السياحة في انجلتراالسياحة في انجلتراالسياحة في لندنالعالم بين يديكالمعيشة في انجلتراانجلتراانجلترابريطانيا
جديد الموقع

أكبر مراكز التسوق في انجلترا

اقرأ في هذا المقال
  • انجلترا
  • أكبر مراكز التسوق في انجلترا

انجلترا

تضم انجلترا مجموعة مذهلة من الأماكن للتسوق، وتحتوي معظم مراكز التسوق على أماكن لتناول القهوة والغداء، ولديها أيضا مرافق رعاية الأطفال وأماكن الترفيه مثل دور السينما وغيرها، واليوم سنتحدث عن أكبر مراكز التسوق في انجلترا.

أكبر مراكز التسوق في انجلترا

1 ـ مركز بلووتر للتسوق 

يقع مركز بلووتر للتسوق في ستون، كنت، إنجلترا، وهو مركز للتسوق خارج المدينة، يقع على بعد 28.6 كم من وسط لندن، أنشئ مركز التسوق في 16 مارس 1999، ويحتل مساحة 155،700 متر مربع، وجهة التسوق ذات شكل مثلث حيث يوجد 330 متجرا و 40 مطعما ومقهى ودار سينما من 13 شاشة، يعمل هنا أكثر من 7000 موظف ويتم تقديم ما يقرب من 27 مليون زائر كل عام، يمتلك المركز أربع مؤسسات رئيسية في البلاد.

التسوق في إنجلترا

2 ـ مركز التسوق ليفربول وان

خامس أكبر وجهة للتسوق في انجلترا, وأكبر مركز للتسوق في الهواء الطلق في البلاد، وهي تقع في ليفربول بإنجلترا، تم بناء المشروع على أراض واسعة في وسط مدينة ليفربول، يقع مركز التسوق في متاجر دبنهامز ومتاجر جون لويس، المرافق الترفيهية مثل مركز غولف المغامرات ودار سينما هي أيضا جزء من المجمع.

3 ـ شارع أكسفورد

تعد أوكسفورد واحدة من أكثر الشوارع ازدحاما في لندن، وذلك بسبب تنوع التسوق الذي يوفره هذا الشارع، يعتبر شارع أكسفورد قلب التسوق في المدينة، حيث يضم أكثر من 300 متجر ومحل  ومجموعة متنوعة من الخيارات من المصممين البريطانيين والعالميين، حيث تتوفر الأزياء والأثاث والطعام للشراء، بالإضافة إلى شاشات العرض المتغيرة باستمرار والمثيرة للجدل والغريبة بعض الشيء.

نصيحة التسوق عطلة نهاية الأسبوع مشغول بالمتسوقين للحفاظ على سلامتك والاستمتاع بالتسوق هنا بشكل أفضل، تعال خلال الأسبوع، ويفضل أن يكون ذلك خلال الصباح.

4ـ نايتسبريدج

هي منطقة أخرى معروفة للبيع بالتجزئة وواحدة من أكثر الأجزاء جاذبية في وسط لندن، يقول البعض إنها تأتي في المرتبة الثانية بعد شارع أكسفورد.

5ـ هارودز

يحتوي هذا المتجر الشهير على مجموعة من المنتجات الفاخرة واليومية في جميع طوابقه السبعة موزعه على 4,5 فدان، نظرا لأن هارودز يستقطب ملايين السياح كل عام، فإن السكان المحليين يفضلون التسوق في متجر هارفي نيكولز، وهو متجر بيع بالتجزئة أكثر أناقة ويوفر جميع علامات المصممين المفضلة.

نصيحة التسوق انتقل إلى شارع سلون لجميع متاجر المصممين، مثل غوتشي وأرماني وكريستيان ديور، وكذلك بعض متاجر الملابس الداخلية المتخصصة.

6ـ شارع بوند Bond Street

عبارة عن  منطقة مركزية تضم متاجر الأناقة والمصممين، حيث يتوافد إليها الأثرياء، إنها نقطة التقاء المصممين الدوليين لذلك ستجد الأسعر باهظة الثمن، لكنها ليست مجرد متاجر الملابس، ستجد هناك ايضا المجوهرات الحصرية مثل تيفاني آند كو، مع العلم أن بوند ستريت يتكون من شارع بوند الجديد وشارع بوند القديم.

نصيحة التسوق تباع التحف في هذه المنطقة سوثبيز هي أقدم دار مزادات في العالم وتوجد في هذا الشارع.

 7ـ طريق الملك

لقد نشأت هذه المنطقة خلال الستينيات والسبعينيات، وهي الآن أصبحت مكان للمتاجر العصرية والأنظمة عالية الجودة، ولكن الأسعار هناك مرتفعة.

8ـ كوفنت غاردن

مكان تسوق للملابس الرجالية والأزياء النسائية وملابس الأطفال. يضم Covent Garden أيضا ثلاثة أسواق، يتغير سوق اليوبيل على مدار الأسبوع، لذا يمكنك العثور على التحف والملابس والسلع المنزلية والفنون والحرف اعتمادا على اليوم، وستجد الشغولات اليدوية والتحف والأزياء.

نصيحة التسوق المشي هو أفضل وسيلة للوصول إلى المناطق المحيطة بـ Covent Garden ورؤيتها.

9ـ مركز ويستفليد لندن

هو ثالث أكبر مركز للتسوق في انجلترا، وهو مركز تسوق على الطراز الأمريكي، يحتوي على المتاجر والمطاعم والمسارح، يوجد أكثر من 300 تاجر تجزئة فاخر في الشارع التجاري في هذا المركز التجاري، بالإضافة إلى The Village، وهي منطقة خاصة لتصميم الأزياء، يعمل على مدار 24 ساعة، يوجد ما مجموعه 280 متجر و 70 مطعم هنا، كما يوجد فندقان وهما فندق Premier Inn وفندق يضم 350 غرفة ويعتبران جزء من المركز.

نصيحة التسوق مركز ويستفيلد هو ويستفيلد ستراتفورد سيتي، والذي يمكنك العثور عليه في الجزء الشرقي من لندن.

 10ـ شارع جيرمين لملابس الرجال

في شارع جيرمين تقع هذه المحلات الرجالية في حي سانت جيمس التاريخي والعصري بلندن، وتشمل الخياطين وصانعي القمصان وموردي أفضل المنتجات الجلدية.

نصيحة التسوق يقع Savile Row في شمال غرب شارع Jermyn Street، وهو المكان الأنسب للحصول على أفضل البدلات البريطانية المصممة خصيصا.

يمنحك التنزه في هذه الشوارع الأنيقة أو إلى أحد هذه الأحياء الحصرية تذوق بعض من أفضل أنماط لندن والأزياء العالمية التي يستطيع أي متسوق حقيقي تقديرها وإظهارها في المنزل.

التسوق في انجلترا

11 ـ مركز إنتو ترافورد

مركز إنتو ترافورد هو ثاني أكبر مركز تسوق في انجلترا، يقع المركز بالقرب من منطقة  ترافورد بارك الصناعية في مدينة مانشستر الكبرى بإنجلترا، تأسس مركز إنتو ترافورد في عام 1998 وهو مملوك لشركة Intu Properties، تبلغ القيمة السوقية لمركز التسوق 1.9 مليار جنيه إسترليني اعتبارا من عام 2016 ، يمثل النمط المعماري لمركز Intu Trafford النمط المعماري الروكوكو / الراحل المتأخر.

تتشكل قاعة الطعام في مركز التسوق، أورينت، مثل سفينة بخارية لتذكير زوار قناة مانشستر للسفن القريبة، وهي أيضا أكبر ساحة طعام في أوروبا نظرا لأن intu Trafford Center يقع في منطقة مكتظة بالسكان في البلاد، فإن أكثر من 35 مليون زائر يقومون بزيارة مركز التسوق سنويا، يستضيف مركز إنتو ترافورد أيضا أكثر السينما ازدحاما في البلاد التي تجذب أكثر من 50,000 زائر أسبوعيا، إنه يحتوى على أكثر من 11500 مكان لوقوف السيارات.

وبالنهاية، تحتوي انجلترا على العديد من أماكن التسوق الرائعة، وننصحك بعدم تفوتيت فرصة التمتع بالتسوق خلال رحلتك في انجلترا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق