التعليم في كنداالعالم بين يديكاهمية تعلم اللغة الانجليزيةاهية اللغة الفرسيةتعلم الانجليزيةدراسة اللغةكيفية تعلم اللغة الانجلزيةلماذا يجب عليك تعلم الإنجليزية ؟
جديد الموقع

افضل الوسائل والطرق لتعلم اللغة في كندا

اللغة الرسمية في كندا 

كندا بلد ثنائي اللغة ، وهو ما يعني أن اللغة الرسمية للبلد تتمثل في لغتين أساسيتين هما الفرنسية والإنجليزية . وفيما يتعلق بالممارسات العلمية نجد أغلبية سكان كندا يتحدثون اللغة الإنجليزية ، وأقلية منهم فقط تمارس اللغتين معا إضافة إلى لغات أخرى ، أما المتحدثون باللغة الفرنسية فقط فنسبتهم أقل وأصغر.

وتشكل نسبة المتحدثين باللغة الإنجليزية والذين أعلنوا أنها لغتهم الأم حوالي 17.2 مليون كندي أي تقريبا 50 في المائة من إجمالي السكان ، أما من يتحدثونها كلغة ثانية فنجد معظمهم من المهاجرين و الكنديين الفرنسيين. ويعتبر معدل الطلاقة في اللغة الإنجليزية في كندا ساحقا حيث نجد هذه اللغة تكتسح بنسبة 90 في المائة. 

أما النسبة الأقل فهم ناطقون باللغة الفرنسية ، ويعتبرون من الكنديين الفرانكوفونيين ، ويعيش أكثر من 90 في المائة منهم في مدينة كيبيك ، والتي تعتبر المقاطعة الوحيدة التي تمثل فيها هذه اللغة لغة التعامل اليومية. حيث نجد 3.8مليون من سكان كيبيك يتحدثون الفرنسية فقط ، في حين 3.2 مليون آخرين يمكنهم التحدث باللغة الرسميتين في كندا.  وتوجد أقليات صغيرة ولكنها مهمة ناطقة بالفرنسية في مقاطعات نيو برونزويك (29 في المائة) ، وأونتاريو (2.4 في المائة) ، و مانيتوبا (1.6 في المائة). في باقي المناطق نجد الناطقين باللغة الفرنسية أقلية نادرة.

اللغة في كندا

 أفضل الوسائل والطرق لتعلم لغة كندا

أفضل الوسائل والطرق لتعلم اللغة الإنجليزية في كندا

بما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة في كندا ، فأنك ستجد فرصة لممارستها في أي مكان تقريبا في البلد. ومن أفضل الوسائل والطرق لتعلم لغة كندا الإنجليزية هي التسجيل في إحدى الدورات والمتاحة على نطاق واسع لجميع المستويات. حيث تبذل الدولة جهودا كبيرة لمساعدة جميع الفئات العمرية ، المهاجرين والطلاب الأجانب على حد سواء على إتقان اللغة الإنجليزية ، ونجد معظم المدن سواء الكبيرة أو الصغيرة في كندا تقدم دورات تعليمية تناسب جميع الفئات والأعمار. ومن أهم المؤسسات التي يمكن الإلتحاق بها نذكر : 

 Study Abroad International (IPSA)

ستساعدك الدراسة فيها من حيث تنوع البرامج التعليمية وكذا التموقع. ففي حين ستجد مجموعة واسعة من الدورات مثل دورة اللغة الإنجليزية العامة ، الإنجليزية الخاصة بمجال الأعمال ، الإنجليزية المخصصة بالمجال الطبي ، وكذا الدورات المرتبطة بالتحضير لامتحانات TOEFL و IELTS. ستجد أيضا إنتشار جغرافي واسع لهذه المؤسسة في كل من اوتاوا ، تورنتو ، هاميلتون ، مونتريال ، كالجاري ، … الخ. 

 obal Village

من الأسماء اللامعة في تعليم اللغة. ويعتبر الإنخراط فيها من أفضل وسائل تعلم اللغة في كندا. تقدم دروس في اللغة الإنجليزية العامة و إعدادات إمتحان IELTS ، إلى جانب اللغة الأكاديمية. كما تعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة خلال تلقين هذه الدورات ، كاليوغا و الهوكي و التنزه في المزارع المختلفة. ونجدها متموقعة في كل من تورنتو، كالجاري ، فانكوفر وفكتوريا. 

ILAC

وهي مدرسة ذات سمعة حسنة جدا ، تقدم مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية في اللغة الإنجليزية كبرامج Power English و University Pathway المتميزة. كما وتشتمل دوراتها على أقسام مخصصة للإتصال والتخاطب وفقا للثقافة الكندية وأفضل الوسائل والطرق لتعلم اللغة في كندا كالعيش مع أسرة تختارها أو حضور المناسبات الإجتماعية التي تنظمها هذه المدرسة. ونجد ILAC في كل من تورنتو وفانكوفر. 

أفضل الوسائل والطرق لتعلم اللغة الفرنسية في كندا

كما سبق وأشرنا ، أقلية بسيطة من الكنديين يتكلمون اللغة الفرنسية ، ويتمركز معظمهم في مقاطعة كيبيك والتي تتميز بدورها بلهجة فرنسية مميزة عن غيرها. لذلك إن كنت تنوي الهجرة إلى هذه المدينة فإليك أفضل الوسائل والطرق لتعلم اللغة في كندا وبالأخص لهجة كيبيك. 

استمع للأغاني الفلكلورية الشعبية في كيبيك :

يتميز هذا النوع من الأغاني بموسيقى رائعة تجذبك لسماعها ، وتمنحك فرصة قيمة لتعلم لهجة كيبيك الفرنسية ، لما تتميز به من بساطة تجعلك تتقن النطق بسرعة. 

مشاهدة الأفلام :

غالبا ما يجهل الكثيرون أن لكيبيك صناعة سينمائية قوية منفصلة عن فرنسا. مشاهدة الأفلام بشكل عام من أفضل الوسائل والطرق لتعلم لغة كندا الفرنسية لأن لغة الحوار فيها متطابقة تماما مع الاستعمالات اليومية للغة الفرنسية في كندا. ومن الأفلام التي نرشحها لك : La grande séductionو  Monsieur Lazhar . 

الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية الترفيهية:

من أهم البرامج وأحسنها لتعلم اللغة الفرنسية الكندية برنامج” Tout le monde en parle” . وهو برنامج حواري عالي الطاقة يستضيف الكثير من المشاهير الناطقين باللغة الفرنسية و يتطرق إلى مواضيع مختلفة تقوي فهمك لمصطلحات كثيرة و تعزز مهاراتك في نطق الكلمات بشكل صحيح . 

 اللغة في كندا

الاستماع إلى راديو كندا:

من المؤكد أن الاستماع إلى الراديو من أفضل الوسائل والطرق لتعلم اللغة في كندا. حيث يقدم مجموعة كبيرة من المواد الإخبارية والترفيهية المسموعة والتي يمكنك الانصات إليها أينما كنت وفي أي وقت.   

إن أفضل الوسائل والطرق لتعلم لغة كندا ، سواء كانت اللغة الفرنسية أو الإنجليزية هي الممارسة . ولحسن الحظ ، تقدم كندا تسهيلات كثيرة فيما يتعلق بهذه المسألة من دورات تعليمية متنوعة وشاملة ، استضافات عائلية ، الانخراط في المناسبات الإجتماعية وكذا الممارسات اليومية ضمن التعاملات المختلفة. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق