السياحة في تركياالعالم بين يديكالمعيشة في تركياانطالياطرابزونمدينة بورصة
جديد الموقع

خرائط تركيا 3D

اقرأ في هذا المقال
  • تركيا
  • خريطة تركيا الجغرافية
  • روابط توضح خرائط تركيا 3D
  • أبرز المدن السياحية في تركيا
  • المسافات بين مدن تركيا

تركيا

تتميز تركيا بموقعها الجغرافي المميز بين دول العالم، حيث تعتبر جسر يربط قارتي آسيا وأوروبا، كما تقع على طريقي القوقاز، البلقان والشرق الأوسط، وقد منحها هذا الموقع الرائع أهمية استراتيجية كبيرة، واليوم سنتحدث عن خرائط تركيا 3D وبعض المعلومات عن أهم المدن التركية والمسافات بينها.

خرائط تركيا 3D

خريطة تركيا الجغرافية

تقع الجمهورية التركية جنوب شرق أوروبا أي شمال شرق البحر الأبيض المتوسط، ويحد تركيا من جهة الشمال البحر الأسود وجورجيا، ويحدها من ناحية الغرب اليونان وبلغاريا وبحر إيجة، وتشترك حدود تركيا الشرقية مع كلا من إيران، أذربيجان وأرمينيا، ومن الجنوب يحد تركيا كلا من العراق وسوريا.

ومن الجدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة 37 على مستوى العالم من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها 783.562 كيلومتر مربع تقريبا، ويعتبر مضيق البوسفور هو الحد الفاصل بين الجزء الآسيوي والجزء الأوروبي لدولة تركيا، ويبلغ الجزء الذي يقع بقارة آسيا نحو 97% من إجمالي المساحة الكلية لتركيا، ويشكل الجزء الأوروبي حوالي 3% فقط من مساحة تركيا.

وتعد مدينة اسطنبول أكبر المدن التركية كما أنها العاصمة الثقافية للبلاد، وتتميز بأنها المدينة الوحيدة على مستوى العالم التي تقع على قارتين، وبالرغم من شهرتها وأهميتها الكبيرة في تركيا إلا أن مدينة أنقرة هي العاصمة الرسمية للبلاد.

روابط توضح خرائط تركيا 3D

عند النظر على خريطة تركيا تجد أن مساحة تركية على شكل مستطيل، ويبلغ الطول 1.600 كيلومتر مربع، والعرض 800 كيلومتر مربع، وتتميز تركيا بإطلالتها الفريدة على ثلاث بحار من ثلاث جوانب، حيث يحدها البحر الأسود من ناحية الشمال، وتطل على بحر إيجة من ناحية الغرب أما الجنوب، وتطل على البحر المتوسط من ناحية الجنوب.

للإطلاع على خريطة تركيا على موقع satellites اضغط هنا

يمكنك زيارة أحد خرائط تركيا 3D على نمط flag من خلال هذا الرابط

يمكنك زيارة أحد خرائط تركيا 3D على نمط satellite من خلال هذا الرابط

يمكنك زيارة أحد خرائط تركيا 3D على نمط physical من خلال هذا الرابط

يمكنك زيارة أحد خرائط تركيا 3D على نمط political من خلال هذا الرابط

يمكنك زيارة أحد خرائط تركيا 3D على نمط classic style من خلال هذا الرابط

أبرز المدن السياحية في تركيا

تعد تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية والتي تجذب ملايين السياح إليها سنويا، وذلك بفضل مقوماتها السياحية والحضارية والثقافية، مما جعلها تحتل المرتبة السادسة عالميا بإعتبارها أحد أهم الدول السياحية، وسوف نتعرف على أبرز المدن السياحية في تركيا، وهم:

مدينة اسطنبول: تعد اسطنبول أحد المدن السياحية الهامة في تركيا، حيث تضم العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية بمنطقة السلطان أحمد وأمينونو، وتشتهر اسطنبول بأنها وجهة رائعة للتسوق حيث يوجد بها عدد كبير من الأسواق والمراكز التجارية كالبازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق، كما يوجد بها مدن الملاهي والترفيه كمدينة فيا لاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها.

مدينة يلوا: تبعد يلوا مسافة 75 كيلومتر عن اسطنبول، وتشتهر يلوا بجمال طبيعتها والتي تتمثل في المرتفعات، الشلالات والينابيع الحارة، حيث تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم من أجل العلاج، ويعتبر حمام السلطان، حمام الرصاص، وحمام والدة السلطان من أشهر الأماكن السياحية بمدينة يلوا.

مدينة بورصة: يطلق عليها اسم بورصة الخضراء نتيجة كثيرة المساحات الخضراء الشاسعة بالمدينة، وتع بورصة ثاني أكثر المدن التركية جذبا للسياح بعد اسطنبول، وتبعد مسافة 150 كيلو متر عن مدينة اسطنبول، ويوجد في بورصة أطول تلفريك في العالم، وتعتبر الحديقة الثقافية، حديقة بوتانيك، حديقة حيوانات بورصة، منتزه جاذبة، السوق المسقوف، والقرية العثمانية من أشهر معالم السياحة بمدينة بورصة.

مدينة سبانجا: تقع سبانجا بإقليم مرمرة التركي، وتبعد حوالي ساعتين بالسيارة عن اسطنبول، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الساحرة، وتحتوي على عدة بحيرات مذهلة بالإضافة للجبال الذي تجذب محبي رياضة التزلج خلال فصل الشتاء، وتعتبر قرية المعشوقية، بحيرة سبانجا، جبل كارتبه، وقرية ناتوركوي من أشهر الأماكن السياحية بمدينة سبانجا.

أنطاليا: تعد أنطاليا من أجمل المدن السياحية في تركيا، والتي تجذب آلاف السياح إليها خلال فصل الصيف، وتشتهر بشواطئها الساحرة على البحر المتوسط، بجانب الشلالات الطبيعية الجميلة، وتعتبر شلالات أنطاليا، شواطئ أنطاليا، المدينة القديمة، أكواريوم أنطاليا، ووادي كوبرولو من أشهر الأماكن السياحية بمدينة أنطاليا.

خرائط تركيا 3D

المسافات بين مدن تركيا

المسافة بين اسطنبول – يالوفا

تبلغ المسافة بين مدينة اسطنبول ومدينة يالوفا نحو 100 كيلومتر مربع وذلك في حالة السفر عن طريق جسر عثمان غازي، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة فقط.

وتبلغ المسافة بينهما 172 كيلومتر مربع وذلك في حالة السفر من خلال الطريق القديم، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف.

المسافة بين اسطنبول – أبانت

تبلغ المسافة بين مدينة اسطنبول ومدينة أبانت نحو 280 كيلومتر مربع، وتستغرق الرحلة 4 ساعات بالسيارة.

المسافة بين اسطنبول – سبانجا

تبلغ المسافة بين مدينة اسطنبول ومدينة سبانجا نحو 140 كيلومتر مربع، وتستغرق الرحلة ساعة ونصف بالسيارة.

المسافة بين بورصة – يالوفا

تبلغ المسافة بين مدينة اسطنبول ومدينة يالوفا نحو 60 كيلومتر مربع، وتستغرق الرحلة ساعة بالسيارة.

المسافة بين اسطنبول – أنطاليا

تبلغ المسافة بين مدينة اسطنبول ومدينة أنطاليا نحو 700 كيلومتر مربع، وتستغرق الرحلة 8 ساعات بالسيارة، وقد تستغرق الرحلة ساعة واحدة في حالة السفر جوا.

المسافة بين اسطنبول – طرابزون

تبلغ المسافة بين مدينة اسطنبول ومدينة طرابزون نحو 1.069 كيلومتر مربع، وتستغرق الرحلة 13 ساعة بالسيارة، وقد تستغرق الرحلة ساعة و40 دقيقة في حالة السفر جوا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق