السياحة في تركياالمعيشة في تركيا
جديد الموقع

أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا

اقرأ في هذا المقال
  • تركيا
  • أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا

تركيا

تعد تركيا من أفضل الدول التي تجذب ملايين السياح، وتوجد أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا؛ فهي تمتلك اجمل المناظر المتمثلة في أفضل الشواطئ العالمية؛ ولذلك وضعت منظمة اليونسكو كثيرًا من أماكن تركيا الطبيعية بمواقع التراث العالمية؛ ولذلك يجب الحفاظ عليها وتوجيه الاهتمام بها لكي تظل هذه المناظر الطبيعية محتفظة بجمالها؛ فالملايين يأتون لزيارة تركيا كل عام لمشاهدة المناظر الطبيعية والاستمتاع بها.

أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا

كابادوكيا

توجد أسطورة تتحدث عن “كابادوكيا” فهي من الممالك القديمة التي كانت تقع بقلب تركيا، وتعد حاليًّا من أهم الاماكن السياحية الجذابة في تركيا؛ حيث تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية التي تعد فريدة من نوعها، وهي من أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا، وتتسم هذه المنطقة بنشاطها البركاني القديم الذي تم تآكله، تاركًا خلفه مجموعة مداخن وكهوف ومنحدرات منحوتة بشكل رائع.

اسطنبول

لمدينة إسطنبول جاذبيتها الخاصة فهي تختلف عن الكثير من أماكن تركيا الطبيعية، وتتميز بسحرها المختلف؛ فهذه المدينة تعتبر من أكبر المدن بتركيا، وهي تمتد عبر قارة أوروبا وقارة آسيا، وتحتل موقعًا مميزًا على جانبي مضيق البوسفور، وتتميز بهندسة معمارية فريدة بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة بها.

وتتضح تصاميمها الهندسية المعمارية بالمآذن المختلفة الموجود في المساجد، والقباب بمتحف آيا صوفيا، وايضًا المسجد الأزرق، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الهياكل الرائعة الشهيرة بإسطنبول، كما أن إسطنبول تتمتع بحياة ليلية مميزة ورائعة، كما أن ثقافة إسطنبول غالية وثمينة هناك، وحتى الأطباق التي تستخدم في الطبخ لا توجد بأي منطقة أخرى غيرها.

أولودينيز

واحدة من المناطق الطبيعية الجذابة بتركيا، وتقع على ساحل الفيروز بتركيا، ووفقًا لوصف كثير ممن زاروا هذه المنطقة، فمنطقة أولودينيز توجد بجنوب مدينة فتحية، وهي المدينة التي تطل مباشرة على بحر إيجه، الذي يلتقي بالبحر المتوسط، وتعد هذه المنطقة من أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا، وهي من المناطق التي تحتوي على محميات طبيعية مذهلة، ويمكن لزوارها أن يجلسوا ويشاهدوا الشواطئ بها حيث اللون الأزرق الصافي.

ويمكن للكثير مشاهدة مناظرها الجذابة من خلال الرحلات الجوية، فتتوفر خدمات لاستخدام المظلات تنطلق من فوق جبل “باباداغ” وهو يقع بجنوب شرق المدينة. ومن خلال المظلات سوف تشاهد  أجمل أماكن أوروربا.

الأماكن الطبيعية في تركيا

طريق الليسيه

إذا أردت الاستمتاع أثناء عودتك لبلادك، يمكنك استخدام طريق الليسيه، الذي يطل على ساحل البحر المتوسط بالناحية الجنوبية الغربية في تركيا، ويمكن القيام بالتنزه على هذا الطريق، والذي يمتد مسافة 300 ميل من مدينة أولودينيز وحتى أنطاليا؛ فقد تم افتتاح هذا الطريق بعام 2000 فهو أول الطرق الطويلة في تركيا، ولقد تم تصنيفه كأفضل عشر طرق للسير عليه في العالم؛ حيث تتوفر به كثير من الأفرع الداخلية، وتوفر مناظر مذهلة لشكل البحر والجبال العالية والتلال.

جبل أرارات

يقع هذا الجبل بأقصى الشرق في تركيا؛ فهو مكان ليس بعيدًا عن بحيرة “فان”، ويمتلك هذا الجبل القمم العالية؛ فقمته على بعد 16854 قدمًا من سطح البحر، ويسيطر على المشهد بالمنطقة، كما يمكن رؤيته على بعد عشرات من الكيلومترات ومن أغلب الاتجاهات، والجدير بالذكر أن قمة هذا الجبل يغطيها الجليد طوال العام.

باموكالي

من أشهر مناطق باموكالي بمدينة “دنيزلي”، والمميز بها وجود مختلف الينابيع الساخنة، فهي ينابيع طبيعية تتدفق منذ آلاف السنين لأسفل المنحدر وتأتي من جبل صغير. ونتج عن ذلك تكوين سلسلة مدرجات تتمثل في برك وتتكون من الحجر الجيري، وتعد مشاهدة هذه المنطقة من الأشياء التي لها تأثير مميز؛ فهي أفضل مما تتوقع رؤيته؛ ولذلك يأتي إليها العديد من السياح ليستمتعوا بمياهها الدافئة ومشهدها المذهل.

جبال الاناضول الشمالي

تقع هذه الجبال في شمال دولة تركيا وتعرف باسم جبال “بونتيك”؛ فهي عبارة عن سلسلة جبال متعرجة لأكثر من 600 ميل، وتحتوي هذه الجبال على كثير من المناظر الخلابة الرائعة التي تعد من أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا، وتسكن بها قبائل مختلفة منذ آلاف السنين؛ مما أدي لتعدد الثقافات بها حتى اليوم.

الأماكن الطبيعية في تركيا

بحيرة فان

هي واحدة من أكبر بحيرات تركيا وتغطي مسافة 1450 ميل مربع بعمق يصل لحوالى 1400 قدم؛ حيث تقع بحيرة فان بالجنوب الشرقي من دولة تركيا، وتم تصنيف هذه البحيرة بأنها من أكبر بحيرات العالم؛ فهي بحيرة لا منفذ لها ومنغلقة على نفسها؛ ولذلك تسجل زيادة بنسبة ملوحة الماء بها؛ ولذلك تقل فرص وجود أية كائنات بحرية بها؛ فالكثير من البحيرات الأخرى توجد بها كائنات تحت سطح مياهها.

شاطئ كابوتيه

من المميز بموقع تركيا أنها تملك إطلاله جميلة فيما يصل لـ 1000 ميل واقعة على ساحل البحر المتوسط مباشرة؛ ولذلك لا يصعب على شخص في تركيا أن يرى الشاطئ الذي طالما تمنى أن يراه، وخاصة شاطئ “كابوتيه” الذي يحمل مواصفات مختلفة؛ فهذا الشاطئ يوجد به كثير من المواصفات القياسية التي يتمناها أي شخص بأحلامه؛ حيث يقع على مسافة عشرة أميال في غرب مدينة “كاس” في مخرج “وادي ضيقة”.

ويتسم بمنحدراته الحادة، وفي جوانب هذا الشاطئ ينتشر الباعة الجائلون بالمنطقة، فالمؤسف أنه لا توجد فنادق أو بنى تحتية بهذه المنطقة؛ فجغرافية هذا المكان منعتهم من بناء المرافق.

كانت هذه نظرة على أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا، ولكن توجد أماكن أخرى مميزة في تركيا؛ فلقد حباها الله بالطبيعة الخلابة التي تجذب الملايين لرؤيتها من مختلف البقاع في العالم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق