الاسواق التاريخيةالسياحة في تركياالعالم بين يديكالمعيشة في تركيا
جديد الموقع

التسوق في تركيا

اقرأ في هذا المقال
  • تركيا
  • أفضل أماكن التسوق في تركيا

تركيا

أصبحت تركيا خلال السنوات الأخيرة أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح من مختلف دول العالم، حيث تحظى بشعبية كبير بين السياح وذلك بسبب تاريخها العريق ومعالمها الطبيعية الساحرة بالإضافة للحياة العصرية المتوفرة في جميع المدن التركية، ويعتبر التسوق في تركيا جزء لا يتجزأ من الرحلات السياحية في هذا البلد الساحر، ولذلك سنتعرف على أفضل أماكن التسوق في تركيا التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية.

وتعد العاصمة التركية اسطنبول أحد أشهر المدن التركية الجاذبة للسياح، حيث تحتوي على العديد من المقومات السياحية التي تناسب مختلف الأذواق وجميع الأعمار، كما يوجد بها العديد من الأسواق الشعبية ومراكز التسوق والمولات التجارية حيث يمكنك الإستمتاع بتجربة تسوق فريدة وشراء أفضل العلامات التجارية والماركات العالمية، وفيما يلي أشهر أماكن التسوق في تركيا والتي ستستمتع بزيارتها سواء كنت مقيم بتركيا أو سائح. 

أفضل أماكن التسوق في تركيا

السوق المغلق الكبير ( إسطنبول )

التسوق في تركيا

يعد هذا السوق أحد أكبر وأشهر الأسواق في اسطنبول، ويعود تأسيس هذا السوق للقرن الـ 15 الميلادي، ويجذب أعداد كبيرة من المتسوقين وخاصة السياح والمغتربين المقيمين في تركيا، ويوجد بالسوق العديد من المحلات التجارية التي تبيع مستلزمات المنازل المختلفة بجانب الأقمشة والملابس ومحلات بيع المجوهرات والهدايا التذكارية، ويستقطب السوق المغلق الكبير أكثر من 400 ألف زائر في اليوم الواحد.

السوق المصري ( إسطنبول )

يعد السوق المصري أحد أشهر أماكن التسوق في اسطنبول، وهو عبارة عن سوق ضخم مسقوف، يعود بناؤه لعام 1660م يقع بمنطقة إمينونو في اسطنبول، ويعتبر هذا السوق مكان رائع للتسوق وشراء التحف الشرقية والمصنوعات الجلدية والخزف والمشغولات وأجود أنواع البهارات وأدوية الأعشاب بالإضافة للأقمشة عالية الجودة والمجوهرات والهدايا التذكارية الفريدة، ويستقبل هذا السوق آلاف المتسوقين يوميا.

مجمع إستينيا بارك ( إسطنبول ) İstinye Park 

يعتبر مجمع إستينيا بارك أحد أشهر وأضخم مراكز التسوق في تركيا ، ويقع بمنطقة ساريير في اسطنبول، ويضم أكثر من ٣٠٠ محل تجاري يبيع منتجات متنوعة، حيث تجد بالمول أشهر الماركات التركية  والعالمية، كما يوجد بالمول العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، ويوجد به بازار فاخر يبيع التحف والفضيات، كما يوجد بالمول محلات لبيع المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل عالية الجودة مقابل أسعار جيدة.

سوق كمرالتي ( إزمير)  Kemeraltı Bazaar

يعد سوق كمرالتي أكبر الأسواق المفتوحة بتركيا، يقع بمدينة إزمير ويجذب آلاف الزوار سواء من الأتراك أو السياح، ويحتوي على مئات المحلات التجارية التي تبيع بضائع مختلفة مثل المصنوعات اليدوية والمجوهرات، وأجود أنواع البهارات، كما يحتو على مقاهي حيث يمكنك الإستراحة من عناء التسوق وتجربة الشاي أو القهوة التركية وسط أجواء تركية فريدة.

سوق النحاسين ( غازي عنتاب )

يعود تاريخ سوق النحاسين إلى أكثر من 400 عام، وتعتبر فن صناعة النحاس أحد الفنون الهامة والعريقة بمدينة غازي عنتاب، حيث يقوم الفنانون والنحاسون بصناعة منتجات غاية في الروعة والجمال ويعرضونها للبيع في هذا السوق من أجل كسب الرزق، ويعد سوق النحاسين أحد الوجهات السياحية الهامة في مدينة غازي عنتاب.

سوق أراستا ( أدرنة ) Arasta Pazarı

يعد سوق أراستا تحفة معمارية على الطراز العثماني يقع بمجمع جامع السليمية في مدينة أدرنة، ويوجد بالسوق العديد من المحلات التجارية التي تجذب الزوار إليها لشراء احتياجاتهم، ويعتبر سوق أراستا أحد أشهر أماكن التسوق في أدرنة التي كانت أول عاصمة للدولة العثمانية، حيث تجد بالسوق محلات بيع حلوى اللوز ومعجون اللوز والصابون التركي والمرايات المصنوعة محليا، بالإضافة إلى محلات بيع الأحذية.

التسوق في تركيا

سوق مرعش ( قهرمان مرعش)

يعد سوق مرعش المغطى أحد أهم الأسواق الجاذبة للسياح بمدينة قهرمان مرعش، حيث يتميز هذا السوق ببيع العديد من المنتجات الفريدة والتي تنال إعجاب السياح ومن أهمها منحوتات الخشب والمصنوعات الحديدية والمجوهرات ذات التصاميم الرائعة، ويعتبر سوق مرعش أحد أكثر الأماكن الحيوية بمدينة قهرمان مرعش.

سوق صانعي الخفاف ( سفرنبولو )

يعد سوق صانعي الخفاف من أهم أماكن التسوق في سفرنبولو التابعة لولاية كاستامونو، وقد تم إدارج هذا السوق على لائحة التراث العالمي لليونيسكو، وتشتهر سفرنبولو بتعدد المشاهد الحضرية والطراز العثماني بها، ويحتوي سوق صانعي الخفاف على مجموعة من أمهر صناع الخفاف والتحف الأثرية، ويوجد بالسوق أيضا محلا لبيع الحلوى وصابون الزعفران وغيرها من البضائع المتنوعة.

السوق الطويل ( أنطاليا)

يقع السوق الطويل بمدينة كاش في ولاية أنطاليا، ويعد السوق الطويل وجهة رائعة للتجول والتسوق، ويضضم العديد من المحال التجارية التي تبيع أجمل الهدايا التذكارية، وعند زيارة هذا السوق خلال فصل الصيف، ستستمتع بأجمل الزهور ذات الألوان الزاهية والتي تجعلك تشعر بالسكينة والراحة.

مركز فوروم أنقرة اوتليت ( انقرة )

تعد مهرجانات التسوق التي تنظمها تركيا بشكل دوري على مدار العام أحد عوامل الجذب السياحي في تركيا، وتحتوي تركيا على العديد من الأسوق والمولات التي تضمن متعة التسوق والتشويق لجميع الزوار، وتجذب تركيا الكثير من السياح العرب للتسوق والإستمتاع بقضاء أجمل الأوقات، وتوجد منافسة كبيرة من مراكز التسوق والمولات المنتشرة في تركيا لذلك يقدمون أفضل الأسعار.

وعموما تتسم المولات الضخمة ومراكز التسوق الكبيرة في تركيا بأنه مناسبة لأغراض السياحة والتسوق والترفيه، بالإضافة إلى أمكانية الإستراحة في المقاهي الموجودة بداخلها أو تجربة الأطعمة التركية في أحد المطاعم الموجودة داخل أماكن التسوق، كما توفر المولات أماكن مخصصة للترفيه والتي تناسب جميع الأعمار.

أسواق ماردين التاريخية ( ماردين )

التسوق في تركيا

تعتبر الأسواق التاريخية في ماردين أحد الأماكن الهامة التي تستحق الزيارة بمدينة ماردين، وتتزين الأسواق التاريخية بالفنانين وصانعي التحف الأثرية والمصنوعات اليدوية، وسوف تجد في هذا السوق النابض بالحياة كل ما تبحث عنه سواء طعام أو ملابس أو اكسسوارات وأزياء العرائس وغيرها، ويوجد في ماردين أسواق أخرى شهيرة مثل سوق ماردين للنحاس وسوق ريفاكلي الحجري وبازار ماردين.

السوق الكبير (بورصة)

يعد السوق الكبير من أشهر أماكن التسوق في تركيا ويقع بمدينة بورصة الشهيرة بجانب مسجد أولو جامع الأثري، ودائما ما يذهب العرسان مع اقتراب موعد الزواج إلى هذا السوق بغرض التسوق وشراء لوازم البيت الجديد، حيث يوجد بالسوق أكثر من 120 محل تجاري تبيع منتجات عديدة بأسعار جيدة، ويوجد في بورصة أيضا سوق الحرير الذي يعد أحد أشهر الأسواق التركية المخصصة في بيع الحرير.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق