الإقامة في ألمانياالسياحة في المانياالمانياالمانياالمعيشة في المانيا
جديد الموقع

دليل السوبرماركت للتسوق اليومي في ألمانيا

اقرأ في هذا المقال
  • المانيا
  • دليل السوبرماركت للتسوق اليومي في ألمانيا

ألمانيا

تحتوي ألمانيا على العديد من سلاسل السوبرماركت والمحلات التي تناسب أغراض التسوق اليومي من الاحتياجات المنزلية والطعام وغيره، وبعض محلات السوبرماركت تكون كبيرة وبها عدة أقسام توفر جميع مستلزمات المعيشة، وعموما تختلف أسعار نفس المنتج من متجر إلى أخر، وسوف نقدم لك دليل السوبرماركت للتسوق اليومي في ألمانيا ، بحيث يساعدك على التوفير في مصروف المنزل أثناء تواجدك في ألمانيا.

دليل السوبرماركت للتسوق اليومي في ألمانيا

توجد العديد من أماكن التسوق في ألمانيا، ولكننا في هذا المقال سنكتفي بالحديث عن مجموعة من أشهر محلات السوبرماركت والمميزات التي توفرها للمتسوقين.

متجر الألدي Aldi

تنقسم إلى فرعين هما ALDI Nord و ALDI Sud ، إنها متشابهان والتقسيم جغرافي فقط حيث يقع الأول في شمال ألمانيا والثاني في الجنوب، ويتميز متجر الألدي بأن أسعاره رخيصة ومنتجاته عالية الجودة، وفي بعض الأحيان يقول السكان المحليون في اللغة العامية عند وصف شيء رخيص ولكنه جيد أنه Aldi ، تشبيه بهذا المتجر المميز.

يحتوي المتجر على معظم الاحتياجات المنزلية، مع العلم أنه يعرض منتجات إضافية مثل الملابس، والأدوات الكهربائية، وتجهيزات غرف النوم وغيرها، وذلك مرتين في الإسبوع يومي الإثنين والخميس، ويجب الإشارة إلى أن جودة المنتجات جيدة وأسعارها معقولة جدا، ولكن لا يوجد ماركات عالمية شهيرة، ويتوافر لدى الألدي خطوط موبايل مسبقة الدفع أسعارها جيدة، كما يوفر الألدي منتجات شركة Medion الألمانية والتي تصنع الأجهزة الإلكترونية عديدة مثل لابتوبات وغيرها.

متجر

وبالنسبة إلى أوقات العمل، فإنها تبدأ من 8 صباحا حتى 8 مساءا، ويعتبر متجر الألدي Aldi موجود في كافة المدن الألمانية وأحيانا يوجد أكثر من فرع في نفس المدينة.

الموقع الإلكتروني: الألدي Aldi

متجر ليدل Lidl

مشابه نوعا ما إلى ألدي يحتوي على منتجات تابعة ل “الماركات” بشكل أوسع قليلا، شخصيا أجد الخضار,الفواكه واللحومات عنده جيدة من ناحية السعر للجودة، يقوم أيضاً بعرض منتجات إضافية إسبوعياً على تشكيلته مشابهة لمبدء الألدي، لديه أيضا خطوط موبايل مسبقة الدفع، ولديه أيضا متجر إلكتروني Lidl Onlineshop تشكيلته تختلف قليلاً،

بالنسبة إلى الأسعار فهي مقبولة مع والجودة متشابهة

أوقات العمل من 8ص إلى 9م

الموقع الإلكتروني: متجر ليدل Lidl

المتجر الإلكتروني: Lidl Onlineshop

متجر الريال real

يعتبر متجر real أكبر من متجر ليدل Lidl ومتجر الألدي Aldi ، ويحتوي متجر الريال على بضاعة متنوعة مثل أداوت المطبخ والملابس والأجهزة الإلكترونية وزيوت محركات السيارات والدراجات الهوائية، كما يوجد به قسم مخصص إلى المشروبات، كما كما متجر real لديه ماركة خاصة به وغالبا هي الأرخص مثل TiP ذلك بالإضافة إلى ماركات أخرى عديدة.

يقدم متجر الريال عروض إسبوعية، وتوجد محلات صغيرة تقدم بعض الخدمات مثل خدمة مفاتيح, مخبز, مطاعم سريعة عند مدخل المتجر، وتتميز الأسعار بأنها متوسطة، ولكن في العروض الاسبوعية يمكنك شراء منتجات جيدة بأسعار رخيصة، مع العلم أن أسعار الخضار والفواكه مرتفعة نسبيا، ويضم متجر الريال الكثير من البضائع التي لا تتوافر في المتاجر الأخرى، كما أن لديه متجر إلكتروني.

وبالنسبة إلى أوقات العمل، فإنها تبدأ من 8 صباحا حتى 10 مساءا.

الموقع الإلكتروني: متجر real

متجر Netto Marken-Discount

متجر

كان يطلق على هذا المتجر اسم Plus قديما، وقد تم عمل توسعات كبيرة في المساحة وفي تنوع البضائع خلال السنوات الأخيرة، ويشبه هذا المتجر متجر ليدل Lidl ، ويقدم عروض اسبوعية، ويوجد به منتجات ماركات، الأسعار جيدة وهي متوسطة بين الليدل والريال، ويمكنك الإستفادة من التخفيضات الكبيرة التي يقدمها المتجر خلال فترة العروض، كما أن لديه متجر إلكتروني.

وبالنسبة إلى أوقات العمل، فإنها تبدأ من 8 صباحا حتى 10 مساءا.

الموقع الإلكتروني: متجر Netto Marken-Discount

المتجر الإلكتروني: netto onlineshop

متجر أيديكا EDEKA

عبارة عن سلسلة ضخمة، وتملك متاجر Marktkauf التي تبيع منتجات شبيهة، ويعد هذا المتجر مشابه إلى متجر الريال real من حيث المبدء والضخامة، وأحيانا توجد فروع مصغرة بالمدن يطلق عليها E-center  لديها ماركتها الخاصة وهي Gut und günstig، يقدم ذه المتجر عروض إسبوعية، والأسعار تشبه أسعار متجر الريال

ومن الجدير بالذكر  أن أيديكا لديها مجموعة سلاسل مثل NP-Markt في نيدرساكسن, Treff 3000 في جنوب غرب ألمانيا, diska في الشرق, وتمتلك اسهم في Netto .

وبالنسبة إلى أوقات العمل، فإنها تبدأ من 8 صباحا حتى 9 مساءا.

الموقع الإلكتروني: متجر EDEKA

متجر REWE

يعد هذا المتجر من أشهر المتاجر في ألمانيا، وأسعار مشابهة إلى الريال وإيديكا، وتتسم البضائع بالتنوع، ويمتلك ماركة خاصة به وهي Ja ، كما يقدم عروضات اسبوعية رائعة.

وبالنسبة إلى أوقات العمل، فإنها تبدأ من 7 صباحا حتى 11 مساءا.

الموقع الإلكتروني: متجر REWE

متجر  Kaufland

توجد عدة فروع للمتجر في المدن المتوسطة والكبيرة، إنه متجر ضخم ومتنوع يضم أقسام عديدة، ويتوافر به بعض المنتجات الأوروبية المميزة، ويقدم عروض اسبوعية على شكل جريدة، وتتسم الأسعار بأنها مناسبة حسب نوع وجودة السلع.

وبالنسبة إلى أوقات العمل، فإنها تبدأ من 7 صباحا حتى 10 مساءا.

الموقع الإلكتروني: متجر Kaufland

المتاجر الأجنبية

تنتشر المتاجر الآسيوية والتركية والعربية والأفريقية وغيرها في المدن الألمانية المتوسطة والكبيرة وخاصة بالقرب من أماكن تجمع الجاليات الأجنبية، ويتوافر بها المنتجات العربية والخبز العربي، بالإضافة للمنتجات الآسيوية.

إذا كنت تريد التوفير يمكنك متابعة مختلف العروض التي تقدمها المتاجر القريبة من مكان إقامتك، حيث يوجد موقع متخصص يقوم بتجميع العروضات الاسبوعية المقدمة من جميع المتاجر والسوبر ماركات ويتم ترتيبها حسب مكان السكن، وبالتالي ننصحك قبل الذهاب إلى التسوق تصفح العروض وأنت في المنزل وسوف تتمكن من التوفير والحصول على منتجات عالية الجودة، يمكنك زيارة هذا الموقع من خلال هذا الرابط ،  ويتوافر أيضا على شكل تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق