التعليم في نيوزيلنداالتعليم في نيوزيلنداالعالم بين يديكنيوزيلندانيوزيلندا
جديد الموقع

مزايا الدراسة في نيوزيلندا

اقرأ في هذا المقال
  • نيوزيلندا
  • مزايا الدراسة في نيوزيلندا
  • مميزات دراسية أخرى
  • تكاليف الدراسة في نيوزيلندا
  • أسباب تدفعك للدراسة في نيوزيلندا

نيوزيلندا

تعتبر نيوزيلندا وجهة مثالية للدراسة على مستوى العالم، حيث تشتهر بجودة التعليم فيها، كما أنها مجموعة من الجامعات المصنفة عالمياً، وتعد نيوزيلندا واحدة من أهم وجهات الدراسة حول العالم، وعلى الرغم من مساحة نيوزيلندا الصغيرة وقلة عدد سكانها حوالي 4 مليون نسمة فقط، لكنها تضم مجموعة مميزة من الجامعات المرموقة، بجانب توافر العديد من المزايا عند الدراسة في نيوزيلندا مقارنة بالدول الأخرى، ويتسم الشعب النيوزيلندي بأنه ودود ومتعاون، ويتقبل الأخرين بسهولة مما جعل نيوزيلندا تستقبل آلاف الطلاب الدوليين للدراسة فيها، واليوم سنتحدث عن مزايا الدراسة في نيوزيلندا من خلال هذا المقال.

مزايا الدراسة في نيوزيلندا

المناخ الجيد

تتسم نيوزيلندا بالطقس المشمش والبيئة الحيوية، فإن الشمس تشرق في سماء نيوزيلندا لمدة 2050 ساعة في العام، ذلك بالإضافة إلى كثرة المناظر الطبيعية في نيوزيلندا والمساحات الخضراء الشاسعة التي توفر هواء نقي ومنعش.

الدراسة في نيوزيلندا

التنوع الثقافي

تستقبل نيوزيلندا آلاف الطلاب القادمين إليها من مختلف دول العالم للدراسة بها، لذلك تعتبر مزيج من ثقافات العالم، وتعتبر الدراسة في احدى الجامعات النيوزيلندية فرصة رائعة للطلاب وخاصة القادمين من الشرق الأوسط للتعرف على ثقافات مختلفة.

جودة نظام التعليم

توجد في نيوزيلندا استراتيجية عليا مسؤولة عن الإشراف على نظام التعليم والجامعات، وتضم نيوزيلندا مجموعة مميزة من أشهر الجامعات المصنفة عالميا في مراكز متقدمة مثل الجامعات الأمريكية وجامعات المملكة المتحدة، وذلك ما جعل نيوزيلندا وجهة دراسية مشهورة عالمياً.

نيوزيلندا دولة متكاملة

تعتبر نيوزيلندا دولة متكاملة في جميع النواحي، وبالرغم من صغر مساحتها لكن خلال وجودك فيها ستجد كل شىء قريب منك ومتوفر، ويوجد بها شبكة وسائل مواصلات عامة متطورة حيث يمكنك التنقل بين المدن والمناطق في نيوزيلندا بكل سهولة ويسر، وتتميز نيوزيلندا بالهدوء وعدم وجود أي ازدحام بها.

الدعم والأمان

تقدم الجامعات النيوزيلندية المساعدات اللازمة إلى طلابها الدوليين من خلال توفير أماكن السكن، وتقديم الدعم الدراسى، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للطلاب الراغبين في العمل، كما أن الطلاب الدوليين ممن يدرسون في نيوزيلندا لا يشعرون بالغربة على الإطلاق، كما تتميز نيوزيلندا بإرتفاع معدلات الأمان بها.

نيوزيلندا موطن الإبداع

يحرص معظم الطلاب الدوليين الذين يدرسون في الخارج على تحقيق أفضل استفادة دراسية، بجانب التفوق الدراسي عند الدراسة في نيوزيلندا، وذلك بسبب توافر بيئة دراسية تدعم الطلاب بجانب توافر الإمكانات والتسهيلات الدراسية والمعيشية، مما جعل نيوزيلندا وجهة مثالية للدراسة بها.

مميزات دراسية أخرى

من مزايا الدراسة في نيوزيلندا أن الدراسة في الجامعات تكون باللغة الإنجليزية، وتمتلك الجامعات معاهد خاصة من أجل تأهيل الطلاب للدراسة في الجامعة، وتوفر الجامعات أو المعاهد سكن للطلاب الدوليين، وتوجد الكثير من خيارات السكن في نيوزيلندا حيث يمكن للطالب الإختيار من بينها، ومن أشهرها السكن الطلابي، والسكن مع احدى العائلات النيوزيلندية، والسكن الخاص.

الدراسة في نيوزيلندا

وبالرغم من أن المسلمين منتشرين في كافة مدن نيوزيلندا، لكن أغلبهم يعيش في مدينة أوكلاند التي تعد أكبر المدن النيوزيلندية والعاصمة الإقتصادية للبلاد، وتحتوي أوكلاند على مدرستين إسلاميتين، وتتواجد المساجد في معظم مدن نيوزيلندا، كما توجد غرف مخصصة إلى الصلاة في أغلب الجامعات، وتقوم بإدارتها جمعيات الطلاب المسلمين، ويتوافر في نيوزلندا العديد من المطاعم التي تقدم أطعمة حلال تناسب المسلمين.

وفي حالة رغبة الطلاب الدوليين في الحصول على العمل خلال فترة الدراسة في نيوزيلندا، فإنه يتم استخراج تصريح عمل من إدارة الهجرة في نيوزيلندا، وهذا التصريح يسمح للطلاب بالعمل بدوام جزئي لمدة 20 ساعة بالأسبوع أثناء الفصل الدراسي، وكذلك العمل بدوام كامل أثناء الأجازات، ويمكنك معرفة الوظائف المتاحة عن طريق زيارة المواقع الخاصة بالجامعات.

تكاليف الدراسة في نيوزيلندا

تتراوح تكاليف الدراسة والسكن في نيوزيلندا من 1200 إلى 2000 دولار في الشهر، وذلك بناءا على عدد الساعات الدراسية في اليوم والخدمات الأخرى، وتختلف تكاليف الدراسة وفقا للمؤسسة التعليمية والمدينة التي يعيش فيها الطالب ونوع السكن.

وتوجد أنواع عديدة للسكن في نيوزيلندا، وتساعد الجامعات طلابها في إيجاد سكن مناسب من خلال مكاتب الدعم الطلابى، وعمما يتم حساب تكاليف السكن بالأسبوع، وتبلغ تكلفة السكن مع احدى العائلات النيوزيلندية حوالي 200 دولار إسبوعيا، وتبلغ تكلفة السكن الجامعى حوالي 170 دولار إسبوعيا، وتبلغ تكلفة استئجار منزل او شقة حوالي 300 دولار إسبوعيا.

أسباب تدفعك للدراسة في نيوزيلندا

يوجد في نيوزيلندا أكثر من 20 ألف طالب دولي قادمين من مختلف أنحاء العالم للدراسة في شتى المجالات العلمية، من أجل الحصول على شهادات علمية مميزة من جامعات مرموقة، حيث تتوافر العديد من البرامج التعليمية, والمؤسسات الخاصة والعامة التي تقدم خدماتها للطلاب.

يوجد في نيوزيلندا حوالي 7 آلاف طالب سعودى، يدرس أغلبهم دورات قصيرة، وذلك يؤكد أن نيوزيلندا وجهة جيدة للطلاب العرب والمسلمين.

توفر نيوزيلندا برامج تعليمية على مستوى علمي عالية الجودة ومشهورة عالمياً.

ترحب نيوزيلندا بمختلف الجنسيا, حيث تستقبل الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وتوفر التقنيات الحديثة وتستخدم الأسالين التكنولوجية المتطورة في مجالات البحوث العلمية.

الدراسة في نيوزيلندا

تشتهر نيوزيلندا بالجودة العالية في التحصيل العلمى، كما أن الجامعات النيوزيلندية مصنفة عالمياً مما جعل التعليم فيها يحظى بإهتمام الكثير من الطلاب الدوليين.

تقديم خدمات مميزة إلى الطلاب الدوليين، بجانب تقديم الدعم ومساعدتهم على الإندماج في الدولة.

تعد اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية في نيوزيلندا، كما تتوافر معاهد وبرامج متخصصة في تعليم اللغة الانجليزية.

يمكنك السفر بسهولة من جميع عواصم العالم إلى نيوزيلندا، حيث تتوافر الكثير من الرحلات الجوية المتجهة إلى نيوزيلندا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق