الإقامة في كنداالسياحة في كنداالعالم بين يديكسياحة و سفر
جديد الموقع

أنواع السكن في كندا

كندا

 إن من أكثر الأمور التي تشغل المهاجرين إلى دولة أجنبية ” السكن” . وبالنسبة للمقبلين على الهجرة والعيش في كندا أو حتى مجرد زيارتها بهدف السياحة أو بغرض أخر فمن البديهي أن يتساءلوا حول أنواع السكن في كندا ، ما هي الخيارات المتاحة أمامهم وهل تناسب هذه الخيارات إمكانياتهم المادية وظروفهم العائلية. 

أنواع السكن في كندا 

شقة في الطابق الأرضي :

هذا النوع من أنواع السكن في كندا مثالي للأشخاص الذين يرغبون في الإقامة المؤقتة والذين وصلوا لتوهم إلى كندا. تكون هذه الشقق صغيرة نوعا ما وقد لا تناسب عائلة متوسطة أو كبيرة ولكنها مريحة وتحتوي على مدخل خاص منفصل و بها مطبخ وحمام وتدفئة كذلك. 

البيت المنفصل وشبه المنفصل :

تتميز هذه المساكن بكونها غير متلاصقة الجدران مع بيوت غيرها ، وتعتبر هذه المساكن من أفخر وأكبر أنواع السكن في كندا. قد تكون مكونة من طابق واحد أو عدة طوابق وبها العديد من الغرف مما يجعلها مناسبة جدا للعائلات الكبيرة وللإقامة الدائمة أو الإقامة السياحية المرفهة. 

الشقق الشاهقة والوحدات السكنية:

نجد هذا النوع في المدن والأقاليم الكبرى في كندا ، وهو من أنواع السكن في كندا التي تكون تكلفتها مرتفعة نسبيا وذلك كونها تتوفر على جميع وسائل الراحة والرفاهية مثل أنظمة السباكة ، التدفئة المركزية ، النظام الكهربائي عالي الكفاءة ، النظام الأمني المشدد ، المصاعد و المرافق الترفيهية المختلفة. 

الغرف المنفصلة ( السكن المشترك):

وهي عبارة عن غرفة في شقة مكونة من عدة وحدات ، مناسبة للإقامة القصيرة الممتدة لفترة أسبوع أو شهر وفي الأغلب تكفي الغرفة لشخص واحد فقط إذا كانت ذات سرير واحد أو شخصين على الأكثر بالنسبة للغرف المحتوية على سريرين. في الغرف المنفصلة التي تكون ضمن السكن المشترك نجد المرافق مثل المطبخ والحمام مشتركة مع باقي المقيمين، ويمكن أن تمتد إقامتك فيها لفترة أطول لحين الحصول على سكن دائم أو العثور على عمل إذا كنت تنوي الاستقرار في كندا. 

أنواع السكن في كندا

تاون هاوس أو البيت الملتصق:

التاون هاوس ، البيت الملتصق أو كما يعرف أيضا كأحد انواع السكن في كندا بيوت الصف ، في الغالب تكون مكونة من طابقين. تشترك مع بيوت غيرها في الجدران أي تلتصق ببيوت أخرى وهو متوفرة للإيجار كما يمكن أن تكون معروضة للبيع.  

دوبلكس :

منزل منفصل في شقتين منفصلتين ، واحدة فوق الأخرى. يمكن لمالك الدوبلكس العيش في شقة واحدة واستئجار الأخرى أو استئجار الشقتين معا. 

غرفة نزل أو فندق :

ونجد في كندا مجموعة كبيرة من الفنادق ، تتدرج من حيث تقييمها ونوع الخدمات المقدمة فيها ، وهو ما يتناسب طرديا مع تكلفتها. لا تعتبر غرف الفنادق كنوع من أنواع السكن في كندا ، فهي غالبا ا تكون مخصصة للإقامة لفترة قصيرة جدا بالنسبة للمهاجرين ، ونجد أكثر المقيمين فيها الوافدين الذين وصلوا لتوهم. 

 لكل نوع من أنواع السكن في كندا مميزاته ، ويعتمد اختيار المسكن المناسب على عدة عوامل منها : 

  • فترة الإقامة . 
  • الهدف من السفر لكندا.
  • عدد الأشخاص المقيمين في السكن. 
  • تكلفة السكن. 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق