السياحة الطبيعيةالسياحة في أشهر مدن انجلتراالسياحة في انجلتراالسياحة في انجلتراالسياحة في لندنالعالم بين يديكالمعيشة في انجلتراانجلتراانجلترابريطانيالندن
جديد الموقع

السياحة الطبيعية في انجلترا

اقرأ في هذا المقال
  • انجلترا
  • أفضل المعالم الطبيعية في انجلترا

انجلترا

هناك تنوع كبير في السياحة الطبيعية في انجلترا بداية من الوديان الجليدية الشاهقة والخلجان التاريخية إلى البيئات شبه الاستوائية فهناك الكثير من معالم السياحة الطبيعية التي لا يجب إغفالها، إن تنوع المناظر الطبيعية والمعمارية بين المدينة والريف والساحل في جميع أنحاء المنطقة يعني أن هناك وفرة من الأشياء لرؤيتها والقيام بها.

أفضل معالم السياحة الطبيعية في إنجلترا

1 ـ منطقة البحيرة

منطقة البحيرة في انجلترا هي واحدة من أجمل الأماكن في البلاد. وهي أحدث مواقع التراث العالمي لليونسكو في انجلترا، وهي بقعة لا يمكن تفويتها عند استكشاف شمال انجلترا. تقع على الساحل الشمالي الغربي للبلاد، وهي تضم حوالي 16 بحيرة عبر المنتز الوطني بأكمله.

انجلترا

كيفية الوصول لها

أقرب محطة قطار لها هو بنريث, حوالي 3 ساعات من لندن عبر القطار من مانشستر، حوالي 1.5 ساعة ونفس الشيء من إدنبرة من محطة القطار، يمكنك ركوب سيارة أجرة. الذي يستغرق حوالي 10 دقائق. 

2 ـ منتزه كيرنجورمز

تقع Cairngorms في شمال اسكتلندا، وهي منطقة هادئة تماما في اسكتلندا ولا ينبغي أن تفوتك. خاصة إذا كنت بالفعل في الشمال بالقرب من أبردين أو إينفيرنيس. وهي تضم عددا كبيرا من الجبال ومسارات الغابات والأنهار والبرك ونقاط الحياة البرية الساخنة والقرى الودية ومصانع التقطير أكثر مما تتخيل, هناك غابات ضخمة من الأشجار الأصلية القديمة، والشلالات المتتالية، والحياة البرية.

3ـ ساحل نورثمبرلاند

هو منطقة ذات جمال طبيعي رائع وموقع رائع تماما للزيارة في شمال انجلترا، تشتهر بشواطئها الرملية النظيفة الطويلة والخلجان الهادئة المخفية الرائعة والخلجان المنعزلة وجزيرة هولي القديمة وبعض الجزر الأخرى, والقلاع الشهيرة أيضا، وستجد القرى الساحلية الخلابة على طول الطريق، تمتلك نورثمبرلاند أكبر منطقة محمية في أوروبا.

4 ـ الجسر العملاق

جسر العملاق الغامض أحد أكثر الأماكن الغريبة والمثيرة يقع على ضفاف أيرلندا الشمالية، وهو منطقة مميزة تماما في البلاد لزيارتها سواء من الناحية التاريخية أو البرية.

يعد Giant’s Causeway، الذي يتدفق بشكل كبير في البحر، عبارة عن مجموعة من 40 ألف عمود من البازلت المتشابك يبلغ عمره حوالي 60 مليون عام. تم إنشاؤه من قبل بواسطة الحمم الباردة سريعة التبريد. تجول حول هذا الموقع الساحلي الرائع عند استكشاف جمال أيرلندا الشمالية. من السهل الوصول إلى هناك بسهولة.

5 ـ مرتفعات اسكتلندا

سترى الجبال الساحرة والأروقة الغامضة، وسوف تمر عبر أكبر منتزه وطني في بريطانيا، وشاهد الدلافين تتسلل من ساحل موراي، وتتعجب من المناظر البحرية الرائعة في المرتفعات الشمالية، وتمشي في ظل أعلى قمة في بريطانيا، بن نيفيس، أو استكشاف الجزر المذهلة والخط الساحلي.

6 ـ المنحدرات ( الأخوات السبع )

تعرف المنحدرات الخلابة بشكل مذهل باسم ” الأخوات السبع “نظرا لسبع قمم التلال المتميزة التي تشكل صورة ظلية للمنحدرات، يعود اللون الأبيض الناصع للحجر إلى وفرة الطباشير التي تشكل معظم وجه الهاوية.

تقع Seven Sisters على الساحل الجنوبي لإنجلترا، وهي منطقة رائعة تماما في انجلترا يمكن زيارتها بسهولة ويسهل العثور عليها عند زيارة برايتون.

تطل Seven Sisters على القناة الإنجليزية، وهي واحدة من أفضل المعالم الطبيعية في انجلترا التي يمكنك زيارتها إذا كنت تحب المناظر المثيرة. تقع في منتزه ساوث داونز الوطني, وهي في الواقع أودية قديمة تم تآكلها الآن عن طريق البحر. المنحدرات مصنوعة من الطباشير وغير مستقرة لذا كن حذرا.

7 ـ سنودونيا

تقع Snowdonia National Park على الساحل الغربي لبريطانيا على مساحة 823 ميل مربع من المناظر الطبيعية المتنوعة، وهي منطقة عمل حية تضم أكثر من 26000 شخص

بالإضافة إلى كونها أكبر منتزه وطني في ويلز، فإنها تفتخر بأنها تضم أعلى جبل في إنجلترا وويلز, فضلا عن ثروة من القرى الخلابة تجذب سنودونيا الآلاف من الزوار كل عام الذين يستمتعون بالمناظر الطبيعية الرائعة والثروة من الأنشطة في الهواء الطلق. تتمثل أهداف هيئة الحديقة الوطنية في الحفاظ على الجمال الطبيعي والحياة البرية والتراث الثقافي في المنطقة وتعزيزه.

السياحة الطبيعية

8 ـ مدينة باكستون

تحيط بمنتجع Buxton الصحي منطقة Peak District الخلابة، وهي ينابيع المياه الجوفية لقد كانت موجودة منذ العصر الروماني أيضا، وكانت مكانا شهيرا للغاية لطالبي السبا “لأخذ المياه” خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. ظلت Buxton Crescent المصممة على طراز Bath’s Royal Crescent، شاغرة منذ عقود.

لكن الآن يتم استعادة الهلال، بالإضافة إلى الحمامات المعدنية الطبيعية، المبنية على الموقع (المحتمل) للحمامات الرومانية الأصلية، وغرفة المضخات. تم افتتاح Buxton Crescent & Thermal Spa في عام 2019، مما سيسمح للزوار بالتمتع بمياه دافئة في Buxton مرة أخرى، مع حمام حراري تغذيه St Ann’s Well، وحمام سباحة في الهواء الطلق، وساونا، وغرف بخار، وثلج. سيكون هناك فندق من فئة الخمس نجوم بجوار المنطقة.

9 ـ غرب يوركشاير

تظهر يوركشاير على الخريطة كوجهة منحوتة رائدة، معهد هنري مور، وهيبورث ويكفيلد، ومعرض ليدز للفنون ومتنزه يوركشاير للمنحوتات هي مناطق الجذب الرئيسية في أول يوركشاير للمنحوتات الدولية، التي تجري بين 22 يونيو و29 سبتمبر 2019. وعلى مقربة من قرية سالتير الفيكتورية، يمكن للزائرين العثور على مركز الفنون ومركز التسوق المستقل الذي تم افتتاحه حديثا، وهو مصنع رائع للإعجاب بقيمة 1,7 مليون جنيه إسترليني، ومكان للموسيقى ومركز للطعام.

اقرأ أيضا: السياحة في أشهر مدن انجلترا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق