السياحة في ماليزياالسياحة في ماليزياالعالم بين يديكالعرب في ماليزياالمعيشة في ماليزياشبكات المحمولماليزياماليزيا
جديد الموقع

شبكات المحمول في ماليزيا

اقرأ في هذا المقال
  • ماليزيا
  • معلومات هامة عن شرائح الجوال في ماليزيا
  • أهم شبكات المحمول في ماليزيا
  • الإنترنت في ماليزيا
  • أفضل شركات خدمة الإنترنت في ماليزيا

ماليزيا

تعتبر الحاجة للأخرين أحد سمات المجتمع البشري، ولا يمكن لأحد أن يعيش في معزل عن الآخرين بدون التواصل معهم، ومن هنا تظهر أهمية الإتصالات وشبكات المحمول، ويوجد في ماليزيا حوالي ستة شركات للمحمول، وتتميز شرائح الجوال بماليزيا أن سعرها رخيص، ولا شك أن الإتصالات تلعب دور كبير في حياتنا حيث تختصر الوقت والجهد، والكثير من المسافرين يبحثون عن شركات الإتصالات، لذلك سنتحدث اليوم عن شبكات المحمول في ماليزيا.

ومن أشهر شركات خدمة المحمول بماليزيا نجد (شركة ماكسيس) التي تعتبر أكبر شركة تغطي معظم أنحاء ماليزيا، وتبدأ أرقام شرائح الشركة من الرقم 012 أو 017 ، وتبدأ أرقام شرائح (شركة ديجى) من الرقم 016 ،  وتتميز شرائح شركة ديجى أنها ذات سعر مناسب وتعمل خارج ماليزيا باللملة العربية السعودية والأمارات وغيرها، وتبدأ أرقام شرائح (شركة سيليكوم) من الرقم 013 أو 019 وهي أحد الشركات المميزة في ماليزيا وتقدم أسعار جيدة للعملاء.

شبكات المحمول

معلومات هامة عن شرائح الجوال في ماليزيا

يفضل للمسافرين إلى ماليزيا شراء شريحة جوال بمجرد وصول المطار قبل استلام الحقائب، فإن هذه الخطوة ستساعدك على توفير أموال كثيرة ويعتبر استخدام هواتف الفنادق مرتفعة السعر على سبيل المثال تبلغ تكلفة الإتصال من الفندق على المملكة العربية السعودية 12 رنجت للدقيقة الواحدة، وفي حالة الإتصال من الجوال بشريحة 013 مثلا فإن تكلفة الدقيقة لا تتجاوز 2 رنجت، مع العلم أن أسعار الشركات مختلفة من حيث الأتصال الدولى فإن تكلفة المكالمة الدولية قد تصل إلى 6 رنجت للدقيقة الواحدة.

ويمكن للمسافرين شراء أحد كروت الأتصال الدولي ولا يستخدم الهاتف الجوال، ولكن إذا أردت شراء شريحة للهاتف يمكنك الحصول عليها بسهولة من أي مجمع تجاري أو محلات الإتصالات المنتشرة في الشوارع الرئيسية، وإذا كنت مسافر إلى ماليزيا عبر مطار كوالالمبور الدولي فإنه يوجد محل تابع إلى شركة سيليكوم على يمين مخرج الصالة الدولية بالمطار، ولكن قد تكون أسعار نفس الشريحة مرتفعة بالمقارنة مع شراؤها من أحد محلات الإتصالات خارج المطار.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يكون معك جواز السفر أو صورة منه عند شراء شريحة، وذلك لأنك ستحتاجه عند تسجيل شريحة الجوال أثناء الشراء.

أهم شبكات المحمول في ماليزيا

شركة ماكسيس maxis

تعد هذه الشركة احدى الشركات الخلوية المميزة التي تقدم خدمات الإتصالات في ماليزيا، وتبدأ أرقام شرائح الشركة من 012 أو 017 أو 014، ويتبعها خط هوت لينك، وتعتبر شركة ماكسيس من أهم شبكات المحمول في ماليزيا.

وتتميز شركة ماكسيس بأنها تناسب المكالمات الداخليه والإتصال الدولي أيضا، وتقوم بتطبيق نظام المكافئات عند الشحن يتم احتساب نقطة للعميل يستفيد منها اتصال او رسائل، وتوفر شركة ماكسيس بطاقة اعادة شحن عبر عدة فئات مختلفة، وهي ( 2 – 5 – 10 – 20 – 30 – 60 – 100 ) رنجت.

موقع  الشركة على الإنترنت: maxis

شركة دي جي digi

تعتبر هذه الشركة من أهم الشركات الخلوية التي تعمل في ماليزيا، وتبدأ أرقام شرائح الشركة من 016 أو 014 ، وتعد شركة دي جي الأعلى تكلفة في الاتصال، وتوفر بطاقة اعادة شحن عبر عدة فئات مختلفة، وهي (10 – 20 – 30 – 60 – 100 ) رنجت، وتعد شركة دي جي اول شركة تقدم خدمة الإتصال المدفوع بماليزيا، ومن الرائع إنه يتم إضافة رصيد 50% في يوم ميلاد العميل كهدية له.

موقع  الشركة على الإنترنت: digi

شركة سيلكوم celcom

تعد شركة سيلكوم للهواتف الخلوية من أبرز شركات الإتصالات في ماليزيا، وتبدا ارقام شرائح الشركة من 013 أو 019 ، وتتميز شركة سيلكوم أنه عند إعادة شحن الرصيد عبر عدة فئات مختلفة، وهي (10 – 20 – 30 – 50 – 100 – 200 ) رنجت، يحصل العميل على رصيد إضافي عند شحن بمبلغ 50 رنجت يضاف له 5 رنجت مجانا، وفي حالة الشحن بمبلغ 100 يضاف للعميل 10 رنجت مجانا وهكذا.

ويمكن للعميل اختيار ثمانية ارقام هواتف حسب تفضيلاته بشرط تكون من نفس الشركة للإستفادة من الخصومات، حيث يبلغ سعر الرسالة 1 سنت، وتكلفة اتصال الدقيقه إلى الأرقام المفضلة 15 سنت فقط، ومن الجيد أن شركة سيلكوم تناسب الإتصال الدولي.

موقع  الشركة على الإنترنت: celcom

الإنترنت في ماليزيا

يقبل معظم الأشخاص على استخدام الإنترنت بشكل كبير في ماليزيا، وتوجد العديد من الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت بماليزيا، وتختلف تكلفة الإنترنت من شركة إلى أخرى حسب الشرعة والخدمات التي تقدمها، وإذا كنت قادم إلى ماليزيا للدراسة يمكنك شراء باقة الإنترنت بعد استئجار مكان الإقامة، بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى الكتب المتوفرة على الإنترنت لإنجاز البحوث الجامعية أو الأعمال المطلوبة منك.

وعموما يعتبر الإنترنت في ماليزيا جيد جدا، ويتوافر سرعات انترنت عالية, وتوجد الكثير من شركات الإنترنت في ماليزيا والتي تقدم عروض متنوعة لجذب المستخدمين الجدد والحفاظ على العملاء الحاليين.

شبكات المحمول

أفضل شركات خدمة الإنترنت في ماليزيا

الشركة الوطنية للإتصالات UNIFI .

شركة P1 Wimax .

شركة Maxis .

شركة DIGI .

شركة  CELLCOME.

وتمتلك جميع هذه الشركات مكاتب وفروع بمختلف أنحاء ماليزيا، وفي حال رغبتك في الإشتراك بخدمة الإنترنت، عليك مراجعة أقرب مكتب من مكان الإقامة وتظهر جواز السفر وتقوم بملئ استمارة الإشتراك، وتحدد نوع خدمة الإنترنت المطلوبة سواء المودم أو كابلات الإتصال وغيرها وسوف تعمل الخدمة في نفساليوم تقريبا، وتختلف أسعار خدمات شركات الإنترنت بماليزيا حسب السرعة وحجم الباقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق