السياحة في ماليزياالعالم بين يديكالمعيشة في ماليزياماليزيا
جديد الموقع

أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا

اقرأ في هذا المقال
  • ماليزيا
  • أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا
  • أشهر المستشفيات في ماليزيا
  • مميزات العلاج في ماليزيا

ماليزيا

تحتل ماليزيا المركز الخامس والأربعين عالميا من حيث الكثافة السكانية الذي يبلغ تعدادها حوالي 32 مليون نسمة موزعين على مساحة 330 ألف كيلومتر مربع، ويتوافر في ماليزيا بيئة صحية جيدة بفضل مناخها، حيث يتسم مناخ ماليزيا بالثبات النسبي في درجات الحرارة وبالتالي لا يتعرض سكانها إلى التقلبات الجوية التي تتسبب الكثير من الوعكات الصحية كما يحدث بالكثير من دول العالم، وغالبا ما تتراوح درجات الحرارة من 28 حتى 38 درجة مئوية معظم أيام السنة، واليوم سنتحدث عن أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا .

يشهد النمو السكاني في ماليزيا زيادة بنسبة 1.7% ، وقد أدى زيادة تعداد السكان وأعمارهم إلى اهتمام الحكومة الماليزية بالتطوير المستمر للمشافي الموجودة الحالية عن طريق إعادة تجهيزها، كما تهتم ببناء مستشفيات جديدة وتجهيزها بأحدث التقنيات، كما تتوسع الحكومة في إنشاء المستوصفات، والإهتمام بمجال التدريب وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية سواء للمواطنين الماليزيين أو الأجانب.

أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا

وقد حرصت وزارة الصحة الماليزية خلال السنوات الأخيرة العقد على إصلاح النظم وجذب الإستثمارات الأجنبية، وتعمل على توسيع خدمات الرعاية الصحية وتطويرها، ووفقا للموازنة الأخيرة فإن ماليزيا تنفق 5% من الموازنة العامة للدولة لتطوير الرعاية الصحية أي زيادة 47% عن السابق، وبالتالي بلغ إجمالي الزيادة 2 مليار رينجيت ماليزي أو حوالي نصف مليار دولار أمريكي.

أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا

توجد العديد من أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا ، وتعتبر ماليزيا من أسرع وجهات السياحة العلاجية من حيث النمو على مستوى قارة آسيا، وتقدم خدمات مميزة إلى المواطنين والمسافرين، وتندرج أغلب المستشفيات التي تقدم خدمات طبية إلى السياح ضمن مؤسسات القطاع الخاص، وتتميز هذه المستشفيات بإتباع معايير الرعاية الصحية الدولية. 

بالحديث عن أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا فإن ماليزيا تضم العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة، ومن بينهم  أكثر من خمس وثلاثون مستشفى في ماليزيا مخصصة إلى علاج الأجانب القادمين للحصول على الرعاية الصحية وجميعها معتمدة من جانب الجمعية الطبية الماليزية لجودة الصحة MSQH ، ومرخصة من وزارة الصحة في ماليزيا، معظم بالإضافة لأن هذه المستشفيات معتمدة دوليا مما جعلها تنافس أشهر المؤسسات العلاجية بالدول المتقدمة في مجال الطب. 

ويتميز الأطباء وأفراد الأطقم الطبية الذين يعملون في أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا وخاصة المستشفيات الدولية بأنهم يتحدثون اللغة الإنجليزية ومدربين دوليا، حيث أن معظهم حصلوا على تدريبات في انجلترا، أمريكا، أستراليا، وغيرها.

أشهر المستشفيات في ماليزيا

مستشفى بينانغ أدفنتيست Penang Adventist Hospital

تقع هذه المستشفى بمنطقة جالان بورما Jalan Burma في ماليزيا، وقد حصلت على الإعتماد من جانب اللجنة الدولية المشتركة عام 2007م، ويعود تأسيس هذه المستشفى غير الربحية إلى عام 1924م، وهي مملوكة بالكامل إلى شركة ماليزية، تم تحويلها إلى مؤسسة للحصول على الرعاية الصحية التخصصية عبر استخدام أحدث المعدات الطبية والتقنيات التكنولوجية المتطورة.

مركز توين تاورز الطبي Twin Tower Medical Clinic

يقع هذا المركز الطبي وسط مدينة كوالالمبور بمجمع بيتروناس توين تاورز، ويعتبر مركز توين تورز الطبي أكبر عيادة متعددة التخصصات لخدمة المرضى الأجانب ويعتبر من أفضل أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا ، ويوجد داخل أحد أهم المراكز التجارية في ماليزيا، ويشتهر بتقديم خدمات مميزة جدا إلى المرضى المحليين والأجانب.

معهد القلب الوطني جانتونغ نيجارا Institut Jantung Negara

يطلق عليه اسم IJN، ويعتبر من أهم معاهد القلب بماليزيا، وقد حصل هذا المعهد على الإعتماد من جانب اللجنة الدولية المشتركة، ويقدم خدماته الطبية إلى مرضى القلب والصدر والأوعية الدموية من مختلف الأعمار، ويتميز بإستخدام أحدث التقنيات في رعاية القلب.

المركز الدولي التخصصي للعيون International Specialist Eye Centre

يقع هذا المركز في كوالالمبور، يطلق عليه اسم ISEC ، وقد حصل هذا المركز على الإعتماد من جانباللجنة الدولية المشتركة عام 2009م، ويعتبر هذا المركز من أهم أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا المتخصصة في طب وجراحات العيون، كما أنه مركز إلى الإسعاف الجراحي.

مستشفى جلين اجيلز Gleneagles Kuala Lumpur

يقع المشفى في حي السفارات وسط العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويحتوي على 330 سرير وكذلك 110 اخصائي مقيم، ويوجد بالمشفى العديد من التخصصات مثل أطفال، عظام، النسائية، القلب والأوعية الدموية، السرطان، الباطنية، الأعصاب، كما يوجد بالمشفى قسم الخصوبة الذي يعد مركز اقليمي شهير في عمليات الإخصاب الخارجي والداخلي،

مجموعة مستشفيات  KPJ

يعود تأسيس مجموعة مستشفيات KPJ إلى عام 1984م، وتشمل هذه المجموعة 22 مستشفى موزعين في جميع أنحاء ماليزيا، ويتوافر بالمجموعة أقسام متكاملة ومختبرات مجهزة وفقا لأحدث التقنيات وأخصائيين مقيمين وزائرين، كما يوجد بالمجموعة قسم طوارئ وغسيل كلى يقد خماته 24 ساعة يوميا، وتتميز المستشفى بتقديم خدمات الترجمة من اللغات العربية، الصينية، الهندية، واليابانية لتسهيل التعامل مع المرضى الأجانب.

أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا

مركز برينس كورت الطبي Prince Court Medical Centre

يقع هذا المركز بمدينة كوالالمبور، ويعتبر أحد أهم أماكن الرعاية الصحية في ماليزيا ، ويقام هذا المبني على مساحة كبيرة ويحيط به المسطحات الخضراء، ومن الجدير بالذكر أن هذا المركز فاز بجائزة أفضل مشفى يقدم خدماته إلى الأجانب خلال عام 2013م وعام 2014م على التوالي.

ويوجد بالمشفى قسم خاص بالطب الأسري والإجتماعي، اقسام الطوارئ والباطنة والسرطان والعظام والأعصاب، ونتيجة زيادة الإقبال على المشفى تم افتتاح قسم خاص لرعاية الأجانب، ويوجد بالقسم خدمات الترجمة والإستقبال والإقامة والتنقلات والإقامة، ويحرص على تقديم خدمات مميزة لجميع المرضى.

مميزات العلاج في ماليزيا

توافر العديد من المنشآت الطبية الحديثة والمعتمدة محليا ودوليا.

تكلفة العلاج منخفضة بالمقارنه مع دول اوروبا التي تقدم بنفس الخدمات وبنفس الجودة.

اللغة لا تشكل عائق على الإطلاق، حيث يتوافر مترجمين في مستشفيات السياحة العلاجية.

الإلتزام التام بمعايير الجودة الطبية على مستوى العالم.

توافر البنية التحتية التي تناسب أغراض السياحة مثل توافر الإقامة بأسعار جيدة كما تعد مايزيا وجهة سياحية مميزة تناسب قضاء فترة نقاهة بعد الجراحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق