السياحة في تركياالعالم بين يديكالمعيشة في تركياتركيا
جديد الموقع

الخدمات العامة في تركيا

اقرأ في هذا المقال
  • تركيا
  • أرقام المؤسسات الحكومية في تركيا
  • الحكومة الإلكترونية التركية
  • فتح عداد الكهرباء أو الماء أو الغاز الطبيعي بإسمك في تركيا

تركيا

تبذل الحكومة التركية قصارى جهدها لتطوير الخدمات العامة في تركيا وتزويد جميع المدن التركية بمختلف أنواع الشبكات والخدمات الذكية لكي تصبح حياة السكان أو المقيمين في تلك المدن أكثر راحة وسهولة، حيث تستخدم الحكومة التركية نظام الحكومة الإلكترونية بحيث يتمكن جميع المواطنين والمتواجدين في تركيا الحصول على الخدمات العامة بكل سهولة ويسر، واليوم سنتحدث في هذا المقال عن الخدمات العامة في تركيا .

أرقام المؤسسات الحكومية في تركيا

تتميز الجهات الحكومية التركية بتوفير خدمة الإتصال بواسطة الهاتف من أجل المساعدة وتقديم الخدمات بشكل عاجل إلى كلا من المواطنين الأتراك وجميع المقيمين داخل الأراضي التركية، حيث سنوضح لك عزيزي القارئ قائمة بأهم الأرقام التي قد يحتاج إليها المقيمين العرب في تركيا، حيث يمكن للمقيمين في تركيا التواصل مع مقدمي الخدمات العامة في تركيا من خلال هذه الأرقام.

الخدمات العامة في تركيا

الإسعاف 112

الحرائق 110

مؤسسة المياه 185

مؤسسة الكهرباء 186

مؤسسة الغاز 187

المرور 154

مشاكل الهاتف 121

الخدمات الطبية والكوارث الطبيعية 113

شرطة البلدية 153

قوات النجدة 155

قوات الدرك 156

خفر السواحل 158

البريد 169

الإستشارات الضريبية 189

معلومات سياحية 170

بنك الدم 173

حرائق الغابات 177

الإستشارات النفسية 182

الإستشارات الصحية 184

خدمات الجنائز 188

البحث عن وظائف 180

الحكومة الإلكترونية التركية

عبارة عن نظام حديث تنتهجه الحكومة التركية عبر استخدام شبكة الإنترنت في ربط مؤسسات الدولة ببعضها البعض، وكذلك ربط الخدمات العامة في تركيا بالمؤسسات الخاصة والأفراد بشكل عام، بحيث تكون المعلومة بمتناول الجميع، بحيث تكون العلاقة شفافة وتتسم بالدقة والسرعة من أجل الإرتقاء بمستوى الأداء وجودته.

ويمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص بالحكومة الإلكترونية التركية من خلال الضغط على هذا الرابط .

وعموما تتسم الخدمات الإلكترونية بالتنوع، حيث أن بعضها يعكس سيادة الجمهورية التركية على سبيل المثال خدمات الضرائب والتوثيق والتراخيص وغيرها، كما أن بعض الخدمات يمثل البنية الأساسية ومختلف الخدمات العامة في تركيا المقدمة للأفراد من أجل إشباع حاجاتهم الأساسية مثل المرافق والتعليم والصحة وغيرها، وتوجد أيضا خدمات خاصة بالمستثمرين ورجال الأعمال والكثير من المجالات الأخرى.

وفي الوقت الحالي دخلت معظم البلديات التركية في إطار تطبيق الدولة الإلكترونية وأصبحت تقدم الكثير من الخدمات مثل خدمات البنية التحتية والدفع الإلكتروني والبوابات الخاصة بالتعامل مع طلبات وشكاوي كلا من المواطنين الأتراك والمقيمين في تركيا، كما أن الحكومة التركية مستمرة في أعمال التوسع بحيث يتمكن جميع الأفراد من الوصول لأكبر عدد من الخدمات إلكترونيا بدون الإضطرار إلى الذهاب للدوائر الرسمية لإتمام المعاملات.

فتح عداد الكهرباء أو الماء أو الغاز الطبيعي بإسمك في تركيا

في حالة انتقالك للعيش في تركيا، وقمت بشراء أو استئجار أحد المنازل، في هذه الحالة يجب أن تقوم بتحويل فاتورة الكهرباء والماء والغاز الطبيعي وتسجيلها باسمك، وهذه الخطوة مهمة للغاية في تركيا، لأنه عند تحويل أي فاتورة لتكون بإسمك تتجنب تراكم أي ديون دفع فواتير لم يدفعها المستأجر أو المالك الذي سبقك.

الخدمات العامة في تركيا

وبالنسبة للأوراق المطلوبة، إنه يجب مراجعة الدائة المسؤولة عن مكان سكنك، ويكون معك الأوراق التالية:

  • صورة الإقامة في تركيا أو الكيملك.
  • فاتورة قديمة أو صورة العداد أو رقمه.
  • عقد إيجار أو وثيقة الطابو في تركيا.
  • وثيقة الداسك والتي تعرف بإسم السيكورتا.

وبعدما تستكمل جميع الإجراءات المطلوبة ودفع قيمة التأمين يقوم الموظف المختص بتركيب العداد وتوصيل الخدمة المطلوبة إلى منزلك أو مكان سكنك، وبعد 30 يوم تأتي إليك أول فاتورة بإسمك.

ويمكنك دفع فاتورة الكهرباء أو الماء أو الغاز الطبيعي من خلال احدى الطرق التالية:

  • الدفع عن طريق أحد فروع البريد التركي PPT من خلال هذا الرابط .
  • الدفع عن طريق البنك الذي لديك حساب فيه، حيث تعطي البنك إيصال الفاتورة وسوف يتم خصمها من حسابك.
  • الدفع من خلال أقرب محل لدفع الفواتير وهذا النوع من المحلات منتشر في تركيا، حيث تعطه الفاتورة وسوف يعطيك وصل الدفع مقابل 1 ليرة تركية بالإضافة إلى قيمة الفاتورة.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق