استراليااسترالياالتعليم في استرالياالسياحة في استرالياالسياحة في استرالياالسياحة في سيدنيالعالم بين يديك
جديد الموقع

أجمل جزر استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • اجمل جزر استراليا الساحرة

استراليا

تنتشر العديد من الجزر الساحرة بالقرب من سواحل استراليا، حيث تشبه الجواهر التي تزين قارة استراليا، وخاصة جزر الحيد المرجاني العظيم ذات الشعاب الخلابة، حيث توجد الكثير من الوجهات التي تجذب ملايين الزوار إليها، ولكي تصل إلى أجمل جزر استراليا يمكنك أخذ رحلة جوية من بلادك إلى أي مدينة استرالية، وبعذ لك تركب طائرة أخرى أو عبارة ورحلة بحرية لتصل إلى جزر استراليا الساحرة، واليوم سنتحدث عن أجمل جزر استراليا من خلال هذا المقال، بحيث تكون مرجع جيد عند السفر إلى استراليا لإكتشاف أجمل جزر العالم.

اجمل جزر استراليا الساحرة

  • جزيرة الكنغر Kangaroo Island

تقع هذه الجزيرة قبالة ساحل ولاية جنوب أستراليا، جنوب مدينة أديلايد، وتشتهر الجزيرة بالحياة البرية والمناظر الطبيعية والشواطئ، حيث تستكشف الطبيعة العذراء بدون أي تدخل للبشر، حيث تعيش أنواع عديدة من الحيوانات الاسترالية الشهيرة مثل الكنغر، الابيس، الكوالا، طيور البطريق، حتى ستشاهد هذه الحيوانات عن قرب في بيئتها الطبيعية.

ويمكنك السفر للجزيرة من خلال الرحلات البحرية بواسطة العبارات التي تنطلق من كيب جيرفيس وأديلايد على البر الرئيسي، أو من خلال الرحلات الجوية بواسطة رحلات طيران شركة ريجيونال إكسبرس حيث تستغرق رحلة الطيران 35 دقيقة بين مدينة أديلايد والجزيرة.

 جزر استراليا

  • جزيرة بروني Bruny Island

عبارة عن جزيرة ساحرة تقع جنوب جزيرة تسمانيا جنوب أستراليا، ومن المعروف أن تسمانيا احدى الولايات الاسترالية بجانب الأقاليم الفيدرالية، وهي من أجمل جزر استراليا  وتنقسم الجزيرة إلى جزأين شمالي وجنوبي بينهما برزح ضيق، إنها موطن حديقة ساوث بروني الوطنية، وتشتهر الجزيرة بجمالها الطبيعي، كما تتوافر أماكن إقامة ومطاعم وخدمات سياحية تناسب الجميع.

تقع الجزيرة بالقرب من مدينة هوبارت عاصمة ولاية تسمانيا، وتنطلق العديد من رحلات الطيران من سيدني وملبورن وأديلايد وبريسبان إلى هوبارت، ويمكنك الوصول للجزية بحراً من ميناء كيتيرينغ أو جوا حيث يوجد بالجزيرة مطار صغير.

  • جزيرة فريزر Fraser Island

عبارة عن جزيرة رملية ضخمة يبلغ طولها 122 كيلومتر، إنها أكبر جزيرة رملية بالعالم، تقع أمام الساحل الجنوبي لولاية كوينزلاند، وتبعد 300 كيلومتر تقريباً شمال مدينة بريسبان، ويفصل بين الجزيرة وبين بر استراليا مضيق ساندي الكبير، وهي من أجمل جزر استراليا ، وتعد هذه الجزيرة احدى مواقع التراث العالمي منذ عام 1992م.

وفي حالة أنك تستأجر سيارة يمكن التنقل بواسطة العبارات من ريفر هيدز إلى خور وانغولبا، أو من إنسكيب بوينت إلى ساوثرن بوينت بالجزيرة، وتطلق عدد من شركات الطيران رحلات الطيران الشارتر من سيدني متجهة إلى جزيرة فريزر.

  • جزر وايت صنداي Whitsunday Islands

تقع تلك الجزر قبالة ساحل ولاية كوينزلاند وعددها 74 جزيرة، وتعتبر جزء من الحاجز المرجاني العظيم، وتعد من أكثر وجهات السياحة شعبية في استراليا، حيث أن معظم أراضي الجزر ومياهها عبارة عن حدائق وطنية، وتحتوي على شعاب مرجانية خلابة تثير إعجاب هواة الغوص والغطس ومحبي الشواطئ.

وتتصل الجزر جيدا عبر مطارين رئيسيين، الأول يقع في جزيرة هاميلتون والثاني بمدينة بروسربين على البر الرئيسي، كما يمكنك ركوب احدى الرحلات البحرية من جزيرة إلى أخرى.

  • جزيرة سترادبروك الشمالية North Stradbroke Island

تقع هذه الجزيرة على خليج أمام ساحل مدينة بريسبان، وتحديداً جنوب شرق ولاية كوينزلاند، وقد كانت سابقاً جزيرة واحدة مع سترادبروك الجنوبية قبل افتتاح قناة جامبينبين عام 1896م لكي يطل الخليج على المحيط، وتنقسم الجزيرة إلى جزيرتين، ويطلق عليها السكان المحليين اسم سترادي، وهي من أجمل جزر استراليا ، وتعتبر احدى الوجهات المفضلة إلى محبي مشاهدة الحيتان والدلافين، والغوص مع اسماك مانتا راي وأنواع عديدة من الأسماك.

وتعتبر العبارات ورحلات القوارب المنطلقة من كليفلاند هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى هذه الجزيرة، ويمكنك الوصول إلى كليفلاند بالقطار الذي ينطلق من وسط مدينة بريسبان.

  • جزيرة ليزارد Lizard Island

تقع هذه الجزيرة شمال الحاجز المرجاني العظيم قبالة ساحل كوينزلاند، ويتوافر بالجزيرة أماكن للإقامة، وتوجد وسط الجزيرة حديقة ليزارد الوطنية، ويمكن للزوار الاختيار بين المنتجع الإستوائي للعطلات الخاصة والفاخرة أو التخييم في البرية، ويستمتع زوار الجزيرة بإطلالة فريدة على الحيد المرجاني العظيم من قمة كوكز لوك، ويمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل صعود الجبال أو الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية.

ويمكنك الوصول للجزيرة عن طريق المطار الصغير الموجود بها، حيث تطلق شركة هينترلاند للطيران رحلات من مدينة كيرنز إلى الجزيرة وتستغرق الرحلة ساعة تقريبا، كما يمكنك أيضا الوصل عبر الرحلات البحرية حيث أن أغلب قوارب الغوص تنطلق لجزيرة ليزارد من كيرنز ذهابا وإيابا.

 جزر استراليا

  • جزيرة السيدة إليوت Lady Elliot Island

بالرغم أنها جزيرة صغيرة لكنها في غايلة الجمال، إنها منتجع سياحي بيئي ويوجد بها مهبط طائرات صغير، تقع شمال جزيرة فريزر، وجنوب جزر الحاجز المرجاني العظيم، وقد أطلق عليها اسم Lady Elliot على اسم السفينة التي تقطعت بها السبل على شعابها، وتعد الجزيرة وجهة مثالية إلى عشاق السباحة والغوص والغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية وتغذية الأسماك وركوب القوارب زجاجية الأرضية للإستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية في بيئتها الطبيعية.

تنطلق رحلات يومية مباشرة إلى الجزيرة من خليج هيرفي، بوندابيرغ أو جولد كوست، كما تنطلق طائرات بريتن نورمان إسلاندر الصغيرة إلى الجزيرة.

  • جزيرة روتنيست Rottnest Island

تقع هذه الجزيرة في مياه المحيط الأطلسي، وتبعد 20 كيلومتر قبالة مدينة بيرث غرب استراليا، ويطلق على مواطني استراليا اسم روتو، إنها جزيرة تكسوها الأشجار والغابات، ويوجد بها حيوانات الكوكا المبتسمة، كما تضم بحيرات مالحة وتلال منخفضة وخلجان وشواطئ جذابة في روتنست، حيث يستمتع زوار الجزيرة بالشعاب المرجانية والسباحة والغوص والغطس وسط الكهوف الرائعة.

يمكنك الوصول للجزيرة بالعبارات من ميناء بيرث، وتوجد رحلات بحرية من مدينة فريمنتلي جنوب بيرث، كما تتوافر رحلات جوية بواسطة طائرات صغيرة تنطلق من جنداكوت.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق