الاقامة في انجلتراالتعليم في انجلتراالسياحة في انجلتراالعالم بين يديكالمعيشة في انجلتراانجلتراانجلترابريطانيا
جديد الموقع

السكن الجامعي في إنجلترا

اقرأ في هذا المقال
  • انجلترا
  • أنواع السكن في انجلترا
  • مواصفات السكن الجامعي في انجلترا
  • أفضل 50 جامعة بريطانية حسب تصنيف عام 2019

إنجلترا

تعتبر الإقامة في السكن الجامعي في إنجلترا خيار مفضل إلى الطلاب الدوليين، لكنه قد يكون مكلف نسبيا، وبالتالي لا يستطيع بعض الطلاب سداد تكاليف السكن الجامعي في إنجلترا حيث يبحثون عن سكن خارج الجامعة، وعندما تختار سكن فى المدينة التى تدرس بها، يجب التأكد بأن المسكن يقع بمنطقة آمنة، كما يجب التعرف على الأشخاص أو الجهات التي ستساعدك في حالة التعرض إلى أي أمر طارئ. وسنتعرف على السكن الجامعي في إنجلترا من خلال هذا المقال.

يجب على كل طالب معرفة أن القوانين في إنجلترا تختلف تماما عن القوانين فى موطنك الأصلي، ويجب عليك الالتزام بالقانون في إنجلترا وتجنب الوقوع في المخالفات القانونية، وذلك حتى تستطيع العيش في حياة آمنة ومستقرة خلال فترة الدراسة في إنجلترا.

ويختلف أسعار السكن في إنجلترا من مدينة لأخرى ومن منطقة لأخرى، وعموما تعتبر تكلفة السكن في لندن مرتفعة فمن المعروف عن لندن أنها من أغلى المدن فى العالم من حيث السكن والمعيشة.

السكن الجامعي

أنواع السكن في إنجلترا

توجد العديد من أنواع السكن في إنجلترا للطلاب، وسوف نوضح الفرق بين السكن الجامعي في إنجلترا والسكن الخارجي فيما يلي:

  • السكن الجامعي

غالبا ما يكون السكن الجامعي في إنجلترا عبارة عن غرفة خاصة أو مشاركة الغرفة والمنافع مع طلاب آخرين، ويتم تناول الوجبات في مطعم الجامعة، وتحرص معظم المطاعم الجامعية على تقديم أطعمة مناسبة للطلاب، ويوفر السكن الجامعي للطلاب فرص الاستفادة من المكتبة وقاعات الدراسة والمعامل وميادين الألعاب الرياضية، بالإضافة للاشتراك مع الزملاء في العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، مع العلم أن عدد كبير من الجامعات توفر مساكن خاصة إلى الطلاب المتزوجين، ويفضل التقديم مسبقا لهذا النوع من السكن حيث يشهد إقبال كبير عليه.

  • السكن الخارجي

توجد الكثير من خيارات السكن الخارجي في إنجلترا، وتتنوع بين الإقامة في شقة أو منزل أو مع عائلة مضيفة، ويكون كل طالب له غرفة مستقلة، ويحتاج السكن الخارجي إلى استخدام وسيلة مواصلات لكي يصل الطالب إلى الجامعة أو مشيا على الأقدام حسب مكان السكن، وتختلف أسعار المواصلات من منطقة لأخرى وتكون مرتفعة بمدينة لندن، كما تختلف تكاليف المعيشة الأخرى حسب الاستهلاك الشخصي والمنطقة التي يعيش بها الطالب.

مواصفات السكن الجامعي في أنجلترا

غالبا ما يوفر السكن الجامعي في أنجلترا غرفة نوم واحدة للطالب بمفرده بدون مشاركة، ولكن استخدام المطبخ والحمام يكون مشترك مع طلاب آخرين يسكنون في غرف أُخرى مجاورة، وتحتوي غرفة نوم الطالب على سرير للنوم ومكتب ورفوف للكتب، ويتوافر بالسكن غرفة كبيرة لاجتماع الطلاب، وأماكن مخصصة لمشاهدة التلفاز.

ومن الجدير بالذكر أن كل سكن جامعي يوجد به مساعد سكني، يتابع كافة الأمور في السكن الجامعي ويساعد الطلبة ويقدم لهم النصائح الهامة أثناء الإقامة داخل السكن الجامعي في أنجلترا، وتحرص معظم الجامعات على توفير سكن جامعي للطلاب خلال العام الأول من الدراسة، بعد ذلك ممكن أن يتم مد فترة الإقامة في السكن الجامعي طوال مدة الدراسة.

وفي حالة عدم توافر سكن داخل الحرم الجامعي يمكنك البحث عن سكن خاص، وتقدم الجامعة الدعم اللازم للطلاب لاختيار السكن الخاص وترشح أماكن تناسب إقامة الطلاب، ولكن السكن الجامعي فرصة رائعة خاصة بالسنة الأولى من الدراسة.

أفضل 50 جامعة بريطانية حسب تصنيف عام 2019

  1. جامعة كامبريدج
  2. University of Oxford
  3. جامعة سانت أندروز
  4. جامعة لندن الملكية
  5. جامعة لوفبرا
  6. جامعة لانكستر
  7. جامعة دورهام
  8. كلية لندن الجامعية
  9. كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية
  10. جامعة وارويك
  11. جامعة ليدز
  12. جامعة إكسيتر
  13. جامعة باث
  14. جامعة برمنغهام
  15. جامعة إيست أنجليا
  16. جامعة نوتنغهام
  17. جامعة جلاسكو
  18. جامعة ساوثهامبتون
  19. جامعة بريستول
  20. جامعة مانشستر
  21. جامعة نيوكاسل
  22. جامعة يورك
  23. جامعة سوري
  24. جامعة لندن  أو رويال هولواي
  25. جامعة شيفيلد
  26. جامعة أبردين
  27. جامعة دندي
  28. جامعة إدنبره
  29. جامعة إسكس
  30. جامعة سوانسي
  31. جامعة ليفربول
  32. جامعة كارديف
  33. جامعة الفنون الإبداعية
  34. جامعة هاربر آدمز
  35. جامعة هيريوت وات
  36. كلية الملك في لندن
  37. جامعة نوتنجهام ترنت
  38. جامعة ليستر
  39. Queen’s University Belfast
  40. University of Reading
  41. University of Sussex
  42. University of Lincoln
  43. University of Buckingham
  44. University of Stirling
  45. University of Strathclyde
  46. Queen Mary, University of London
  47. Coventry University
  48. Aberystwyth University
  49. Keele University
  50. Liverpool Hope University
السكن الجامعي

وفي النهاية، تعد إقامة الطلاب في السكن الجامعي في إنجلترا فرصة مميزة للطلبة الأجانب الجدد للمعيشة داخل الحرم الجامعي والتعامل مع الطلاب الآخرين، ويعد السكن الجامعي مناسب لأغراض الدراسة في الجامعة وتعلم اللغة، فإن التعامل والاندماج مع السكان المحليين أمر مهم لتعلم اللغة والتعرف على عادات وطبائع المجتمع، ولا شك أن السكن الجامعي يساعد على تعلم اللغة بسرعة ومعرفة اللهجات المحلية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق