السياحة في تركياالعالم بين يديكالمعيشة في تركيا
جديد الموقع

أفضل المطاعم الحلال في تركيا

اقرأ في هذا المقال
  • تركيا
  • أفضل المطاعم في اسطنبول
  • أفضل المطاعم في انقرة
  • أفضل المطاعم في انطاليا

تركيا

إذا كنت تنوي زيارة تركيا، فمن المؤكد أنك مشتاق إلى تناول إحدى الوجبات التركية، أو قد تكون ممن يفضلون تناول إحدى الوجبات الشرقية أثناء السفر، وبالتأكيد عند رغبتك في تناول احدى وجبات اللحوم ستبحث عن مطاعم حلال في تركيا، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أفضل المطاعم الحلال في تركيا.

وتعد تقديم الأطعمة الحلال حسب أحكام وقوانين الدين الإسلامي أحد أهم المميزات التي توفرها تركيا إلى السياح المسلمين، حيث نجد أن معظم المطاعم في تركيا لا تقدم لحم الخنزير، كما أن عدد كبير من المطاعم التركية ينضمون إلى  معهد المواصفات التركية بغرض الحصول على شهادة الأكل الحلال في المطابخ الخاصة بهم، ومن الجدير بالذكر أنه يتم تنظيم معرض الأكل الحلال بشكل سنوي في تركيا من أجل جلب منتجي الأغدية الحلال من مختلف أنحاء العالم  

ننصحك خلال زيارتك المقبلة إلى تركيا التوجه إلى أحد المطاعم التركية التي تقدم الأكل الحلال،  فالكثير من المطاعم  في تركيا تقدم أطباق خاصة للمسلمين، ويجب ألا تتردد في السؤال عن الوجبات الحلال المتوفرة بالمطعم إذا كنت تحتمل احتواء اطباقها على لحم الخنزير، ويوجد في تركيا أيضا مطاعم ذواقة  تقوم بتقديم  أشهى الأطعمة وسط بيئة غير كحولية تناسب السياح المسلمين بشكل كبير. 

أفضل المطاعم الحلال في تركيا

نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من أفضل المطاعم التي نوصى السائح العربي بزيارتها أثناء تواجده في تركيا، مع العلم أن جميع المطاعم المذكورة مجربة وقد حظيت بإستحسان كبير وإعجاب الكثير من الزوار.

أفضل المطاعم في اسطنبول

مطعم المدينة City Restaurant

يعد مطعم المدينة أحد أفضل المطاعم الحلال في تركيا ، وهو من أشهر مطاعم اسطنبول، وتضم قائمة الطعام الخاصة بالمطعم مجموعة من أشهى الأكلات التركية، ومن أبرزها الكباب بالفخار ووجبة المشاوي اللذيذة والفروج المشوي وغيرها، ويشتهر هذا المطعم بتقديم عروض طهي فريدة تنال إعجاب جميع الزوار سواء سكان محليين أو سياح، كما يقوم العاملون بالمطعم بتقديم عروض موسيقية عبر العزف على الصحون والأواني.

ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للمطعم من خلال هذا الرابط .

الهاتف: +90 212 543 65 75

أفضل المطاعم الحلال في تركيا

مطعم بيتي Beyti Restaurant

يعد مطعم بيتي أحد أشهر المطاعم بمدينة اسطنبول، ويرتاده الكثير من المشاهير سواء الأتراك أو العرب, ويقع مطعم بيتي بمنطقة فلوريا التي تطل على البحر بجوار الأكوريوم، ويقدم المطعم أشهى أنواع الشاورما واللحوم اللذيذة من المطبخ التركي، ويمكنك الجلوس بالمطعم لتناول وجبتك أو طلبها في أكياس لتناولها بالخارج، ولكن عموما كن مطمئن فإن جميع الأطعمة المقدمة بالمطعم حلال 100% .

ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للمطعم من خلال هذا الرابط .

الهاتف: +90 212 663 29 90

مطعم رمضان بينغول Ramazan bingol

يوجد فرعين لمطعم رمضان بينغو، الفرع الأول يقع بالقسم الآسيوي بمنطقة العمرانية والفرع الثاني يقع بالقسم الأوربي بمنطقة بايرام باشا، ويعد مطعم رمضان بينغو أحد أفضل المطاعم الحلال في تركيا وهو من المطاعم ذات التاريخ الطويل، وقد حصل صاحبه رمضان على عدة جوائز عالمية للتميز بفنون الطهي، ويشتهر المطعم بتقديم المشاوي اللذيذة والكبب العربية واللحم بالجرة وغيرها من الوجبات اللذيذة، وتتسم أسعار الوجبات بأنها مناسبة للجميع.

ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للمطعم من خلال هذا الرابط .

الهاتف: 1 +90 216 630 11 1

مطعم أضنا حسن كولجوغلو Adana hasan kolcoglu

يحظى هذا المطعم بشهرة كبيرة في تركيا بأكملها وليس بإسطنبول فقط، وهو من أفضل المطاعم الحلال في تركيا ، ويشتهر بتقديم كباب أضنا وأنواع شهية أخرى من الكباب والمأكولات التركية، ويتسك سيخ الكباب بالمطعم أنه طويل بحيث يناسب عدد الضيوف، وقد يصل طول السيخ الواحد إلى 2 متر أو أكثر،  وتعتبر أسعار الوجبات معقولة.

مواعيد العمل: يوميا من الساعة 11:30 ص – 11:30 م

الهاتف: +90 322 232 50 71

أفضل المطاعم في انقرة

مطعم رجب أوسطا  Tavaci Recep Usta

يقع هذا المطعم الفاخر بمنطقة تشانكايا داخل ديكمين بارك بمدينة أنقرة، ويعد أحد أشهر مطاعم انقرة، ويتميز بتقديم لائحة طعام متنوعة تتضمن جميع أنواع المشاوي والأطعمة التركية الأصيلة والفروج المحشي والخروف المحشي بالإضافة للسلطات والحلويات، وتوجد حديقة أنيقة خاصة بالمطعم حيث يمكن للضيوف الجلوس بها، وتتسم الوجبات بأنها شهية جدا وأسعارها جيدة جدا مقارنة بالأكل, مع العلم أن أسعار الوجبات ثابتة سواء كان الضيوف أتراك أو سياح.

مواعيد العمل: يوميا 11:30 ص – 11:00 م

الهاتف: 00903124422945

أفضل المطاعم الحلال في تركيا

مطعم ترليا

يعد مطعم ترليا أحد أفضل المطاعم بمدينة انقرة، ويقع هذا المطعم بمنطقة تشانكايا، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية وخاصة المأكولات البحرية الطازجة، وتعتبر وجبة المحار الطازجة من أشهى الأطباق المتوفرة بالمطعم والتي يمكنك تجربتها.

مواعيد العمل: يوميا 12:00 ص – 01:00 م

الهاتف: 00903124471200

مطعم دوفار اوغلو

يقع هذا المطعم بمنطقة موتلو كينت، ويعد من أفضل المطاعم بأنقرة، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق التركية الأصيلة مثل الكباب التركي واللحم المشوي، وتعتبر فطيرة اللحم التركية من أشهى الأطباق التي ستستمتع بتجربتها في هذا المطعم الفاخر.

مواعيد العمل: يوميا 11:00 ص – 10:00 م

الهاتف: 00903122351111

مطعم حاجي عارف بيه Hacı Arif Bey Restaurant

يعد مطعم حاجي عارف بيه أحد المطاعم الشعبية، ويقع في شارع جونيز بأنقرة، ويعد أحد أفضل مطاعم المدينة، ويقدم المطعم لضيوفه جميع أنواع اللحوم المشوية التركية بالإضافة للأطباق الأخرى اللذيذة، وتوجد حديقة خاصة بالمطعم حيث يمكن للضيوف تناول الطعام فيها وسط أجواء رائعة.

مواعيد العمل: يوميا 11:30 ص – 10:30 م

الهاتف: 00903124675767

أفضل المطاعم في انطاليا

مطعم فانيلا Vanilla Restaurant

يعد هذا المطعم أحد أفضل المطاعم الحلال في تركيا عامة وفي انطاليا بشكل خاص، حيث يقدم أشهى الأطعمة التركية والعالمية، حيث يمكن للضيوف تناول أطباق الروبيان وسرطان البحر والعديد من الأطعمة البحرية بجانب وجبات البروستد والفيليه والمخبوزات التركية اللذيذة، كما يوجد بالمطعم أنواع عديدة من الحلويات والآيس كريم، ويتميز المطعم بالأجواء الرومانسية الفريدة حيث تنتشر الشموع في جميع أنحاء المطعم لتوفر جو رومانسي جميل يناسب العرسان بشكل كبير.

مواعيد العمل: يوميا 12:00 ظهرا –  12:00 مساءا.

الهاتف: +90 242 247 60 13

ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للمطعم من خلال هذا الرابط .

المطاعم الحلال في تركيا

مطعم تورجاي Turgay Et Lokantası

يعتبر مطعم تورجاي أحد أشهر مطاعم انطاليا، ويتخصص هذا المطعم في تقديم جميع أنواع اللحوم وخاصة ستيكات اللحم اللذيذة ذات النكهات الفريدة بجانب العديد من الأطباق والمأكولات الأخرى، ومجموعة كبيرة من المقبلات والحلويات التركية والمشروبات الباردة والساخنة، ومن مميزات المطعم أنه نظيف والموظفين به جيدين كما أن أسعار الوجبات مناسبة نوعا ما.

مواعيد العمل: يوميا 10:00 ص –  12:00 ص

الهاتف: +90 242 324 30 60

مطعم اناضولو بارك Anadolu Park Restaurant

يعتبر مطعم اناضولو بارك أحد أشهر المطاعم بمدينة أنطاليا والذي يناسب العائلات بشكل كبير، ويتميز المطعم بتقديم أشهى الأطباق التركية، وتوجد حديقة خاصة بالمطعم بحيث يمكن للضيوف شواء اللحوم بأنفسهم.

مواعيد العمل: يوميا 08:00 ص –  11:00 م

الهاتف: +90 242 426 24 00

حلمي كوكوريتش Kokoreççi Hilmi

يعد مطعم حلمي كوكوريتش أحد المطاعم المميزة والنظيفة بمدينة انطاليا التركية، ويقدم أشهى الأكلات التركية، ويمكنك طلب نرجيلة، ويتميز المطعم بموقعه الرائع على الشاطئ، مع العلم أن اسعار الأكلات بالمطعم جيدة جدا.

مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة

الهاتف: +90 242 229 24 07

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق