الإقامة في ألمانياالتعليم في المانياالتعليم في المانياالسياحة في المانياالعالم بين يديكالمانياالمانياالمعيشة في المانيابرلين
جديد الموقع

أشياء يتميز بها الألمان عن غيرهم

اقرأ في هذا المقال
  • المانيا
  • أشياء يتميز بها الألمان عن غيرهم

ألمانيا

تشتهر ألمانيا بأنها بلد الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب والانضباط ودقة المواعيد، وتوجد أشياء يتميز بها الألمان عن غيرهم حيث لا يمكن لأي شعب أن ينافسهم فيها أو يمكن القول أن هذه الأشياء يفعلها الألمان أفضل من أي شعب آخر حول العالم، وقد أطلق رئيس ألمانيا الأسبق هورست كوللر على ألمانيا أنها أرض الأفكار النيرة، واليوم سنتحدث عن أشياء يتميز بها الألمان عن غيرهم .

أشياء يتميز بها الألمان عن غيرهم

التنظيم ودقة المواعيد

يشتهر الألمان حول العالم بأنهم يحبون التنظيم والالتزام بالمواعيد، وأحيانا تسخر بعض الشعوب من دقة الألمان المبالغ فيها، لكنهم لا يكترثون بذلك، فالحقيقة أن الالتزام بالمواعيد والدقة يجعل نمط الحياة أكثر سهولة وراحة.

الكيس المدرسي

يعد تقليد الكيس المدرسي شيء فريد ومميز في ألمانيا، حيث يحصل الأطفال الألمان في المدرسة خلال أول يوم دراسي على كيس كبير مخروطي الشكل مملوء بالألعاب والحلويات، والهدف منه هو تخفيف عبء أول يوم دراسي وجعل الأطفال يشعرون بالسعادة والإيجابية.

مجانية التعليم

يتسم التعليم بأنه مجاني للجميع سواء الطلاب الألمان أو الطلاب من مختلف أنحاء العالم وذلك في كافة المراحل بداية من التعليم الابتدائي وصولا للتعليم الجامعي، وتقدم معظم الجامعات الألمانية خدماتها للطلاب الألمان والأجانب مجانا أو برسوم رمزية، مع العلم أن بعض الجامعات الألمانية تم تصنيفها من أفضل جامعات العالم، وتعد ألمانيا من الدول القليلة التي تقدم التعليم مجانا للجميع.

ألمانيا

كرة القدم

يعتبر هذا التقدير نسبي حيث يختلف من شخص إلى أخر، ولكن الحقيقة أن الألمان خبراء بمجال كرة القدم، فإن التاريخ الكروي ينص بأن الدوري الألماني وهو بوندسليغا يشمل مجموعة من أفضل فرق كرة القدم حول العالم، كما أن المنتخب الألماني منتخب قوي وحقق العديد من البطولات العالمية.

اللغة

بالرغم من صعوبة اللغة الألمانية نسبياً، لكنها من الأهم على مستوى العالم وأكثرها تدريساً، كما أن تعلم اللغة الألمانية له مميزات عديدة، خاصة وأن اللغة الألمانية تعد لغة رائدة في الأوساط العلمية والأكاديمية، وهي دولة متقدمة جدا وتمتلك سوق عمل ضخم.

الخبز

يقال أن ألمانيا بها أكثر من 1200 نوع من الخبز، فإن كل منطقة في ألمانيا تستخدم نوع مختلف من الخبز، حيث يتم إعداد الخبز بإستخدام طرق متنوعة، وبالتالي فإنه عند زيارة أي مخبز في ألمانيا ستستمتع بتجربة مختلفة كل مرة.

القلاع

ينفرد الألمان بمجال بناء القلاع والحصون، ومن أشهر قلاع ألمانيا قلعة نويشفانشتاين التي تقع في ولاية بافاريا، وتجذب ملايين السياح سنويا إليها، وتشبه هذه القلعة قلاع الأساطير وحكايات الكتب والروايات، ويوجد في ألمانيا حوالي 25 ألف قلعة وقصر تاريخي، إنه عدد هائل لا يتوافر في أي بلد آخر حول العالم.

صناعة السيارات

ألمانيا

تتميز ألمانيا بالريادة في عالم صناعة السيارات منذ فجر السيارات الحديثة، فقد تم اختراع أول سيارة تعمل بالوقود في ألمانيا، ومنذ ذلك الوقت، تفوقت ألمانيا بمجال صناعة السيارات، وتعتبر من أكبر الدول المنتجة للسيارات حول العالم، فالجميع يعرف أشهر ماركات السيارات الألمانية مثل مرسيدس، بي إم دبليو، بورش، فولكس فاغن وغيرها.

قيادة السيارات

تعتبر صناعة وقيادة السيارات جزء رئيسي في نمط الحياة بألمانيا، حيث أن الألمان يحبون سياراتهم جدا، كما يحبون قيادتها واختبار السرعات وقوة المحركات، لذلك الحد الأقصى للسرعة لا ينطبق على أغلب الطرق السريعة بألمانيا، حيث تعد مضمار مفتوح للقيادة، مع مراعاة قوانين السلامة والأمان واحترام حقوق السائقين الآخرين على الطريق.

سيارات الأجرة

تمتلك ألمانيا شبكة سيارات أجرة ضخمة وتصل إلى جميع الأماكن تقريبا، ويمكن للفرد طلب سيارة أجرة عبر الضغط علي زر أو عبر استخدام أرقام سهلة الحفظ، وتتميز سيارات الأجرة في ألمانيا بالحداثة وخاصة السيارات ماركة مرسيدس، وغالبا تكون سيارات فاخرة ويتوافر بها أنظمة إلكترونية تخدم كلا من السائق والركاب.

القطارات

يستخدم الألمان القطارات بكثر في تنقلاتهم اليومية، وتمتلك ألمانيا شبكة قطارات واسعة النطاق وترتبط مع دول أوروبا الأخرى، وتمتلك ألمانيا مجموعة من أسرع القطارات حول العالم والتي تعرف بإسم “آي سي إي” أو “ICE” وهي القطارات ذات السرعات العالية أو عابرة المدن السريعة، ناهيك عن قطار “تي جي في” أو “TGV” فائق السرعة، الذي يربط ألمانيا مع كلا من بلجيكا وفرنسا.

ألمانيا

الطيران

يهتم الألمان اهتمام كبير بمختلف وسائل النقل، وتقدم الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا “Lufthansa” خدمات مميزة للمسافرين، وتمتلك اسطول طائرات حديث، وتدشن رحلاتها إلى العديد من الوجهات حول العالم، ودائما ما تحصد شركة لوفتهانزا لقب أفضل خطوط جوية أوروبية.

برلين

إنها عاصمة ألمانيا، وهي حقاً مدينة فريدة ومميزة، وتعتبر مزيج من مدينتين نتيجة موقعها بين ألمانيا الشرقية والغربية سابقا، وتجمع برلين بين ضجيج وازدحام المدن العالمية وبين الهدوء خاصة شرق المدينة حيث تكثر المساحات الخضراء، .

النظام الصحي

إن النظام الصحي في ألمانيا جيد وإجباري، ويمكن للشخص الحصول على العلاج المناسب مجانا، حيث يدفع رسوم شهرية بسيطة إلى شركات التأمين سواء العامة أو الخاصة، ويعد النظام الصحي من أفضل أنظمة التأمين الصحي حول العالم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق