناول الطعام بشراهة، وينتشر هذا التقليد في المذهب الكاثوليكي بين المسيحيين في كثير من الدول الغربية. 

جمعة الآلام بتاريخ 14 أبريل:

طقس ديني مسيحية يسبق عيد القيامة الذي يوافق عيد الفصح عند اليهود.

عيد الفصح بتاريخ 16 أبريل:

في ذلك اليوم يحتفل المسيحيون بقيامة السيد المسيح ورفعه إلى السماء بعد أن قام من الموت، ويُطلق عليه حد النور.

يوم الأم بتاريخ 2 مايو:

هذا اليوم يُعد تقديرا وعرفانا بدور الأم ومكانتها بين أفراد الأسرة.

ذكرى آخر الشهداء:

تم تخصيص ذلك اليوم في الإثنين الأخير من شهر مايو كل عام للاعتراف بدور الشهداء من الجنود الأمريكيين على مدار تاريخ أمريكا.

عيد الأب بتاريخ 3 يونيو

عيد الاستقلال بتاريخ 4 يوليو:

في هذا اليوم من عام 1776 حصلت أمريكا على استقلالها ولهذا تم تخصيصه للاحتفال باستقلال أمريكا واعتباره إجازة فيدرالية رسمية.

أمريكا
Bahia Honda state park, Key West, 7 miles bridge. Florida

عيد العمال:

تُخصص أمريكا الاثنين الأول من سبتمبر كل عام للاحتفال بيوم العمال ويعتبر هذا اليوم إجازة رسمية.

يوم المواطنة بتاريخ 17 من سبتمبر:

ويُطلق عليه أيضا يوم الدستور وتم اعتباره إجازة رسمية منذ عام 2004.

عيد كريستوفر كولومبس مكتشف أمريكا: 

ويتم الاحتفال به في الإثنين الثاني من أكتوبر وتم اعتماد اليوم إجازة رسمية.

عيد الهالوين بتاريخ 31 أكتوبر:

يحتفل به الأمريكيون من خلال ارتداء ملابس تنكرية اعتقادا منهم أن تلك الملابس ستجعل الأرواح الشريرة لا تعرفهم .

عيد قدامى المحاربين بتاريخ 11 نوفمبر

عيد الشكر: ويتم الاحتفال بذلك اليوم في كل من أمريكا وكندا في الخميس الرابع من شهر نوفمبر ليشكروا الله على ما أنعم به على بلادهم طوال العام.

عيد الميلاد المجيد  بتاريخ 25 ديسمبر:

يحتفل به المسيحيونعلى مستوى العالم والذي يمثل مولد المسيح، يحتفل به الأمريكيون بتزيين شجرة عيد الميلاد، والذهاب للكنائس وتبادل الزيارات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق