الاقامة في انجلتراالسياحة في أشهر مدن انجلتراالسياحة في انجلتراالعالم بين يديكالعرب في انجلتراالمعيشة في انجلتراانجلتراانجلترابريطانيا
جديد الموقع

تكاليف المعيشة والدراسة في إنجلترا

اقرأ في هذا المقال
  • انجلترا
  • ارخص مدن انجلترا للمعيشة والدراسة
  • نصائح هامة لتقليل نفقات المعيشة في انجلترا
  • مقارنة بين أغلى وأرخص المدن في انجلترا

انجلترا

تعد تكاليف المعيشة في أي بلد من الأمور الهامة التي يبحث عنها أي مسافر قبل اتخاذ قرار السفر سواء كان الغرض من السفر هو الإستقرار أو العمل أو الدراسة أو غير ذلك، مع العلم أن نظام الحياة و المعيشة في إنجلترا مختلفة عما اعتدت عليه في موطنك الأصلي، لذلك من الضروري التعرف على طبيعة انجلترا وكيفية التكيف والإندماج مع أفراد المجتمع، وبدء رحلة الدراسة وأنت مستعد تماما، واليوم سنتحدث عن ارخص مدن انجلترا للمعيشة والدراسة من خلال هذا المقال.

وتتميز إنجلترا بأنها دولة آمنة بالرغم من تنوع الثقافات وعرقيات السكان، كما تحتوي انجلترا على مجموعة كبيرة من الجامعات العريقة التي تجذب مئات الآلاف من الطلاب الدوليين الذي يأتون إلى انجلترا من جميع أنحاء العالم للدراسة بها، ويعتبر وجود آلاف الطلاب الوافدين في انجلترا يزيل الشعور بالغربة، ولكن ننصح الطلاب بدراسة بند تكاليف الدراسة في انجلترا ومقارنتها بالإمكانيات المادية المتوفرة لديهم قبل اتخاذ قرار السفر إلى انجلترا. 

تكاليف المعيشة والدراسة في إنجلترا

تكاليف المعيشة في انجلترا

تختلف تكاليف المعيشة والحياة من مدينة إلى أخرى في انجلترا حسب عدة عوامل، وتعد انجلترا من أكثر الدول غلاءاً في المملكة المتحدة من حيث تكاليف السكن والمعيشة بالمقارنة مع باقي دول المملكة المتحدة وهم (ويلز – اسكتلندا – ايرلندا الشمالية) .

كما أن الأسعار وتكاليف المعيشة  تختلف من منطقة إلى أخرى في انجلترا، فمثلا العاصمة لندن تعتد من أغلى عواصم العالم من حيث تكاليف المعيشة، وتوجد مدن منخفضة التكلفة  نسبيا في انجلترا ومنها مانشيستر وليفربول، وعلى الرغم من تكاليف المعيشة المرتفعة لكن انجلترا أكثر الدول جذباً للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة وخاصة مدينة لندن التي يفضل معظم الطلاب المعيشة والإستقرار بها بسبب توافر أفضل الجامعات البريطانية بها أو قريبة منها، وتعد هذه الجامعات من أفضل على مستوى العالم للدراسة فيها.

وبالتالي يمكن القول أن تكاليف المعيشة في إنجلترا مختلفة وتعتمد على المدينة أو المنطقة التي ستعيش فيها، وعلى الغرض من وجودك في انجلترا فمثلا هل أنت تبحث عن عمل أو طالب يأتي إلى انجلترا للدراسة على نفقته الخاصة أو طالب مبتعث، كما تعتد أيضا على برنامج دراسة الطالب مع العلم أن دراسة الطب في انجلترا من أكثر الإختصاصات التي تحتاج إلى تكاليف كبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة لندن تم تصنيفها ضمن قائمة أغلى المدن للعيش فيها حول العالم، وعموما يعد العيش في المناطق الشمالية في انجلترا أرخص من العيش في المناطق الجنوبية بشكل كبير.

ارخص مدن انجلترا للمعيشة والدراسة

بالرغم من أن الكثير من الطلاب الدوليين يفضلون انجلترا كوجهة مثالية للسفر بها، لكن تكاليف الدراسة في انجلترا من أهم التحديات التي تواجههم، ولكي يتمكن الطلاب من تجاوز هذه العقبة سنقدم لك عزيزي الطالب قائمة تضم ارخص مدن انجلترا للمعيشة والدراسة من حيث رسوم الدراسة والسكن والمواصلات، ومن ارخص مدن انجلترا للمعيشة والدراسة ما يلي: ( بلفاست – ساوثامبتون – نوتنجهام – أدنبرة – مانشستر – برادفورد)

تكاليف المواصلات في إنجلترا

تتوافر أنواع عديدة من وسائل المواصلات في مدن انجلترا، حيث يمكن ركوب الحافلات أو سيارات الأجرة أو مترو الأنفاق أو خطوط الترام، كما يمكنك السفر من مدينة إلى أخرى داخل انجلترا بواسطة شبكة السكك الحديدية الحديثة، حيث تعتبر خيار مناسب ورخيص للسفر والتنقل بين مدن انجلترا.  

تكاليف السكن في إنجلترا

توجد أنواع عديدة من السكن الطلابي في كافة مدن انجلترا، فمثلا يوجد السكن الجامعي حيث يسكن الطلاب داخل الحرم الجامعي أو بالقرب من الجامعة، ويوجد السكن الخاص ويكون بعيد نسبيا عن الجامعة والكثير من الطلاب يفضلون السكن في هذا النوع، ويمكن أيضا السكن مع عائلة انجليزية حيث يفضل بعض الطلاب هذا النوع من السكن لإتقان اللغة الإنجليزية عن طريق التعامل المباشر مع السكان المحليين في مواقف الحياة المختلفة، ويعتبر السكن المشترك أقل تكلفة من السكن المستقل.  

نصائح هامة لتقليل نفقات المعيشة في إنجلترا

يمكنك تقليل نفقات المعيشة وتكاليف الدراسة في انجلترا من خلال إتباع النصائح التالية:

  • اشترك في خدمات النقل، سواء اشتراك بالأسبوع أو بالشهر فإن الإشتراكات تقلل معدل النفقات التي يتم صرفها على التنقل، مع العلم أن بعض محطات الحافلات تقدم أسعار مخفضة إلى الطلاب الوافدين.
  • التخفيف من معدل المكالمات الدولية بالهاتف مع الأهل والأصدقاء، ويتم استبدالها بالتطبيقا المجانية والتقنيات المتطورة عبر الإنترنت ومنها سكايب وغيرها.
  • ابحث عن عمل مناسب ذات دوام جزئي، فإن هذا الأمر يساعد على تقليل تكلفة الدراسة والمعيشة في انجلترا.
  • يمكنك الإستغناء عن شراء الكتب الجديدة، والبحث عن الكتب المستعملة أو استعارة الكتب من المكتبات أو تحميلها من مواقع الإنترنت التي توفر إمكانية التحميل أو القراءة أون لاين.
  • يجب أن يمتلك الطالب مبلغ مالي 150 جنيه استرليني كحد أدنى شهريا، بحيث يستطيع الطالب تلبية احتياجاته الفورية من طعام ومواصلات وغيرها، ويفضل ألا تحمل الكثير من الأموال حتى لا تتعرض إلى السرقة أو ضياع الأموال.
المعيشة في إنجلترا

أغلى المدن فى إنجلترا للمعيشة و الدراسة

تعتبر مدينة لندن عاصمة انجلترا أغلى المدن في انجلترا من حيث تكلفة الدراسة بالمقارنة مع باقي المدن، و تقل كلما اتجهنا خارج المدن الكبيرة بشكل عام خاصة قى مصاريف السكن.

وعموما تعد تكاليف السكن في انجلترا عامل مهم جدا للطلاب القادمين للدراسة أو الباحثين عن عمل، لأنه عند الوصول إلى انجلترا يصرف الطلاب من أموالهم الخاصة لحين إيجاد فرصة عمل والإستفادة المادية منه لكي يساعده على تكاليف الحياة في انجلترا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق