السياحة في المانياالعالم بين يديكالمانياالمانيا
جديد الموقع

متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى ألمانيا

اقرأ في هذا المقال
  • المانيا
  • متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا
  • استمارة فيزا شنغن ألمانيا
  • رسوم تأشيرة المانيا
  • حجز موعد في سفارة المانيا للتأشيرة السياحية

ألمانيا

يفكر الكثيرون في السفر إلى ألمانيا، إنها حقاً وجهة عالمية مميزة تستحق السفر إليها، حيث تتمتع ألمانيا بالعديد من المميزات والمقومات السياحية التي تجعلها وجهة مثالية للعشاق السفر من مختلف أنحاء العالم، ويجب معرفة أن الأوراق المطلوبة للسفر لألمانيا تختلف حسب الغرض وشروط كل نوع فمثلا متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا مختلفة عن متطلبات تأشيرة العمل، وتعتبر اجراءات تأشيرة الدراسة في المانيا أطول من اجراءات التأشيرة السياحية، ويجب التركيز في متطلبات التأشيرة فقد يتسبب أي خطأ في رفض التأشيرة، واليوم سنتحدث عن متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا من خلال هذا المقال.

متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى ألمانيا

تقديم كشف حساب بنكي إلى السفارة الألمانية

يعد يعتبر كشف الحساب أحد متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا ، ويعد وثيقة مهمة حيث تشترط سفارة المانيا وجود حساب بنكي للشخص من أجل ضمان قدرته على تحمل تكاليف المعيشة بعد وصوله إلى المانيا، ويراعي أن يكون حسابك البنكي يحتوي على مبلغ كافي لتغطية تكاليف مدة الإقامة في المانيا بالكامل، وإذا كنت تفكر في السفر والمتعة الحقيقة، يجب عليك وضع مبلغ مادي كبير في حساب البنكي  بحيث تضمن رحلة سعيدة وممتعة. 

امتلاك جواز سفر ساري المفعول

يراعى بأن يكون جواز السفر ساري، ويتوافر فيه مدة مناسبة أثناء التقديم على التأشيرة تكون ستة شهور على الأقل، ويفضل تصوير نسخة من جواز سفرك بواسطة السكنر أو الماسح الضوئي، ويجب أن يحتوي جواز السفر على صفحات فارغة إلى التأشيرة الألمانية.

تقديم صور شخصية مناسبة للسفارة الألمانية

تعتبر الصور الشخصية في السفارات عموما من أهم العوامل، حيث تشترط السفارة الألمانية بأن يكون مقاس الصورة 35 مم في 45 مم، وخلفيتها رمادي حيادي، ويعد التصوير وإعداد صور شخصية مناسبة للسفارة أمر ضروري، لذلك يفضل البحث عن استديو متخصص في التصوير إلى السفارات، مع مراعاة أن تكون الصور الشخصية المقدمة عند التقديم على التأشيرة السياحية حديثة بحيث لم يمر عليها ستة شهور قبل تاريخ التقديم على التأشيرة.

التأشيرة السياحية للسفر إلى ألمانيا

كشف طبي مقبول في السفارة الالمانية

تقوم معظم السفارات حول العالم بالتعاقد مع مراكز طبية معتمدة لديها، من أجل تزوديها بالتقارير الصحية عن المسافرين ممن يرغبون في دخول البلاد، وفي حالة رغبتك بالحصول على تأشيرة المانيا ننصحك بزيارة موقع السفارة الالمانية للتعرف على المراكز الطبية المعتمدة لدى سفارة المانيا في وطنك لعمل الفحوصات الطبية اللازمة بها.

التأمين الصحي

يقدم الشخص الراعب في السفر تأمين صحي صالح من أجل دخول المانيا وجميع الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن، ويهدف التأمين إلى توفير غطاء تأميني على رحلة السفر بالكامل، ويشمل هذا التأمين تكاليف علاج الشخص في حالة تعرضه لأي أمر طارئ  يحدث طوال الرحلة.

توفير سجل عدلي

حيث يوضح هذا السجل الحالة الجنائية للشخص الذي يريد الحصول على التأشيرة السياحية، ويراعى بأن يكون سجل المتقدم خالي من الجرائم، مع العلم أنه في حالة وجود جرائم في سجل الشخص الراغب في الحصول على تأشيرة ألمانيا، سوف يحرمه من تأشيرة دخول المانيا.

حجز طيران وفندق في المانيا

يعتبر توافر تذاكر طيران ذهابا وايابا، وحجز فندق بألمانيا من متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا ، وننصحك بأخذ الحذر من الحجوزات الوهمية، ويمكن للمسافرين حجز فندق في ألمانيا من خلال موقع بوكينج ، أو من خلال أي موقع أخر على الانترنت.

استمارة فيزا شنغن ألمانيا

بعد تجهيز جميع متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا سابقة الذكر، يتم تعبئة استمارة تأشيرة شنغن المانيا لإستخراج التأشيرة، ويراعى أن تكون المعلومات التي يتم تعبئتها بالإستمارة صحيحة، ويقوم مقدم الطلب بالتوقيع على الإستمارة وإرفاقها بملف تأشيرة شنغن، ويمكنك عزيزي المسافر تحميل نموذج تأشيرة شنغن ألمانيا من خلال هذا الرابط ، وبعد تحميل الإستمارة يتم تعبئتها والتوقيع عليها.

التأشيرة السياحية للسفر إلى ألمانيا

رسوم تأشيرة المانيا

حيث يقوم مقدم الطلب بدفع رسوم تأشيرة ألمانيا نقدا في سفارة المانيا، مع العلم أنه لا يمكن الدفع عن طريق الفيزا أو الحسابات البنكية، وفي حالة رفض التأشيرة فإن الرسوم التي دفعها مقدم الطلب لا يستطيع استردادها مرة أخرى، حيث أن الرسوم في سفارة أخرى لا ترد مرة أخرى، وبالنسبة إلى أسعار تأشيرة المانيا، فهي:

تبلغ تكلفة طلب التأشيرة 60 يورو في حالة أن عمر مقدم الطلب أكثر من 12 عام.

تبلغ تكلفة طلب التأشيرة 35 يورو في حالة أن عمر مقدم الطلب يتراوح من عمر ستة أعوام وحتى 12 عام.

تكون تكلفة طلب التأشيرة مجانا للأطفال أقل من 6 سنوات.

حجز موعد في سفارة المانيا للتأشيرة السياحية

بعدما يقوم الخص بتجهيز جميع متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا ، فإن يجب قبل الذهاب إلى السفارة الألمانية أن يحجز موعد من أجل تقديم ملف التأشيرة، ويمكنك التعرف على طريقة حجز موعد في السفارة الالمانية الموجودة في وطنه من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في وطنه، ومعرفة كافة التفاصيل.

وخلال المقابلة، يتم تبصيم مقدم الطلب في السفارة، واستلام ملف متطلبات التأشيرة السياحية للسفر إلى المانيا التي تم تجهيزها مسبقاً ، وبعد إنهاء جميع الإجراءات، ينتظر الشخص رد من سفارة المانيا بشأن قبول أو رفض طلب الحصول على التأشيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق