الاقتصاد والاستثمار - ماليزياالسياحة في ماليزياالعالم بين يديكالمعيشة في ماليزياماليزيا
جديد الموقع

أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا

اقرأ في هذا المقال
  • ماليزيا
  • أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا
  • أشكال الإستثمار في ماليزيا
  • مميزات الإستثمار في ماليزيا

ماليزيا

أصبحت ماليزيا حاليا وجهة إستثمارية جاذبة للمستثمرين الأجانب من مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب قوة الإقتصاد الماليزي وخاصة بين دول النمور الآسياوية، وقد بذلت الحكومة الماليزية جهود كبيرة من أجل جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية وخاصة المستثمرين العرب لكي تكون ماليزيا بيئة إستثمارية مثالية لكل شخص يريد استثمار أمواله، واليوم سنتحدث عن أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا .

لقد اتخذت الحكومة الماليزية إجراءات هامة من أجل جذب المزيد من الإستثمارات من خلال تقديم مزايا إضافية للمستثمرين، ولاشك أن ماليزيا حاليا تعتبر مركز هام للتجارة العالمية، وتوجد العديد من الأسباب التي تجعل المستثمرين يختارون ماليزيا كوجهة أولى لإستثمار أموالهم.

أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا

أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا

توجد العديد من الأسباب التي تدفع المستثمرين إلى استثمار أموالهم في ماليزيا، ومن أهمها:

يتوافر في ماليزيا نظام مالي مرن وسلس، حيث يسهل نقل الأموال داخل وخارج البلد.

تتمسم ماليزيا بالأمن والأمان وبعيدة عن الأزمات الدولية.

القانون الماليزي يشجع المستثمرين ويوفر لهم إقامات دائمة وخاصة للمستثمرين العرب.

تتميز ماليزيا بموقعها الجغرافي الإستراتيجي بقارة آسيا وسط أكبر القوى الإقتصادية بالعالم مثل اليابان، كوريا، تايوان، الصين، سنغافورة، تايلاند والهند.

تتميز ماليزيا بأنها من أجمل الوجهات السياحية على مستوى العالم، وتجذب ما يزيد عن مليون سائح سنويا، وذلك يدفع المستثمرين على الإستثمار داخل ماليزيا.

تعتبر ماليزيا بلد إسلامي، وبالتالي يناسب الكثير من المستثمرين العرب ممن يبحثون عن الإقامة والإستقرار وتنشئة الأولاد وسط بيئة إسلامية بعيدا عن الدول الغربية.

أشكال الإستثمار في ماليزيا

توجد عدة أشكال للإستثمار في ماليزيا حسب طبيعة الإستثمار وحسب المبلغ المستثمر، وكل شكل له مميزات خاصة به، ويمكن تقسيم أشكال الإستثمار في ماليزيا كالآتي:

استثمار مشترك بين أجنبي ومواطن ماليزي: يسمح هذا النوع للمستثمر الأجنبي بإمتلاك 49% من اسهم المشروع، كما يسمح للمستثمر الأجنبي الحصول على اقامة عمل بماليزيا له وإلى عائلتة تحت كفالة الشريك الماليزي.

استثمار أجنبي بدون شراكة ماليزية: يسمح هذا النوع للمستثمر الأجنبي امتلاك أسهم المشروع بالكامل، كما يسمح للمستثمر الأجنبي الحصول على اقامة مستثمر بماليزيا بدون كفيل.

فرع لشركة او مصنع خارج ماليزيا: يسمح هذا النوع للمستثمر الأجنبي بإمتلاك اسهم المشروع بالكامل، كما يسمح للمستثمر الأجنبي الحصول على اقامة سنوية بماليزيا بدون كفيل.

مميزات الإستثمار في ماليزيا

ماليزيا بيئة مثالية للعمل

تتميز ماليزيا بموقعها الجغرافي الرائع بمنطقة شرق آسيا، مما جعل التصدير إلى الدول المجاورة أمر في غاية السهولة إنها ميزة مهمة جدا، كما ، الحكومة الماليزية تشجع المستثمرين المحليين والأجانب علي استثمار أموالهم والعمل بالتجارة داخل ماليزيا من خلال تقديم تسهيلات عديدة، كما أن ماليزيا بلد مستقر على المستوى السياسي.

ماليزيا بلد متطورة تكنولوجياً

من المؤكد أن المستثمرين يفضلون استثمار أموالهم في بلد متطورة تكنولوجياً فإن هذا الأمر يساعدهم على تحقيق المزيد من النجاح والتقدم في أعمالهم، كما أن التطور التكنولوجي يزيد من جودة الإنتاج والتسويق،  وعموما تعد ماليزيا أحد اكثر الدول المتقدمة تكنولوجياً حول العالم وليس في قارة آسيا فقط.

توافر بنية تحتية قوية

حينما صممت الحكومة الماليزية البنية التحتية للبلاد وضعوا في اعتبارهم خدمة مجتمع الأعمال بجانب خدمة الأفراد أو السكان، وتتميز ماليزيا بأنها أفضل الدول الآسيوية من حيث البنية التحتية، على سبيل المثال الإنترنت متصل عن طريق تقنية الألياف الرقمية والضوئية.

وهناك أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا مثل وجود خمسة مطارات دولية تتضمن مرافق شحن جوي، وهذه المميزات تساعد المستثمرين على تصدير المنتجات لأي مكان بالعالم عبر النقل الجوي بسهولة، كما يتوافر في ماليزيا سبعة موانئ بحرية عالية الكفاءة مما يسمح للمستثمرين بتصدير منتجاتهم عن طريق النقل البحري.

توافر العمالة عالية الكفاءة

دائما ما يبحث أي مستثمر عن مكان يوفر له عمالة عالية الكفاءة بصرف النظر عن نوع الأعمال، وتتميز ماليزيا بتوفير العمال ذوي الخبرات كما أنهم يتسمون بالجدية والإلتزام، كما يتوافر في ماليزيا العديد من الأطباء والمهندسين والكميائيين والباحثين وغيرهم، إنها أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا حيث يجد المستثمر ما يحتاج إليه داخل ماليزيا ولا يحتاج إلى استقطاب عمالة من الخارج وبالتالي التوفير في النفقات.

أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا

وجود هيئة لإرشاد المستثمرين في ماليزيا

حيث يتوافر في تركيا هيئة تنمية الصناعة الماليزية  MIDA، يمكن لأي مستثمر أجنبي يريد استثمار أمواله في ماليزيا التواصل مع هذه الهيئة، فقد خصصت الحكومة الماليزية هذه الهيئة لتقديم النصح والإرشاد ومساعدة كل مستثمر يريد استثمار أمواله في ماليزيا سواء بالقطاع الخدمي أو الصناعي، ويقع المقر الرئيسي للهيئة بمدينة كوالالمبور، وتمتلك هيئة تنمية الصناعة الماليزية  MIDAنحو 19 مكتب موزعين في أوروبا، آسيا، استراليا، وأمريكا إنها أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا .

الأمن والأمان في ماليزيا

تحتوي ماليزيا في الوقت الحالي على ما يزيد عن 5000 شركة أجنبية تعود ملكيتها إلى أشخاص أو هيئات غير ماليزية، وتدير تلك الشركات أعمالها داخل ماليزيا بدون مشاكل ويحقق اصحاب الأعمال أرباح كثيرة، ومن المؤكد أن الموقع الإستراتيجي والإستقرار السياسي والإقتصادي وتوافر مرافق الشحن الجوية والبحرية، والبنية التحتية المميزة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الماليزية، وتوفير مكاتب بالعديد من دول العالم لتقديم النصح والإرشاد للراغبين في الإستثمار في ماليزيا، كل هذه الأمور أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا وقد ساعدت على نجاح الإستثمارات في ماليزيا، وبالتالي فإن الإستثمار بماليزيا آمن جدا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق