الاقامة في انجلتراالتعليم في انجلتراالسياحة في انجلتراالعالم بين يديكالمعيشة في انجلتراانجلتراانجلترابريطانيا
جديد الموقع

أنواع السكن الطلابي في انجلترا

اقرأ في هذا المقال
  • انجلترا
  • أنواع السكن الطلابي في انجلترا

انجلترا

يوجد العديد من أنواع السكن الطلابي في انجلترا، فتتوافر خيارات عديدة من سكن الطلاب، حيث يختار الطالب السكن الذي يناسبه ويتوافق مع رغباته، واليوم سنتحدث عن أنواع  السكن الطلابي في انجلترا من خلال هذا المقال.

ويريد الكثير من الطلاب الدوليين القادمين إلى انجلترا للدراسة معرفة كل ما يخص أنواع السكن الطلابي في انجلترا وكيفية الحصول على سكن طلابي جيد في هذا البلد، وعموما تحرص الجامعات على تطوير السكن الطلابي التابع لها لكي يجذب المزيد من الطلاب الدوليين للدراسة بها، ويعتبر سكن الطلاب في انجلترا من أهم العوامل الجاذبة للطلاب بجانب نظام التعليم العالي الراقي والجامعات المتطورة والمعتمدة عالميا، كما أن الشهادات التي يحصل عليها الطلاب من تلك الجامعات تكون معترف بها عالميا.

ننصح الطلاب قبل اختيار نوع السكن في انجلترا، أن يتم جمع معلومات حول كل نوع، حيث يكون الطالب على دراية بقيمة الإيجار، ما هي المسافة بين السكن والجامعة ومركز المدينة؟ ، ما هي الخدمات المتوفرة بالسكن؟ ، هل السكن منفرد أم مشترك؟ ، وغيرها من الأسئلة الهامة بحيث يختار الطالب السكن الذي يناسبه ويساعده على الدراسة وتحقيق أهدافه والحصول على شهادة جامعية من احدى جامعات انجلترا.

السكن الطلابي في انجلترا
University of Strathclyde

أنواع السكن الطلابي في انجلترا

السكن الجامعي

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع السكن الطلابي في انجلترا، وتتميز معظم الجامعات في انجلترا بتوفير سكن إلى الطلاب داخل الحرم الجامعي لتوفير الوقت والجهد على الطلاب، ويخصص السكن الطلابي في انجلترا غرفة فردية لكل طالب أي لا توجد غرف مشتركة، وتحتوي كل غرفة على سرير ومكتب ورفوف للكتب وإنترنت، ولكن يكون المطبخ والحمام مشترك مع مجموعة من الغرف، ويحتوي السكن الجامعي على غرفة يمكن للطلاب الذهاب إليها لمشاهدة التلفاز، ويشمل مكتبة تسمح للطلاب بإستعارة الكتب اللازمة للدراسة منها، ويتوافر في كل وحدة سكنية مساعد سكني للرد على استفسارات الطلاب حول السكن. مع العلم أن بعض الجامعات في انجلترا لا تمدد للطلاب السكن في العام الثاني، ولكن يتم توفير سكن مميز للطلاب خارج الحرم الجامعي، وتبلغ تكلفة السكن الجامعي في انجلترا حوالي 450 جنيه أسترليني في الشهر الواحد.

السكن مع احدى العائلات

يفضل الكثير من الطلاب الدوليين السكن مع عائلة انجليزية لعدة أسباب، من أهمها أن عائلات انجلترا لطيفة وترحب بالظروف، كما أن السكن مع عائلة انجليزية يساعد الطالب على الإندماج في المجتمع الانجليزي بشكل أسرع، حيث سيتعرف الطالب على عادات وتقاليد المجتمع بشكل سريع، وهذا سيساعده على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، بالإضافة إلى إجادة اللهجات المحلية من خلال التعامل مع احدى العائلات في انجلترا.

وفي حالة السكن مع عائلة انجليزية فإن إيجار الغرفة الواحدة حوالي 350 جنيه استرليني في الشهر الواحد، وهناك عوامل تؤثر على تحديد سعر إيجار الغرفة، ومنها نوع الوجبات المقدمة والخدمات المتوفرة بالسكن وموقع المنزل والمسافة بينه وبين الجامعة أو مركز المدينة.

الشقق الخاصة

تعتبر الشقق الخاصة أحد أنواع السكن الطلابي في انجلترا التي يفضلها الكثير من الطلاب أثناء الدراسة سواء شقة منفردا او مشاركة مع زملائه يحيث يتم تقسيم غرف الشقة وقيمة الإيجارعلى الطلاب، ويمكن للطلاب طلب مساعدة الجامعة في إيجاد شقة مناسبة لهم، وعموما توفر أغلب الجامعات في انجلترا مكتب يساعد الطلاب في إيجاد شقق سكنية.

ويبلغ متوسط تكلفة إيجارشقة غرفتين في انجلترا حوالي 600 جنيه استرليني في الشهر، ويختلف سعر الشقة حسب موقعها، فمثلا يكون سعر الشقق القريبة من وسط المدينة أو الجامعة مرتفع، وتوجد عوامل أخرى تؤثر على سعر الشقة ومنها عدد الغرف و الخدمات المتوفرة بها، وعموما يجب أن يقرأ الطالب عقد الإيجار بعناية قبل التوقيع عليه.

السكن الطلابي في انجلترا

شقق استديو

تعتبر شقق الاستديو أحد أنواع السكن الطلابي المتوفرة في انجلترا ، وتمثل أفضل الخيارات للطلاب الباحثين عن الإستقرار والهدوء للتركيز على الدراسة، ويختار معظم طلاب الدراسات العليا شقق الاستديو للسكن بها خلال فترة الدراسة، وعادة ما تكون الشقة عبارة عن غرفة واحدة والملحقات، ويبلغ متوسط سعر الشقة الاستديو حوالي 700 جنيه أسترليني في الشهر الواحد، ويختلف سعر الشقة وفقا للموقع، فمثلا الأماكن القريبة من الجامعة أو القريبة من وسط المدينة يكون سعر الشقق بها مرتفع، وتمثل الخدمات المتوفرة في الشقة عامل أساسي في رفع أو خفض قيمة إيجار الشقة.

الفنادق

تنتشر الفنادق في جميع مدن انجلترا، وتعتبر الفنادق خيار جيد يمكن للطالب اللجوء إليه كخيار مؤقت عند الوصول إلى انجلترا لحين إيجاد الطالب سكن مناسب يستقر به، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الفنادق، ويبلغ سعر الليلة والواحدة في الفندق 70 جنيه استرليني تقريبا، وفي النهاية، يجب أن يدرس الطالب أنواع السكن الطلابي في انجلترا قبل السفر إليها، بحيث يتمكن من اختيار نوع السكن الذي يتناسب معه من حيث البيئة العامة والسعر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق