السياحة في نيوزيلنداالسياحة في نيوزيلنداالعالم بين يديكالمعيشة في نيوزيلنداالهجرة الى نيوزيلندانيوزيلندانيوزيلندا
جديد الموقع

نصائح مفيدة قبل السفر الى نيوزيلندا

اقرأ في هذا المقال
  • نيوزيلندا
  • نصائح مفيدة قبل السفر الى نيوزيلندا
  • افضل الأوقات للسفر إلى نيوزيلندا

نيوزيلندا

يفكر الكثير من السياح في السفر والسياحة في نيوزيلندا، حيث تعتبر من أجمل الوجهات السياحية حول العالم، وتمتلك العديد من المقومات السياحية التي تجذب ملايين السياح إليها وخاصة محبي الطبيعة وعشاق المغامرات، وتضم نيوزيلندا العديد من الأماكن الجميلة المذهلة، والتي يمكن للزوار اكتشافها بسهولة والإستمتاع برحلة فريدة وممتعة، واليوم سنقدم لك عزيزي القارئ نصائح مفيدة قبل السفر الى نيوزيلندا.

نصائح مفيدة قبل السفر الى نيوزيلندا

حالات الطوارئ والسلامة

تعد نيوزيلندا بلد آمن بالمقارنة مع الكثير من دول العالم، وبالرغم من ذلك فإن يجب عليك إتباع القواعد العامة للحماية، فمثلا تحتفظ بالأشياء الثمينة الخاصة بك في الفندق، وكذلك عدم السير بمفردك ليلاً، مع التأكد من مدى الأمان عند زيارة الأماكن الغير مكتشفة.

وفي حالات الطوارئ، يمكنك الإتصال على الرقم 111 من أجل التواصل مع خدمات الإسعاف أو الشرطة، فإنه عند الاتصال بهذا الرقم، يتطلب منك تحديد نوع الخدمة التي تبحث عنها وسوف يتم تقديم المساعدات اللازمة بشكل سريع.

لسفر الى نيوزيلندا

زيارة المواقع الإلكترونية المحلية

حيث أن كل مدينة محلية في نيوزيلندا لديها موقع إلكتروني خاص بها، وننصحك بزيارة هذه المواقع الإلكترونية، حيث يوجد بها خرائط وكتيبات ومعلومات هامة عن المدينة وعن جميع الأماكن السياحية التي تبحث عنها، فإن هذه المواقع ستساعدك بشكل كبير في الحصول على المعلومات التي تجعل رحلتك أكثر متعة وإثارة.

التخطيط للرحلة حسب المواسم

تعد أشهر الصيف توقيت مثالي لزيارة الأماكن الساحلية والإستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء في نيوزيلندا، بينما يعتبر فصل الشتاء توقيت مثالي بالنسبة إلى محبي رياضة التزلج على الجليد وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، حيث يمكنهم زيارة جبل روابيهو في شمال نيوزيلندا وجبل كوك في جنوب نيوزيلندا، وكذلك زيارة الأنهار الجليدية الرائعة.

وينصح خبراء السفر المسافرين إلى نيوزيلندا بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة عند السفر خلال فصل الشتاء، كما لا يفضل السفر إلى نيوزيلندا خلال فصل الربيع بسبب اضطراب حالة الطقس في تلك الفترة.

الحجز المبكر عند السفر إلى نيوزيلندا

تعتبر نيوزيلندا وجهة سياحية شهيرة، لذلك يفضل أن تحجز مكان الإقامة مقدماً، وخاصة عند زيارة جزيرة واهيكي في أشهر الصيف، أو عند زيارة المنتجعات في أشهر الشتاء، وفي حالة رغبتك في تقليل التكاليف، فإن كاوتش سيرفينج خيار رائع بالمناطق السياحية الهامة في نيوزيلندا مثل أوكلاند، كرايستشيرش، ويلينجتون.

حضور العديد من المهرجانات

إذا قررت زيارة نيوزيلندا خلال أيام تنظيم المهرجانات، فإنه يمكنك المشاركة في تلك المهرجانات الرائعة والتي ستجعل رحلتك أكثر متعة وإثارة، حيث يتم تنظيم العديد من المهرجانات في نيوزيلندا، ومن أشهرها مهرجان الشتاء بمدينة كوينزتاون، مهرجانات الإحتفال بالعام الصيني الجديد بمدينتي أوكلاند وكريستشيرش، بالإضافة للعديد من المهرجانات الأخرى.

خطط للرحلة حسب ميزانيتك

حيث يمكنك إعداد وجبات طعام بسيطة بنفسك إذا كانت ميزانتيك محدودة، خاصة أن الأسعار في نيوزيلندا مرتفعة بالمقارنة مع الأسعار في الدول العربية، ويمكنك زيارة موقع Zomato الذي يقدم للزوار فكرة عن التكاليف التي ستنفقها في مقهى أو مطعم داخل نيوزيلندا، وتعتبر Pak’nSave أرخص سلسلة سوبر ماركت في نيوزيلندا، بالإضافة إلى سلسلة Countdown وسلسلة New World ، حيث أن أسعار منتجاتهم جيدة، كما يقدمون عروض مميزة للمتسوقين.

اختيار وسيلة النقل المناسبة حسب وجهتك السياحية

تتوافر في نيوزيلندا شبكة طرق متطورة تربط بين جميع أنحاء البلاد، حيث يمكنك ركوب الحافلات للوصول إلى المناطق السياحية بسهولة، ومن الجدير بالذكر أن زائر نيوزيلندا لن يحتاج للقيادة إلا عند رغبته في استكشاف مناطق معزولة، ويراعى عند استئجار سيارة التأكد من شركة التأجير عن وجود أي سياسات أو قيود حول السفر والتنقل بين الجزر في نيوزيلند.

السفر الى نيوزيلندا

البقشيش في نيوزيلندا

لا يعتبر البقشيش من الأمور الضرورية في المطاعم النيوزيلندية، لكن إذا أعجبتك الخدمة المقدمة، يمكنك إعطاء النادل بقشيش كنوع من التقدير فقط، وذلك يختلف من شخص إلى آخر.

لا توجد مقايضة في نيوزيلندا

حيث أن البائعين في نيوزيلندا يلتزمون بالأسعار المحددة، حيث لا يمنحون المشترين فرصة التفاوض، ومن الضروري معرفة ذلك عند شراء الهدايا التذكارية أو عند التسوق في نيوزيلندا.

الطقس متقلب في نيوزيلندا

غالباً ما يكون الطقس متقلب في نيوزيلندا، حيث يشعر الزائر أنه يواجه 4 مواسم بنفس اليوم، لذلك ننصحك بأن تأخذ بعض الملابس الثقيلة حتى عند السفر خلال أشهر الصيف.

افضل أوقات السفر الى  نيوزيلندا

تعد نيوزيلندا بلد الجمال الطبيعي، حيث تحتوي على العديد من مناطق السياحية العلاجية مثل المساحات الخضراء والجبال والغابات والمضايق والبحيرات والأنهار، والشواطئ الجميلة والمناطق البركانية النشطة، كما أن نيوزيلندا عبارة عن جزيرة جنوب غرب المحيط الهادئ، وتتكون نيوزيلندا من جزيرتين الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية، بالإضافة للعديد من الجزر الصغيرة نحو 600 جزيرة.

فصل الصيف: أي خلال الشهور من ديسمبر حتى فبراير، ويعد فصل الصيف من اكثر فصول السنة المزدحمة بالزوار، فهو وقت مثالي لزيارة الشاطئ وممارسة الأنشطة والألعاب المائية والتنزه في الغابات.

السفر الى نيوزيلندا

فصل الخريف: أي خلال الشهور من مارس حتى مايو، ويشهد هذا الفصل تغيرات كبيرة في ألوان اشجار الغابات والمراعي الطبيعية، ويعتبر توقيت رائع للتنزه في الغابات وزيارة الحدائق الوطنية.

فصل الشتاء: أي خلال الشهور من يونيو حتى اغسطس، بالرغم من انخفاض درجة الحرارة في الشتاء لكنهنه وقت مثالي لزيارة الجبال والأنهار الجليدية والإستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الجليد.

فصل الربيع: أي خلال الشهور من سبتمبر حتى نوفمبر، حيث تبدأ الثلوج في الذوبان، إنه توقيت رائع للتجديف في المياه البيضاء وزيارة الحدائق والإستمتاع بمشاهدة الزهور الملونة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق