استراليااسترالياالسياحة في استرالياالسياحة في استرالياالسياحة في سيدنيالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياحديقة سيدنيسيدنيملبورنموقع استراليا
جديد الموقع

موقع استراليا والمسافات بين مدنها

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • موقع استراليا على خرائط جوجل
  • المسافات بين أهم المدن في استراليا
  • السياحة في استراليا
  • أهم المدن السياحية في استراليا
  • أفضل اوقات السفر إلى استراليا

استراليا

تعتبر استراليا أحد أبرز الوجهات السياحية حول العالم والتي تستقطب ملايين السياح من مختلف بلدان العالم، وتمتلك استراليا العديد من المقومات السياحية حيث يستمتع زوارها بالطبيعة الساحرة والمناخ اللطيف ومعالم الجذب التي لا مثيل لها، وللتسهيل على السياح أو المسافرين إلى استراليا سنتحدث اليوم عن موقع أستراليا والمسافات بين مدنها.

توجد العديد من معالم الجذب السياحي بإستراليا، ومن أبرزها متحف ملبورن للتاريخ الطبيعي حيث يحتوي على هياكل عظمية ضخمة إلى بعض الديناصورات التي ترجع إلى ملايين السنين، وتعتبر اكواريوم سيدني من معالم الجذب السياحي بإستراليا حيث يوجد بها أكثر من 13 ألف نوع من الكائنات البحرية المتنوعة، مع العلم أنه يوجد في استراليا العديد من الفنادق العالمية التي تقدم خدمات عالية الجودة وحاصلة على آلاف التقييمات الإيجابية من جانب النزلاء ممن سبق لهم الإقامة بها.

 استراليا

موقع استراليا على خرائط جوجل

يمكنك التعرف على موقع أستراليا بالتحديد على الخريطة من خلال الضغط على هذا الرابط ، وعموما تقع دولة استراليا  بالنصف الجنوبي من الكرة الأرضية، حيث تقع غرب المحيط الهادي بالقرب من دول شمال شرق آسيا، إنه موقع استراتيجي رائع منح استراليا العديد من المميزات.

ويستطيع المسافرون إلى استراليا من دول الخليج ومعظم الدول العربية للسياحة أن يحصلوا على تأشيرة الدخول الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي وهذه التأشيرة صالحة لمدة ثلاث شهور، ولكن من الأفضل أن يتم مراجعة سفارة أو قنصلية البلد التي تعتزم السفر إليها، حيث ستحصل على معلومات إضافية وجديدة حول التأشيرات ومتطلباتها وبالتالي تتمكن من استيفاء جميع المستندات المطلوبة.

المسافات بين أهم المدن في استراليا

يتساءل الكثير من المسافرين الجدد إلى استراليا عن موقع أستراليا والمسافات بين مدنها ، وبعدما تعرفنا على موقع استراليا حان الوقت للتعرف على المسافات بين أشهر مدنها السياحية كالعاصمة الاسترالية كانبيرا، سيدني، ملبورن، جولد كوست، وبرزين.

المسافة بين (سيدني – ملبورن)

وفقا لخرائط جوجل فإن المسافة بين مدينتي ملبورن وسيدني حوالي 878 كيلومتر، ويتم قطع تلك المسافة خلال مدة زمنية تصل إلى 9 ساعات بالسيارة على الطريق السريع M31 الذي يربط المدينتين.

المسافة بين (سيدني – برزبن)

تبلغ المسافة بين سيدني وبرزبن حوالي 916 كيلومتر، ويمكنك السفر بالسيارة بين الوجهيتن خلال مدة زمنية 10 ساعات تقريبا.

المسافه بين (كانبرا – سيدني)

تبلغ المسافة بين العاصمة كانبيرا وسيدني حوالي 286 كيلومتر، أي نحو 3 ساعات بالسيارة أو 55 دقيقة بواسطة الطائرة من خلال الرحلات الجوية المباشرة بين المدينتين.

المسافة بين (ملبورن – جولد كوست)

تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 1710 كيلومتر، ويمكنك التنقل بين الوجهتين بالطائرة من خلال الرحلات الجوية المباشرة خلال مدة زمنية ساعتين وربع ساعة.

المسافة بين (ملبورن – برزبن)

تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 1679 كيلومتر، ويمكنك السفر من ملبورن إلى برزين والعكس خلال مدة زمنية 18 ساعة بالسيارة أو خلال ساعتين تقريبا بواسطة الطائرة.

السياحة في أستراليا

تعتبر استراليا احدى الوجهات السياحية الهامة حول العالم، حيث تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الساحرة والمقومات الساحية المتنوعة، كما تضم المدن الاسترالية الكثير من المعالم السياحية الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

قبل السفر إلى أستراليا

إذا كنت تعتزم السفر إلى أستراليا بغرض السياحة يجب أولا الحصول على تأشيرة إلكترونية عن طريق زيارة الموقع الرسمي، وهذا بالنسبة للعديد من الدول العربية ومنها دول الخليج، وتسمح تأشيرة السفر إلى استراليا للسائح العربي بأن يقيم لمدة ثلاث أشهر في استراليا كحد أقصى.

العملة الرسمية في استراليا هي الدولار الاسترالي، واللغة الرسمية هي الإنجليزية.

بالنسبة للمواصلات فإنه نتيجة اتساع مساحة استراليا، تعد الطائرة افضل وسيلة للتنقل بين المدن الاسترالية، وإذا كانت المدينة التي ترغب في زيارتها قريبة يمكنك استخدام الحافلات أو القطار فإنها وسيلة جيدة أيضا للتنقل داخل استراليا.

بالنسبة للطعام فإذا كنت تعتزم السفر إلى استراليا، ولديك بعض القلق حول المطاعم أو الأماكن التي تقدم الأكل الحلال، فلا داعي للقلق حيث توجد الكثير من المطاعم العربية والاسلامية التي تقدم أطعمة حلال لذيذة وشهية.

موقع استراليا والمسافات بين مدنها

أهم المدن السياحية في أستراليا

سيدني: تعتبر أحد أجمل المدن حول العالم، وهي وجهة سياحية شهيرة في استراليا من أكبر مدنها، تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم، وقد فازت سيدني بلقب مدينة السياحة الأولى بالعالم لعدة اعوام متتالية.

ملبورن: تعتبر ملبورن ثاني اكبر المدن الاسترالية، إنها عاصمة ولاية فكتوريا، وهي من اجمل الأماكن السياحية في استراليا وتضم الكثير من الاماكن السياحية الجاذبة للسياح وخاصة الحدائق، وعرفت بإسم مدينة الحدائق بسبب كثرة حدائقها.

كانبيرا: هي عاصمة استراليا، تقع بين مدينتي سيدني وملبورن، وتعد أحد الوجهات السياحية الهامة في استراليا، وتضم الكثير من المعالم السياحية واماكن الجذب السياحي مثل المتاحف والمعارض والمنتزهات والمحميات الطبيعية والحدائق الوطنية و بحيرة بيرلي قريفين والجبل الأسود وغيرهم.

أفضل اوقات السفر إلى أستراليا

بما أن استراليا تقع في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، فإن مواسمها عكس المواسم في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتعتبر الفترة من شهر مارس حت شهر مايو افضل توقيت للسياحة في استراليا لأن درجات دراجات الحرارة تكون لطيفة وتناسب ممارسة مختلف الأنشطة، كما أن فصل الربيع خلال الفترة من شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر توقيت جيد للسياحة في استراليا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق