السياحة في نيوزيلنداالعالم بين يديكالمطبخالمعيشة في نيوزيلندانيوزيلندانيوزيلندا
جديد الموقع

أشهر الأكلات و الحلويات في نيوزيلندا

اقرأ في هذا المقال
  • نيوزيلندا
  • أهم معلومات مطبخ نيوزيلندا
  • أشهر الأكلات في نيوزيلندا
  • أشهر الحلويات بالمطبخ النيوزيلندي

نيوزيلندا

يمكن ان نتعرف على أشهر الأكلات في نيوزيلندا من خلال هذه السطور، حيث توجد تشكيلة كبيرة من القوائم الخاصة بالأطعمة والتي تقدم لمن يحب الطعام ويبحث عنه، حيث يشير تنوع هذه الأطعمة لاختلاف الناس والمتواجدين بالأراضي التيوزلندية واختلاف أذواقهم، كما يحتوي المطبخ في نيوزلندا على الكثير من الاكلات مثله مثل المطابخ بالدول الأخرى، حيث تتوفر به أصناف وجبات ومقبلات وحلويات مختلفة.

وبدأ ينتشر مطبخ وأكلات نيوزيلندا بالآونة الأخيرة بمختلف المناطق الأوروبية، وخاصة من يقطنها من السكان في نيوزيلندا، حيث يجذب كثير من السكان الأصليين بهذه الدول، واليوم نكتشف تجارب شهيرة للأكلات بالجذور الماورية وبإضافاتها الحديثة.

أهم معلومات مطبخ نيوزيلندا

يشتهر المطبخ النيوزيلندي بالأطباق العديدة من مختلف المصادر، وأبرزها مطبخ بريطانيا ومطبخ آموري، وبدأت تدخل عليه كثير من الأكلات الجديدة التي ظهرت بعد الحرب العالمية الثانية ومن أبرزها المطبخ الامريكي ومطبخ استراليا والمطابخ الهندية وبعض المطابخ في جنوب شرق آسيا والتي اشتهرت كثيرا بالفترة الأخيرة.

ويمتاز مطبخ نيوزلندا بمنتجاته الطرية والمشتقة من الأرض ومن البحر، كما تتميز الزراعة هناك بأنها عامل رئيسب تقوم عليه اقتصاد الجزيرة النيوزيلندية، ويشبه كثيرا مطابخ استراليا، حيث نجد ان وجبة العشاء تعتبر وجبة رئيسية وتتجمع العائلة عليها بمائدة واحدة.

الأكلات و الحلويات في نيوزيلندا

أشهر الأكلات في نيوزيلندا

سوف نعرف العديد من أشهر الأكلات في نيوزيلندا وهي تعتبر من المميزات الأكثر تميز بالمطبخ النيوزيلندي، كما تعتمد على مكونات محلية، ويتم خلطها بمختلف الطرق ووفقا للموسم الذي تصنع به، كما توجد خمس أطعمة هامة ويمتاز بها سكان نيوزلندا المحليين، ويحرص الكثير من زائري نيوزيلندا على زيارتها وتناول هذه الاكلات التي تعتبر بمثابة تجربة رائعة لهم.

أشهر خمس أطباق في نيوزيلندا

طعام هانغ

يشتهر هذا الطعام كثيراً في نيوزيلندا وهوا يشمل اللحوم والخضروات المطبوخة ببطء 
، وتتم من خلال تقنية مميزة، وترجع للتاريخ الماوري، وتعني طبخ الكثير من الاشياء سواء من الدجاج أو البطاطا، ويستخدم السكان بتسويتها صخور ساخنة في حفرة تكون كالفرن، ويرجع ذلك للحقيقة بأن هذه ليست طريقة أكثر ملائمة للطهي، وأنها تستخدم غالبا لمناسبات خاصة وبالمهرجانات.

سمك وبطاطس

تعتبر وجبة السمك يالبطاطس من الأطعمة الشهيرة بنيوزيلندا ومن الاطعمة الأكثر شعبية بنيوزيلندا، وتم استقدام هذا النوع من المطبخ الانجليزي، ويعتقد السكان المحليين في نيوزيلندا ان الانجليز اخترعوا السمك مع البطاطا، ولكن تم اتقانه بشكل جيد في نيوزيلندا ولذلك اشتهرت نيوزلندا بالأسماك مع رقائق البطاطس ونالت شعبية كبيرة في دولة نيوزيلندا، واصبحت موطن للكثير من الأكلات البحرية.

كومارا

وهي طبق حلو مكون من البطاطا الحلوة، كما أن أفضل طريقة لتجربة كومارا هي تطبيق وصفة هانغ، ولكن أيضا هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها دمج كومارا في مطبخك الخاص.

Paua

هذا الصنف يشتهر بنيوزيلندا وهو يتكون من غلاف ويستخدم بالمجوهرات وفي الهدايا التذكارية بدولة نيوزيلندا، بالاضافة لكونه طبق فطائر.

KINA

كينا هو الاسم المحلي لنوع من قنفذ البحر ذو قشرة خارجية شائكّة صلبة ورقيقة (صالحة للأكل). وهي أكلة تشتهر بها نيوزيلاندا منذ عدة قرون

أشهر الحلويات بالمطبخ النيوزيلندي

البسكويت الأفغاني

هذا النوع من الحلويات يشترك فيه مع المطبخ النيوزيلندي المطبخ الاسترالي، فهذا البسكويت يتم تحضيره من عجينة مملوءة بالكاكاو ورقائق الذرة ، وعادة ما يعلوها قطع من الشوكولاتة وقطع الجوز. من المعتقد أن الاسم لا علاقة له بدولة أفغانستان بل يتعلق باللون الداكن للبسكويت.

بافلوفا

تعتبر نوع حلوى نيوزلندي وتم تسميتها باسم بافلوفا وهي راقصة روسية شهيرة في البالية، وتتسم هذه الحلوى بالشكل المموج من الخارج، ومن الداخل تتسم بأنها رقيقة وخفيفة.

وتعتبر البافلوفا من الأكلات الشهيرة في نيوزلندا، ويتم تقديمها بالعطلات وفي الحفلات وخاصة بفترة الصيف، كما نجدها طوال العام ولكن  بكميات أقل.

وهي حلوى مصنوعة من المرينغ والكريمة المخفوقة والفواكه و غالبًا ما تكون كعك عيد ميلاد الأطفال في نيوزيلندا وقد تزينها الحلوى.

الأكلات و الحلويات في نيوزيلندا

كعكة المصاصة

هذه الكعكة تشتهر باسم آخر وهو كعكة اللولي وتعتبر واحدة من الأطعمة المميزة والتي تم تطويرها بدولة نيوزيلندا كما انها كعكة خرافية، وتتكون من عدة مكونات بسيطة متمثلة بالفواكه، وبالبسكويت بالشعير، والحليب، مع الزبدة.

آيس كريم الهوكي بوكي

يتم صناعو هذا الأيس كريم من عسل ويعتبر من الأكلات الشهيرة في نيوزيلندا.

بسكويت أنزاك

من أشهر الأكلات في نيوزيلندا فهو عبارة عن خليط من الدقيق مع الشوفان والسكر مع جوز الهند، ويتم وضعه بالزبدة المصهورة بالشراب الذهبي ويعتبر من أشهر الأكلات في نيوزيلندا لكونه يستخدم بكثرة بوقت الحروب لأنه يمد الجنود بالطاقة.

كعكة لاميجتونز

هذه الكعكة إسفنجية وتتسم بأنها مصنوعة من الجيلي وجوز الهند، وتشتهر بنيوزيلندا وفي استراليا كذلك، وتعتبر أشهر الأكلات في نيوزيلندا ومن الحلويات المهمة بالمناسبات.

المصادر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق